000 05050namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20250714103120.0
008 250714s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a658.8
092 _a658.8
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.15.03.M.Sc.2024.عل.ت
100 0 _a،علياء خالد محمد حلمي الشباسي
_eإعداد.
245 1 0 _aتأثير العوامل التسويقية على السلوك الشرائي غير المُخطَّط للمتسوق المصري /
_cإعداد علياء خالد محمد حلمي الشباسي؛ إشراف أ.م. د. علياء سامي عبد الفتاح.
246 1 5 _aThe influence of marketing factors on impulse buying behavior of egyptian purchasers /
264 0 _c2024.
300 _a223 ورقة :
_bإيضاحيات ؛
_c30 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 181-206.
520 _aتهدف الدراسة إلى البحث في تأثير العوامل التسويقية داخل المتجر على السلوك الشرائي غير المخطط للمتسوق المصري. وتتمثل العوامل التسويقية فى عناصر المزيج التسويقي مثل خصائص المنتج، والسعر، والتوزيع، والأنشطة الترويجية، وبيئة المتجر، والأشخاص، بالإضافة إلى التأثير المحتمل للتعرض للمضامين الإعلامية والإعلانية بوسائل الإعلام التقليدية والرقمية. كما تبحث الدراسة فى تأثير العوامل الذاتية مثل الحالة المزاجية، وسمة المادية، وسمة الاستمتاع بالتسوق، والخطورة المدركة، والنزعة الشرائية غير المخططة، وثقافة المتسوقين على السلوك الشرائى غير المخطط. وأخيرا تبحث الدراسة فى تأثير العوامل الموقفية، مثل وقت التسوق، وطريقة التسوق، والتجول داخل المتجر، وامتلاك بطاقة الائتمان، وتوافر موبايل أثناء التسوق في توجيه سلوك الشراء غير المخطط. وقد تم تطبيق الدراسة على عينة عمدية من المستهلكين المصريين (700) ممن يتسوقون فى المتاجر المختلفة و يمارسون الشراء غير المخطط. وتوصلت الباحثة لعدة نتائج ومن أبرزها تقديم تصور للعوامل الأكثر تأثيرًا على السلوك الشرائي غير المخطط، مما يساعد في تحسين سلوك المتسوق المصري وتوجيه الحملات الترويجية بشكل فعال.
520 _aThis study aims at exploring the influence of promotional and marketing factors within retail environments on the impulse buying behavior of Egyptian consumers. It explores the impact of various marketing mix components, including product, price, place, promotion, people, physical evidence, alongside the potential effects of exposure to media content across traditional and digital platforms. In addition, the study explores individual characteristics such as mood states, materialism, shopping enjoyment, perceived risk, impulsive buying tendencies, and cultural factors in shaping impulsive buying behavior. The role of situational factors such as shopping time, in-store browsing, credit card ownership, and mobile phone presence during shopping are also examined. The study was conducted on a purposive sample of 700 Egyptian consumers who engage in unplanned shopping across diverse retail outlets. The study offers insights into the key determinants of impulsive buying behavior among Egyptian buyers and provide strategic guidance for future promotional endeavors.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aإدارة التوزيع
_2qrmak
653 0 _aعناصر المزيج التسويقى
_aالمتسوق المصرى
_aالشراء غير المخطط
700 0 _aعلياء سامي عبد الفتاح
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aإيمان رمضان عبد التواب
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cعلياء سامي عبد الفتاح
_cإيمان رمضان عبد التواب
_dسلوى سليمان
_dإيمان أسامة
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الإعلام
_Dقسم علاقات عامة و إعلان
905 _aSara
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c173049