| 000 | 06179namaa22004211i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250622114923.0 | ||
| 008 | 250622s2024 ua a|||frm||| 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a387 |
| 092 |
_a387 _221 |
||
| 097 | _aمــــاجستير | ||
| 099 | _aCai01.23.08.M.Sc.2024.سم.ت | ||
| 100 | 0 |
_aسماح عبد الغنى محمد خطاب، _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_aتطوير الأداء المهنى لأعضاء هيئة التدريس فى ضوء تحديات الثورة الصناعية الرابعة : _bتصور مقترح / _c إعداد الباحثة سماح عبد الغنى محمد خطاب ؛ تحت إشراف ا.د. أسامه محمود فراج، ا.د. إيمان أحمد هريدى. |
| 246 | 1 | 5 |
_aDeveloping the Professional performance of staff members in the light of the challenges of the fourth industrial revolution _bA proposed vision |
| 264 | 0 | _c2024 | |
| 300 |
_a 138صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات 128-138. | ||
| 520 | _aيهدف البحث الحالي إلى: يهدف البحث الحالي إلى تطوير الأداء المهنى لأعضاء هيئة التدريس فى ضوء تحديات الثورة الصناعية الرابعة، وذلك من خلال تحليل الأدبيات المرتبطة بالموضوع، ورصد الأداء المهني لأعضاء هيئة التدريس، وذلك من خلال تحديد مفهوم الأداء المهنى، وأهمية التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس، وأهدافها ومبرراتها، ثم التعرض لمتطلبات الأداء المهني لأعضاء هيئة التدريس في ضوء رؤية مصر2030، ثم التعرض للثورة الصناعية الرابعة وانعكاساتها على الأداء المهني لأعضاء هيئة التدريس، وتعرف جهود الجامعات لمواجهة تحديات عصر الثورة الصناعية الرابعة. واستطلاع رأى أعضاء هيئة التدريس بالكليات النظرية والعملية بجامعة القاهرة، وذلك من خلال الدراسة الميدانية، ووضع تصور مقترح لتطوير الأداء المهنى لأعضاء هيئة التدريس فى ضوء تحديات الثورة الصناعية الرابعة ، وذلك من خلال الاعتماد على عدة مرتكزات أساسية، وتخطيط مخطط زمني لآليات تنفيذها. أدوات البحث: 1- استبانة ، المقابلات. عينة البحث: يتمثل المجتمع الأصلي للبحث من أعضاء هيئة التدريس من الكليات النظرية والكليات العملية بجامعة القاهرة، كلية العلوم(1235)، كلية الإعلام(304)، كلية الهندسة(1596)، كلية الدراسات العليا للتربية(178)، وإجمالى العينة للمجتمع الأصلى يبلغ عددهم (3313) عضو هيئة تدريس بالكليات محل التطبيق، وفقًا لإحصاء العام الدراسي 2022-2023م وقد تم انتقاء العينة العشوائية غير المنتظمة، والبالغ عددها (421) عضو هيئة تدريس، وقد تم استبعاد (75) استمارة لعدم استكمال البيانات وعدم صلاحية الاستبانة للإحصاء، حيث صارت العينة (346) من أعضاء هيئة التدريس من الكليات النظرية والكليات العملية بجامعة القاهرة، وهذا ما يمثل نسبة (10.44%) من المجتمع الأصلي للدراسة. | ||
| 520 | _aThe present research aimed to develop the professional performance of the staff members in the light of the challenges of the fourth industrial revolution challenges. This was through the analysis of the related literature and monitoring the professional performance of the staff members. This was through identifying the concept of professional performance, the importance of professional development for the staff members, its objectives and its rationale and exposing to the requirements of professional performance of the staff members in the light of Egypt vision 2030. The study was also exposed to the fourth revolution and its reflexions on the professional performance of the staff members and identifying universities efforts to confront the challenges of the age of the fourth industrial revolution. Exploring the opinions of the staff members of the theoretical and practical faculties at Cairo University was through the field study and deciding a proposed vision for developing the professional performance of the staff members in the light of the fourth industrial revolution challenges through depending on several basic principles, and deciding a timetable for implementation mechanism. | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية. | ||
| 650 | 7 |
_aقسم التعليم العالي والتعليم المستمر _2qrmak |
|
| 653 | 0 |
_aالأداء المهني _aأعضاء هيئة التدريس _aالثورة الصناعية الرابعة |
|
| 700 | 0 |
_aأسامة محمود فراج _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aإيمان أحمد هريدى _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b13/6/2024 _cأسامة محمود فراج _cإيمان أحمد هريدى _dعمرو مصطفى أحمد _dعصام جمال سليم غانم، _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم التعليم العالي والتعليم المستمر |
||
| 905 | _aNadia | ||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c172682 | ||