000 04897namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20250706105512.0
008 250706s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a658.3
092 _a658.3
_221
097 _aدكتوراه‎
099 _aCai01.18.06.Ph.D.2024.مح.م
100 0 _a،محمود فايز عثمان
_eإعداد.
245 1 0 _aمنهجيات التميز المؤسسي في الأداء وأثرها على تطوير المؤسسات /
_cإعداد الباحث محمود فايز عثمان؛ تحت إشراف الأستاذ الدكتور/ السيد محمد خاطر، دكتور/ أحمد عيسى عبد الله.
246 1 5 _aMethodologies for institutional excellence in performance and their impact on the development of institutions /
264 0 _c2024.
300 _a166 ورقة :
_bإيضاحيات ؛
_c30 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 150-157.
520 _aهدفت الدراسة الحالية إلى توضيح أهمية منهجيات التميز فى الأداء وفاعليتها في تحقيق تطوير المؤسسات بشكل عام، وفى شركة المصرية للاتصالات محل الدراسة بشكل خاص، وقد تم الاعتماد علي قائمة استبيان لجمع البيانات الأولية التي تخدم أهداف الدراسة، حيث بلغ إجمالي عدد المشارکين في الدراسة ٣٩٩ مفردة من مسئولي ومديرى وموظفى شركة المصرية للاتصالات محل الدراسة، بمعدل استجابة بلغ 96.٤٩ %، وقد کشف الدراسة عن النتائج التالية: قبول الفرض الرئيسي للبحث، والذي يفيد بأن منهجيات التميز فى الأداء تؤثر معنوياً وبشكل إيجابي على تطوير المؤسسات وذلک فيما يتعلق بأثر كلاً من التوجه (الغاية والرؤية والاستراتيجية - القيادة والتنظيم والثقافة المؤسسية)، والتنفيذ (إشراك أصحاب المصلحة - تحقيق الاستدامة بأعلى قيمة - إدارة الأداء وقيادة التحول) والنتائج (انطباعات أصحاب المصلحة- الأداءالاستراتيجي والتشغيلي)؛ على تطوير المؤسسات بأبعاده الأربعة (رضا العملاء – اللامركزية - تخفيض التكاليف - الإبداع والإبتكار)
520 _aThe current study aimed to clarify the importance of performance excellence methodologies and their effectiveness in achieving institutional development in general, and in the Egyptian Telecom Company, the subject of the study, in particular. A questionnaire list was relied upon to collect primary data that serves the objectives of the study, as the total number of participants in the study was 399 individuals from officials, managers and employees of the Egyptian Telecom Company, the subject of the study, with a response rate of 96.49%. The study revealed the following results: Accepting the main hypothesis of the research, which states that performance excellence methodologies have a moral and positive impact on the development of institutions, with regard to the impact of each of the orientation (goal, vision and strategy - leadership, organization and institutional culture), implementation (stakeholder engagement - achieving sustainability with the highest value - performance management and transformation leadership) and results (stakeholder impressions - strategic and operational performance);
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aالإدارة الحديثة للموارد البشرية
_2qrmak
653 0 _aمنهجيات التميز المؤسسي الأداء
_aتطوير المؤسسات
_aالغاية والرؤية والاستراتيجية
700 0 _aالسيد محمد خاطر
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aأحمد عيسى عبد الله
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cالسيد محمد خاطر
_cأحمد عيسى عبد الله
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الدراسات العليا للبحوث الاحصائية
_Dقسم الإدارة الحديثة للموارد البشرية
905 _aSara
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c172908