| 000 | 05717namaa22004331i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250810101812.0 | ||
| 008 | 250729s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a371.3944 |
| 092 |
_a371.3944 _221 |
||
| 097 | _aدكتوراه | ||
| 099 | _aCai01.23.08.Ph.D.2024.أح.ت | ||
| 100 | 0 |
_a،أحمد محمد أحمد أبو حسين _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 2 |
_aالتخطيط لتنمية الشراكة بين القطاع الخاص ووزارة التربية والتعليم لتعميم نظام المدارس التكنولوجية التطبيقية في ضوء خبرات بعض الدول / _cإعداد الباحث أحمد محمد أحمد أبو حسين؛ تحت إشـــــــراف أ.د./ محمد رفعت حسنين، أ.م.د / عائشة عبد الفتاح الدجدج. |
| 246 | 1 | 5 | _aPlanning to develop partnership between the private sector and the ministry of education to popularize the applied technology school's system in light of the experiences of some countries / |
| 264 | 0 | _c2024. | |
| 300 |
_a209 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات 163-187. | ||
| 520 | _aهدفت الدراسة تعرف مراحل التعليم الثانوي الفني في مصر، وأيضا تعرف نظام المدارس التكنولوجية التطبيقية وفلسفتها وأهدافها، ثم الوقوف على تجارب بعض الدول في مجال المدارس التكنولوجية التطبيقية، وتعرف طبيعة الشراكة المجتمعية بين القطاع الخاص ووزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية، ومن ثم الوصول إلى بناء تصور مقترح لتنمية الشراكة بين القطاع الخاص ووزارة التربية والتعليم؛ لتعميم نظام المدارس التكنولوجية التطبيقية. وقد استخدم فيها المنهج الوصفي، وتوصلت الدراسة إلى عديد من النتائج منها أن المدارس تسعى للتميز وتسعى إلى تحقيق ما تهدف إليه، وهو زيادة الشراكة بين القطاع الخاص ووزارة التربية والتعليم لتعميم نظام المدارس التكنولوجية التطبيقية، كما تقوم المدرسة بتدعيم قنوات الاتصال بينها وبين المجتمع المحلي للإسهام في حل بعض مشكلاتها. وأشارت النتائج أيضًا إلى ضرورة زيادة عدد المبتعثين للخارج للإسهام في التخطيط لنشر فكرة المدارس التكنولوجيا التطبيقية؛ وذلك للاستعانة بالخبرات العالمية في مجال التخطيط لتنمية الشراكة بين القطاع الخاص ووزارة التربية والتعليم لتعميم نظام المدارس التكنولوجية التطبيقية. | ||
| 520 | _aThe study aimed to know the stages of technical secondary education in Egypt, and also to know the system of applied technological schools, their philosophy and goals, then to learn about the experiences of some countries in the field of applied technological schools, and to know the nature of the community partnership between the private sector and the Ministry of Education in the Arab Republic of Egypt, and then to reach To build a proposed vision for developing the partnership between the private sector and the Ministry of Education; To generalize the system of applied technological schools. The descriptive approach was used, and the study reached many results, including that schools strive for excellence and seek to achieve what they aim to achieve, which is to increase the partnership between the private sector and the Ministry of Education to generalize the applied technological school system. The school also strengthens communication channels between it and the local community to contribute In solving some of its problems. The results also indicated the need to increase the number of students studying abroad to contribute to planning to spread the idea of applied technology schools. This is to benefit from global expertise in the field of planning to develop the partnership between the private sector and the Ministry of Education to generalize the applied technological school system. | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
| 650 | 7 |
_aالتخطيط التربوى _2qrmak |
|
| 650 | 7 | _aالتعليم الالكترونى | |
| 653 | 0 |
_aالشراكة _aمدارس التكنولوجيا التطبيقية _aالتعليم الفني |
|
| 700 | 0 |
_aمحمد رفعت حسنين _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aعائشة عبد الفتاح الدجدج _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b01-01-2024 _cمحمد رفعت حسنين _cعائشة عبد الفتاح الدجدج _dرضا حجازي _dأشرف بهجات عبد القوي _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم التعليم العالي والتعليم المستمر |
||
| 905 |
_aSara _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c173211 | ||