| 000 | 05158namaa22004211i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250714121924.0 | ||
| 008 | 250629s2024 ua a|||frm||| 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a155.4 |
| 092 |
_a155.4 _221 |
||
| 097 | _aدكتوراه | ||
| 099 | _aCai01.26.03.Ph.D.2024.اس.ص | ||
| 100 | 0 |
_aأسماء عادل أحمد عثمان، _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 2 |
_aالصفحة النفسية لأطفال الاستقواء / الضحية من ذوى الاضطراب المشترك / _cرسالة مقدمة من الباحثة أسماء عادل أحمد عثمان ؛ اشراف أ.د. خالد عبد الرازق النجار، أ.م.د. هبة متولي إسماعيل . |
| 246 | 1 | 5 | _aDoctorate in the Philosophy of Education (Psychology Counseling |
| 264 | 0 | _c2024 | |
| 300 |
_a169صفحة : _b إيضاحيات ؛ _c25cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
| 504 | _a. ببليوجرافيا: صفحات 112-124. | ||
| 520 | _aهدف البحث الحالي التعرف على شكل الصفحة النفسية لدى أطفال الإستقواء / الضحية من ذوي الاضطراب المشترك، وتحقيقًا لهذا الهدف تكونت عينة البحث من (40) طفلاً من أطفال الروضة مقسمين إلى: المجموعة الأولى تكونت من عدد (20) طفلاً من أطفال الاستقواء، المجموعة الثانية تكونت من عدد (20) طفلاً من الأطفال ضحايا الاستقواء، تراوحت أعمارهم ما بين (5-7) سنوات، وقد تم التكافؤ بين المجموعتين في متغيرات (العمر - مستوى الذكاء)، واستخدمت الباحثة الأدوات التالية، مقياس ستانفورد بينيه للذكاء - الصورة الخامسة تعريب صفوت فرج (2016)، مقياس تشخيص مؤشرات سلوك الاستقواء- الضحايا لدى الأطفال، إعداد (هبة إسماعيل، 2022)، مقياس تشخيص الاضطراب المشترك لدى الأطفال المصور، إعداد (الباحثة)، وأسفرت النتائج عن: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أطفال (الاستقواء – الضحايا) في أبعاد مقياس تشخيص الاضطراب المشترك المصور في اتجاه الأطفال ضحايا الاستقواء، تختلف شكل الصفحة النفسية لتقييم أطفال (الاستقواء – الضحايا) باستخدام مقياس تشخيص الاضطراب المشترك المصور لدى الأطفال كمحك تشخيصي وتقييمي للاضطراب المشترك | ||
| 520 | _aThe current research aims to identify the psychological profile of bullying/victim children with a Sharing disorder, to achieve this aims, the research sample consisted of (40) kindergarten children divided into: The first group consisted of (20) bullying children, the second group. It consisted of (20) children who were victims of bullying, their ages ranged between (5-7) years, The two groups were equal in variables (age - level of intelligence), and the researcher used the following tools: the Stanford-Binet Intelligence Scale - fifth picture. Arabization by Safwat Farag (2016), a scale for diagnosing indicators of bullying behavior - victims in children, prepared by (Heba Ismail, 2022), a scale for diagnosing Sharing disorder in children illustrated, prepared by (the researcher), The results resulted in: There are statistically significant differences between the average scores of children (bullying - victims) on the dimensions of the Illustrated Common Disorder Diagnostic Scale in the direction of children who are victims of bullying, The form of the psychological page for evaluating children (bullying - victims) differs, using the Sharing disorder diagnostic scale depicted in children as a diagnostic and evaluative criterion for the Sharing disorder. | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية. | ||
| 650 | 7 |
_aالاطفال _2qrmak _x علم النفس |
|
| 653 | 0 |
_aالصفحة النفسية _aالاضطراب المشترك _aأطفال الاستقواء |
|
| 700 | 0 |
_aخالد عبد الرازق النجار _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aهبة متولي إسماعيل _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b 10/3/2024 _cخالد عبد الرازق النجار _cهبة متولي إسماعيل _dسهي أحمد أمين _dرضا مسعد أحمد الجمال _Uجامعة القاهرة _Fكلية التربية للطفولة المبكرة _Dقسم العلوم النفسية |
||
| 905 |
_aNadia _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c172782 | ||