000 06179namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20250622114923.0
008 250622s2024 ua a|||frm||| 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a387
092 _a387
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.23.08.M.Sc.2024.سم.ت
100 0 _aسماح عبد الغنى محمد خطاب،
_eإعداد.
245 1 0 _aتطوير الأداء المهنى لأعضاء هيئة التدريس فى ضوء تحديات الثورة الصناعية الرابعة :
_bتصور مقترح /
_c إعداد الباحثة سماح عبد الغنى محمد خطاب ؛ تحت إشراف ا.د. أسامه محمود فراج، ا.د. إيمان أحمد هريدى.
246 1 5 _aDeveloping the Professional performance of staff members in the light of the challenges of the fourth industrial revolution
_bA proposed vision
264 0 _c2024
300 _a 138صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 128-138.
520 _aيهدف البحث الحالي إلى: يهدف البحث الحالي إلى تطوير الأداء المهنى لأعضاء هيئة التدريس فى ضوء تحديات الثورة الصناعية الرابعة، وذلك من خلال تحليل الأدبيات المرتبطة بالموضوع، ورصد الأداء المهني لأعضاء هيئة التدريس، وذلك من خلال تحديد مفهوم الأداء المهنى، وأهمية التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس، وأهدافها ومبرراتها، ثم التعرض لمتطلبات الأداء المهني لأعضاء هيئة التدريس في ضوء رؤية مصر2030، ثم التعرض للثورة الصناعية الرابعة وانعكاساتها على الأداء المهني لأعضاء هيئة التدريس، وتعرف جهود الجامعات لمواجهة تحديات عصر الثورة الصناعية الرابعة. واستطلاع رأى أعضاء هيئة التدريس بالكليات النظرية والعملية بجامعة القاهرة، وذلك من خلال الدراسة الميدانية، ووضع تصور مقترح لتطوير الأداء المهنى لأعضاء هيئة التدريس فى ضوء تحديات الثورة الصناعية الرابعة ، وذلك من خلال الاعتماد على عدة مرتكزات أساسية، وتخطيط مخطط زمني لآليات تنفيذها. أدوات البحث: 1- استبانة ، المقابلات. عينة البحث: يتمثل المجتمع الأصلي للبحث من أعضاء هيئة التدريس من الكليات النظرية والكليات العملية بجامعة القاهرة، كلية العلوم(1235)، كلية الإعلام(304)، كلية الهندسة(1596)، كلية الدراسات العليا للتربية(178)، وإجمالى العينة للمجتمع الأصلى يبلغ عددهم (3313) عضو هيئة تدريس بالكليات محل التطبيق، وفقًا لإحصاء العام الدراسي 2022-2023م وقد تم انتقاء العينة العشوائية غير المنتظمة، والبالغ عددها (421) عضو هيئة تدريس، وقد تم استبعاد (75) استمارة لعدم استكمال البيانات وعدم صلاحية الاستبانة للإحصاء، حيث صارت العينة (346) من أعضاء هيئة التدريس من الكليات النظرية والكليات العملية بجامعة القاهرة، وهذا ما يمثل نسبة (10.44%) من المجتمع الأصلي للدراسة.
520 _aThe present research aimed to develop the professional performance of the staff members in the light of the challenges of the fourth industrial revolution challenges. This was through the analysis of the related literature and monitoring the professional performance of the staff members. This was through identifying the concept of professional performance, the importance of professional development for the staff members, its objectives and its rationale and exposing to the requirements of professional performance of the staff members in the light of Egypt vision 2030. The study was also exposed to the fourth revolution and its reflexions on the professional performance of the staff members and identifying universities efforts to confront the challenges of the age of the fourth industrial revolution. Exploring the opinions of the staff members of the theoretical and practical faculties at Cairo University was through the field study and deciding a proposed vision for developing the professional performance of the staff members in the light of the fourth industrial revolution challenges through depending on several basic principles, and deciding a timetable for implementation mechanism.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
650 7 _aقسم التعليم العالي والتعليم المستمر
_2qrmak
653 0 _aالأداء المهني
_aأعضاء هيئة التدريس
_aالثورة الصناعية الرابعة
700 0 _aأسامة محمود فراج
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aإيمان أحمد هريدى
_eمشرف أطروحة.
900 _b13/6/2024
_cأسامة محمود فراج
_cإيمان أحمد هريدى
_dعمرو مصطفى أحمد
_dعصام جمال سليم غانم،
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الدراسات العليا للتربية
_Dقسم التعليم العالي والتعليم المستمر
905 _aNadia
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c172682