000 05158namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20250714121924.0
008 250629s2024 ua a|||frm||| 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a155.4
092 _a155.4
_221
097 _aدكتوراه‎
099 _aCai01.26.03.Ph.D.2024.اس.ص
100 0 _aأسماء عادل أحمد عثمان،
_eإعداد.
245 1 2 _aالصفحة النفسية لأطفال الاستقواء / الضحية من ذوى الاضطراب المشترك /
_cرسالة مقدمة من الباحثة أسماء عادل أحمد عثمان ؛ اشراف أ.د. خالد عبد الرازق النجار، أ.م.د. هبة متولي إسماعيل .
246 1 5 _aDoctorate in the Philosophy of Education (Psychology Counseling
264 0 _c2024
300 _a169صفحة :
_b إيضاحيات ؛
_c25cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _a. ببليوجرافيا: صفحات 112-124.
520 _aهدف البحث الحالي التعرف على شكل الصفحة النفسية لدى أطفال الإستقواء / الضحية من ذوي الاضطراب المشترك، وتحقيقًا لهذا الهدف تكونت عينة البحث من (40) طفلاً من أطفال الروضة مقسمين إلى: المجموعة الأولى تكونت من عدد (20) طفلاً من أطفال الاستقواء، المجموعة الثانية تكونت من عدد (20) طفلاً من الأطفال ضحايا الاستقواء، تراوحت أعمارهم ما بين (5-7) سنوات، وقد تم التكافؤ بين المجموعتين في متغيرات (العمر - مستوى الذكاء)، واستخدمت الباحثة الأدوات التالية، مقياس ستانفورد بينيه للذكاء - الصورة الخامسة تعريب صفوت فرج (2016)، مقياس تشخيص مؤشرات سلوك الاستقواء- الضحايا لدى الأطفال، إعداد (هبة إسماعيل، 2022)، مقياس تشخيص الاضطراب المشترك لدى الأطفال المصور، إعداد (الباحثة)، وأسفرت النتائج عن: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أطفال (الاستقواء – الضحايا) في أبعاد مقياس تشخيص الاضطراب المشترك المصور في اتجاه الأطفال ضحايا الاستقواء، تختلف شكل الصفحة النفسية لتقييم أطفال (الاستقواء – الضحايا) باستخدام مقياس تشخيص الاضطراب المشترك المصور لدى الأطفال كمحك تشخيصي وتقييمي للاضطراب المشترك
520 _aThe current research aims to identify the psychological profile of bullying/victim children with a Sharing disorder, to achieve this aims, the research sample consisted of (40) kindergarten children divided into: The first group consisted of (20) bullying children, the second group. It consisted of (20) children who were victims of bullying, their ages ranged between (5-7) years, The two groups were equal in variables (age - level of intelligence), and the researcher used the following tools: the Stanford-Binet Intelligence Scale - fifth picture. Arabization by Safwat Farag (2016), a scale for diagnosing indicators of bullying behavior - victims in children, prepared by (Heba Ismail, 2022), a scale for diagnosing Sharing disorder in children illustrated, prepared by (the researcher), The results resulted in: There are statistically significant differences between the average scores of children (bullying - victims) on the dimensions of the Illustrated Common Disorder Diagnostic Scale in the direction of children who are victims of bullying, The form of the psychological page for evaluating children (bullying - victims) differs, using the Sharing disorder diagnostic scale depicted in children as a diagnostic and evaluative criterion for the Sharing disorder.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
650 7 _aالاطفال
_2qrmak
_x علم النفس
653 0 _aالصفحة النفسية
_aالاضطراب المشترك
_aأطفال الاستقواء
700 0 _aخالد عبد الرازق النجار
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aهبة متولي إسماعيل
_eمشرف أطروحة.
900 _b 10/3/2024
_cخالد عبد الرازق النجار
_cهبة متولي إسماعيل
_dسهي أحمد أمين
_dرضا مسعد أحمد الجمال
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية التربية للطفولة المبكرة
_Dقسم العلوم النفسية
905 _aNadia
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c172782