000 05624namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20250810102248.0
008 250729s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a372.218
092 _a372.218
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.23.08.M.Sc.2024.أم.ت
100 0 _a،أميرة عبد المنعم عبد الخالق محمد
_eإعداد.
245 1 0 _aتصور مقترح لتطوير أداء القيادات التربوية برياض الأطفال في ضوء مدخل الهيتاجوجي :
_bمحافظة القليوبية نموذجا /
_cإعداد الباحثة أميرة عبد المنعم عبد الخالق محمد؛ تحت إشراف الأستاذ الدكتور:أسامة محمود فراج، الدكتورة:رحاب أحمد إبراهيم.
246 1 5 _aProposed vision for enhancing the performance of educational leaders in kindergartens in light of the heutagogical approach :
_bAl-qalyubia governorate as a model /
264 0 _c2024.
300 _a202 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 170-189.
520 _aهدف البحث تعرف الإطار المفاهيمي لمدخل الهيتاجوجي، والكشف عن الأسس الفلسفية للقيادات التربوية بمرحلة رياض الأطفال، وأهتم البحث بإلقاء الضوء علي تطوير أداء القيادات التربوية من خلال النهج الهيتاجوجي، والتعرف علي أثر التطوير والتدريب المستمر للقيادات التربوية وأثرة علي مخرجات التعلم، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي لكونه ملائم لطبيعة البحث من خلال إعداد استبانه لجمع البيانات، وتكونت عينة البحث من القيادات التربوية بمرحلة رياض الأطفال قوامها (54) قائد تربوي بمحافظة القليوبية، وتوصل البحث لعدة نتائج أهمها نُدرة البرامج التدريبية اللازمة لتطوير مهارات القيادات التربوية، ضعف معرفة القيادات التربوية بتوظيف وتطبيق النهج الهيتاجوجي، صعوبة استخدام المنصات التعليمية الرقمية، وقد قامت الباحثة بعمل تصور مقترح " واقع تطوير أداء القيادات التربوية برياض الأطفال في ضوء مدخل الهيتاجوجي"، وتوصي بتبني صانعي القرار والمخططين للبرامج التدريبية والاحتياجات المهنية للقيادات التربوية في وزارة التربية والتعليم، وذلك العمل علي تطوير المعايير المهنية والتدريسية الخاصة بالقيادات التربوية والمعلمين في المنظومة التعليمية.
520 _aThe research aims to identify the conceptual framework of the Heutagogical approach, and uncover the philosophical foundations of educational leadership in the kindergarten stage. The research focuses on shedding light on enhancing the performance of educational leaders through the Heutagogical approach, understanding the impact of continuous development and training of educational leaders on learning outcomes. The researcher used a Descriptive approach it is suitable for the nature of the research by preparing a questionnaire to collect data. The research sample consisted of educational leaders in kindergarten in Qalyubia Governorate, with a total of 54 educational leaders. The research reached several conclusions, including the scarcity of necessary training programs to develop the skills of educational leaders, the lack of knowledge among educational leaders in deploying and applying the Heutagogical approach, the difficulty in using digital educational platforms. The researcher proposed a concept "The Reality of Developing the Performance of Educational Leaders in Kindergarten in Light of the Heutagogical Approach", recommending decision-makers and program planners in the Ministry of Education to work on developing professional and academic standards for educational leaders and teachers in the educational system.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aرياض الاطفال
_2qrmak
653 0 _aالهيتاجوجي
_aالقيادات التربوية
_aرياض الأطفال
700 0 _aأسامة محمود فراج
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aرحاب أحمد إبراهيم
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cأسامة محمود فراج
_cرحاب أحمد إبراهيم
_dعبد التواب سيد عيسى
_dإبراهيم عبد الرافع السمدوني
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الدراسات العليا للتربية
_Dقسم التعليم العالي والتعليم المستمر
905 _aSara
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c173212