000 06958namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20250714105620.0
008 250714s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a364.168
092 _a364.168
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.15.03.M.Sc.2024.هد.أ
100 0 _a،هديـــــــر محـــمد هاشـــــم حسيــن
_eإعداد.
245 1 0 _aأُطر تناول الجريمة الإلكترونية على مواقع التواصل الإجتماعي وعلاقتها بوعي وسلوك الجمهور المصرى نحوها /
_cإعـــداد هديـــــــر محـــمد هاشـــــم حسيــن؛ اشراف أ.د محمــــــــــود يوسف، د. مسعد صالح.
246 1 5 _aFrames of cybercrime on social media sites and its relation to the awareness and behavior of the egyptian public towards it /
264 0 _c2024.
300 _a224 ورقة :
_bإيضاحيات ؛
_c30 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 170-191.
520 _aهدف الدراسة: رصد وتحليل أُطر تناول أنماط الجرائم الإلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصةً المتعلقة بالقطاع البنكي المصري، والتعرف على مدي وعي الجهور المصري بها وسلوكهم نحوها. الإطار النظري: صممت الباحثة في إطار هذه الدراسة نموذج علمي اعتمدت في تكوينه على مجموعة من النماذج والمتغيرات التي تم دراستها في عدد من الدراسات الأوروبية والعربية، بالإضافة إلى الاعتماد على نظرية التأطير الإعلامي " frame analysis theory". منهجية الدراسة: تعتمد الدراسة الحالية على منهج دراسة الحالة وفى إطار دراسة الحالة استعانت بمجموعة من الأدوات البحثية لجمع البيانات والمتمثلة في صحيفة الاستقصاء على 400 مفردة من عملاء البنوك المصرية من الفئات العمرية المختلفة واستمارة تحليل المضمون لصفحة الفيس بوك الرسمية لعدد 4 بنوك مصرية من القطاع العام والخاص المهتمين بتوعية عملائهم عبر صفحاتهم الرسمية عن الجرائم الإلكترونية وهما "بنك مصر والبنك الأهلي وبنك cib وبنك Qnb الأهلي". نتائج الدراسة: توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج، أبرزها: 1-توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين الوعي بالجريمة في القطاع المصرفي وخبرة المستخدم. 2-توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين الوعي بالجريمة في القطاع المصرفي والمعرفة بالجريمة الإلكترونية. 3- توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين الوعي بالجريمة في القطاع المصرفي والاتجاه نحو الجريمة الإلكترونية. 4- توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين الوعي بالجريمة في القطاع المصرفي والنية السلوكية المدركة. 5- توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين الوعي بالجريمة في القطاع المصرفي وسلوك العملاء. 6- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المبحوثين عينة الدراسة بحسب الفئات العمرية والوعي بالجريمة الإلكترونية في القطاع المصرفي.
520 _ato monitor and analyze frameworks for dealing with patterns of cybercrime through social media sites, especially those related to the Egyptian banking sector, and to identify the extent of the Egyptian public’s awareness of them and their behavior towards them. Theoretical framework: Within the framework of this study, the researcher designed a scientific model based on a set of models and variables that were studied in a few European and Arab studies, in addition to relying on frame analysis theory. Study methodology: The current study relies on the case study approach, and within the framework of the case study, it used a set of research tools to collect data, represented by a survey sheet on 400 individual Egyptian bank customers from different age groups, and a content analysis form for the official Facebook page of 4 Egyptian banks from the sector. Public and private companies interested in educating their customers through their official pages about cybercrimes are “Bank of Egypt, National Bank, CIB Bank, and QNB National Bank.” Study results: The study reached several results, most notably: 1- There is a statistically significant relationship between crime awareness in the banking sector and user experience. 2-There is a statistically significant relationship between awareness of crime in the banking sector and knowledge of electronic crime. 3- There is a statistically significant relationship between awareness of crime in the banking sector and the trend towards electronic crime. 4- There is a statistically significant relationship between awareness of crime in the banking sector and perceived behavioral intention. 5- There is a statistically significant relationship between awareness of crime in the banking sector and customer behavior. 6- There are statistically significant differences among the study sample respondents according to age groups and awareness of cybercrime in the banking sector.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aالجريمة الإلكترونية
_2qrmak
653 0 _aالجريمة الإلكترونية
_aالقطاع المصرفي
_aالتأطير الإعلامي
700 0 _aمحمــــــــــود يوسف
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aمسعد صالح
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cمحمــــــــــود يوسف
_cمسعد صالح
_dقدري عبد المجيد
_dحنان جنيد
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الإعلام
_Dقسم العلاقات العامة والإعلان
905 _aSara
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c173051