000 05717namaa22004331i 4500
003 OSt
005 20250810101812.0
008 250729s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a371.3944
092 _a371.3944
_221
097 _aدكتوراه‎
099 _aCai01.23.08.Ph.D.2024.أح.ت
100 0 _a،أحمد محمد أحمد أبو حسين
_eإعداد.
245 1 2 _aالتخطيط لتنمية الشراكة بين القطاع الخاص ووزارة التربية والتعليم لتعميم نظام المدارس التكنولوجية التطبيقية في ضوء خبرات بعض الدول /
_cإعداد الباحث أحمد محمد أحمد أبو حسين؛ تحت إشـــــــراف أ.د./ محمد رفعت حسنين، أ.م.د / عائشة عبد الفتاح الدجدج.
246 1 5 _aPlanning to develop partnership between the private sector and the ministry of education to popularize the applied technology school's system in light of the experiences of some countries /
264 0 _c2024.
300 _a209 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 163-187.
520 _aهدفت الدراسة تعرف مراحل التعليم الثانوي الفني في مصر، وأيضا تعرف نظام المدارس التكنولوجية التطبيقية وفلسفتها وأهدافها، ثم الوقوف على تجارب بعض الدول في مجال المدارس التكنولوجية التطبيقية، وتعرف طبيعة الشراكة المجتمعية بين القطاع الخاص ووزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية، ومن ثم الوصول إلى بناء تصور مقترح لتنمية الشراكة بين القطاع الخاص ووزارة التربية والتعليم؛ لتعميم نظام المدارس التكنولوجية التطبيقية. وقد استخدم فيها المنهج الوصفي، وتوصلت الدراسة إلى عديد من النتائج منها أن المدارس تسعى للتميز وتسعى إلى تحقيق ما تهدف إليه، وهو زيادة الشراكة بين القطاع الخاص ووزارة التربية والتعليم لتعميم نظام المدارس التكنولوجية التطبيقية، كما تقوم المدرسة بتدعيم قنوات الاتصال بينها وبين المجتمع المحلي للإسهام في حل بعض مشكلاتها. وأشارت النتائج أيضًا إلى ضرورة زيادة عدد المبتعثين للخارج للإسهام في التخطيط لنشر فكرة المدارس التكنولوجيا التطبيقية؛ وذلك للاستعانة بالخبرات العالمية في مجال التخطيط لتنمية الشراكة بين القطاع الخاص ووزارة التربية والتعليم لتعميم نظام المدارس التكنولوجية التطبيقية.
520 _aThe study aimed to know the stages of technical secondary education in Egypt, and also to know the system of applied technological schools, their philosophy and goals, then to learn about the experiences of some countries in the field of applied technological schools, and to know the nature of the community partnership between the private sector and the Ministry of Education in the Arab Republic of Egypt, and then to reach To build a proposed vision for developing the partnership between the private sector and the Ministry of Education; To generalize the system of applied technological schools. The descriptive approach was used, and the study reached many results, including that schools strive for excellence and seek to achieve what they aim to achieve, which is to increase the partnership between the private sector and the Ministry of Education to generalize the applied technological school system. The school also strengthens communication channels between it and the local community to contribute In solving some of its problems. The results also indicated the need to increase the number of students studying abroad to contribute to planning to spread the idea of applied technology schools. This is to benefit from global expertise in the field of planning to develop the partnership between the private sector and the Ministry of Education to generalize the applied technological school system.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aالتخطيط التربوى
_2qrmak
650 7 _aالتعليم الالكترونى
653 0 _aالشراكة
_aمدارس التكنولوجيا التطبيقية
_aالتعليم الفني
700 0 _aمحمد رفعت حسنين
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aعائشة عبد الفتاح الدجدج
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cمحمد رفعت حسنين
_cعائشة عبد الفتاح الدجدج
_dرضا حجازي
_dأشرف بهجات عبد القوي
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الدراسات العليا للتربية
_Dقسم التعليم العالي والتعليم المستمر
905 _aSara
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c173211