| 000 | 05586namaa22004331i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250622131359.0 | ||
| 008 | 250622s2024 ua ao||frm||| 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a373.236 |
| 092 |
_a373.236 _221 |
||
| 097 | _aدكتوراه | ||
| 099 | _aCai01.23.09.Ph.D.2024.عب.ا | ||
| 100 | 0 |
_aعبير سعيد السيد جمعة ، _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_a" أثر برنامج للتفكير البصري في تنمية ما وراء الإبداع والمهارات الفنية واليدوية والدافع للإنجاز لدي تلميذات المرحلة الإعدادية ( مجودات – مجددات )" / _cإعداد الباحثة عبير سعيد السيد جمعة؛ تحت اشراف ا.د/مني حسن السيد بدوي، ا.د/ أماني سعيدة سيد ابراهيم ، ا.د/خيرية محمد عبد العزيز . |
| 246 | 1 | 5 | _a Meta creativity, Technical and manual skills, and Achievement motivation for Student at Middle school (adaptors – innovators) |
| 264 | 0 | _c2024 | |
| 300 |
_a 288 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _a أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات 192-211. | ||
| 520 | _aمستخلص البحث : التفكير البصري قدرة عقلية مرتبطة بالجوانب الحسية التي تعتمد على الحواس وتقوم على عمليتي (الرؤية – التخيل) التي لها دور كبير في التعليم والتعلم واثراء العملية التعليمية وتنمية العديد من المهارات الفنية والأدائية و الابتكارية فهو يتعامل مع الصور والأشكال والرسوم الواقعية والتخيلية . يهدف البحث الحالي إلى : التعرف على أثر برنامج للتفكير البصري في تنمية ما وراء الإبداع والمهارات الفنية واليدوية والدافع للإنجاز لدى تلميذات المرحلة الإعدادية( مجودات – مجددات) أدوات البحث : 1. مقياس الأسلوب الإبداعي (ايمن عامر ،2002) 2. مقياس التفكير البصري ( إعداد الباحثة ) 3. مقياس ما وراء الإبداع ( إعداد الباحثة ) 4. مقياس المهارات الفنية واليدوية ( إعداد الباحثة ) 5. مقياس الدافع للإنجاز (فاروق عبد الفتاح موسي ،2003) عينة البحث : تمثلت عينة الدراسة في عدد ( 42 ) تلميذة من تلميذات الصف الأول الإعدادي تم اختيارهن بين عدد ( 259) من تلميذات الصف الأول وتم تقسيم العينة إلى مجموعتين :- - مجموعة ضابطة( 21) تلميذة تم تقسيمها إلى (11 ) تلميذة مجودات ، (10) مجددات. - مجموعة تجريبية (21) تم تقسيمها إلى (11) تلميذة مجودات ، (10) مجددات | ||
| 520 | _aVisual thinking is a mental ability linked to the sensory aspects that depend on the senses and is based on the two processes (vision - imagination), which have a major role in teaching and learning, enriching the educational process, and developing many artistic, performance, and innovative skills. It deals with real and imaginative images, shapes, and drawings. The current research aims to: identify the effect of a visual thinking program in developing beyond creativity, artistic and manual skills, and motivation for achievement among middle school female students (adaptors - innovator) search tools: . Creative Style Scale (Ayman Amer, 2002) Visual thinking scale (prepared by the researcher) Meta-creativity scale (prepared by the researcher) Technical and manual skills scale (prepared by the researcher) Achievement Motivation Scale (Farouk Abdel Fattah Musa, 2003) Research sample: The study sample consisted of (42) first-grade female students who were chosen from among (259) first-grade female students. The sample was divided into two groups: - - A control group of (21) (11) adaptors - and (10) innovator - An experimental group (21) (11) adaptor and (10) innovator | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية. | ||
| 650 | 7 |
_aعلم نفس تربوي _2qrmak |
|
| 653 | 0 |
_aالتفكير البصري _aما وراء الإبداع _aالمهارات الفنية واليدوية _aالأسلوب الإبداعي |
|
| 700 | 0 |
_aمني حسن السيد بدوي _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aأماني سعيدة سيد ابراهيم _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aخيرية محمد عبد العزيز _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b01-01-2023 _cمني حسن السيد بدوي _cأماني سعيدة سيد ابراهيم _cخيرية محمد عبد العزيز _dمحمد محمد فتح الله _dعاصم عبد المجيد كامل _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم علم النفس التربوي |
||
| 905 | _aNadia | ||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c172694 | ||