000 05837namaa22004331i 4500
003 OSt
005 20250701105706.0
008 250701b2018 ua a|||frm||| 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
043 _af-ua---
049 _aإيداع
082 0 4 _a372.87
092 _a372.87
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.25.02.M.Sc.2018.بس.د
100 0 _aبسمـة مصطفـى آمـين محمـود،
_eإعداد.
245 1 0 _aدراسة تحليلية لأداء الكورال فى أوبرا عايدة وتوظيفه لطلاب الغناء العالمى فى الكليات المتخصصة /
_cبحث مقدم من الدارسة بسمـة مصطفـى آمـين محمـود؛ اشراف أ.د مها محمد إبراهيم؛ أ.د محمود حامد محمود.
246 1 5 _aAnalytical study of the performance of the choir in "Opera Aida", And using it for Voice Department students in specialized faculties
264 0 _c2018
300 _a143صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c30 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2018.
504 _a ببليوجرافيا: صفحات 133-137.
520 _aالمبحث الأول: يتناول مشكلة البحث وأهدافه وأهميته وأسئلته وعينته ومنهجه وأدواته ومصطلحات البحث. المبحث الثاني: يعرض الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث. الفصل الثاني: الإطار النظري  المبحث الأول:الرومانتيكية: (سمات وخصائص عصر الرومانتيكى، أهم التغيرات بشكل عام، أساليب الأداء، مقدمات الرومانتيكية، أهم التغيرات الموسيقية بشكل عام، وسائل الأداء، الأتجاهات والمثاليات)  المبحث الثاني: الأوبرا:( نشأة الأوبرا، الأوبرا الرومانتيكية، الأوبرا فى العصر الرومانتيكي، الأوبرا فى إيطاليا)  المبحث الثالث: الغناء الجماعي (الكورال): (الفرق بين Chrola و ، Choral فريق الكورال أو التطور التاريخي لفريق الكورال ومجالات الغناء الكورالي، جماعة المغنين، الأشكال المختلفة لجماعة الكورال، التوارن العددي لجماعة الكورال، التوازن الداخلي لفريق الكورال، ترتيب أعضاء فريق الكورال، تدريب الكوال ،تحديد أماكن التنفس ،إصدار الصوت فى المجموعة، أولاً : مجموعة الكورال، ثانياً : (الغناء، تدريبات نماء الصوت، الصوت الجيد)  المبحث الرابع: جوزيبى فيردي: (حياته، أسلوبه)  المبحث الخامس أوبرا عايدة: (تعريفها، شرح لفصول الاوبرا) الفصل الثالث: الأطار العملى: ويتناول تحليل غنائى وتحليل لاسلوب الاداء وتحليل عام وتفصيلى للفصل الثانى (المشهد الثانى) مارش النصر من"اوبرا عايدة" لـ فيردى. الفصل الرابع: النتائج والتوصيات: يتناول هذا الفصل جداول التحليل الغنائى و التفصيلى للفصل الثانى (المشهد الثانى) من أوبرا عايدة وأهم التوصيات والنتائج..
520 _aThe First section deals with the Introduction, Research Problem, Objectives, Importance, Procedures and Research Terms. The Second Section handles Previous Studies related to the research topic. Chapter Two: Theoretical framework Includes: The First section: Romanticism (Romantic era specifications, the main changed, performance styles, Introduction to romanticism, general changes). The Second Section: Opera (Foundation of opera, romantic opera, opera at the romantic era, opera in Italy). The Third Section: Group singing “Chorus” (difference between “Choral” and “Chrola”, development of chorus, different forms of Chorus, numerical balance for a chorus group, internal balance of chorus, arranging chorus members, training chorus, specifying breath timing, producing sound, developing singing exercises). The Fourth Section: Gossipy Verdi (Biography, Style). The Fifth Section: Opera Aida (Definition, Story Board of the four Acts). Chapter Three: Practical Framework includes The analysis of the Second act of Opera Aida “Triumphal March” by Verdi. Chapter Four: Results and Recommendations: Includes search results and proposed recommendations, Arabic and Foreign References, Research Summary in both Arabic and English Languages.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
650 7 _aالتربية الموسيقية
_zمصر.
_2qrmak
653 0 _aعصر رومانتيك
_aأوبرا عايدة
_aكورال
700 0 _aمها محمد إبراهيم
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aمحمود حامد محمود
_eمشرف أطروحة.
900 _b2/1/2018
_cمها محمد إبراهيم
_cمحمود حامد محمود
_dعهود عبد الحليم
_dماجدة عبد السميع
_Uجامعة القاهرة
_Fكليةالتربية النوعية
_Dقسم تربية موسيقية
905 _aNadia
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c172830