| 000 | 05804namaa22004331i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250811121636.0 | ||
| 008 | 250731s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a373.236 |
| 092 |
_a373.236 _221 |
||
| 097 | _aدكتوراه | ||
| 099 | _aCai01.23.03.Ph.D.2024.عل.ت | ||
| 100 | 0 |
_a،علا محمود الشافعي _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_aالتفاعل بين نوع الاسئلة ومعدل التجزئة فى الفيديو التفاعلي ببيئة تعلم إلكترونية قائمة على تحليلات التعلم وأثره في تنمية مهارات ما وراء الذاكرة والانخراط فى التعلم لتلاميذ الحلقة الإعدادية / _cإعداد الباحثة علا محمود الشافعي؛ إشراف أ. د/ أمل عبد الفتاح سويدان، أ. م. د/ مروة محمد جمال الدين المحمدي. |
| 246 | 1 | 5 | _aThe interaction between the type of questions and the segmentation rate in the interactive video in an e-learning environment based on learning analytics and its impact on developing meta-memory skills and engagement in learning for preparatory stage pupils / |
| 264 | 0 | _c2024. | |
| 300 |
_a309 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات 185-233. | ||
| 520 | _aهدف البحث الحالي إلى الكشف عن التفاعل بين نوع الأسئلة (مفتوحة/ مغلقة) ومعدل التجزئة (صغير/ كبير) بالفيديو التفاعلي ببيئة تعلم إلكترونية قائمة على تحليلات التعلم وأثره في تنمية مهارات ما وراء الذاكرة والانخراط في التعلم لتلاميذ الحلقة الإعدادية، وتكونت عينة البحث من (80) تلميذة، بالصف الأول الإعدادي، تم توزيعهم بطريقة عشوائية إلى أربعة مجموعات تجريبية، كل مجموعة تكونت من (20) تلميذة، وتم إعداد أدوات القياس وهي: الاختبار التحصيلي، ومقياس مهارات ما وراء الذاكرة، ومقياس الانخراط في التعلم، وتم إجراء التجربة وتطبيق الأدوات، وأسفرت أهم نتائج البحث عن: أن المجموعات التجريبية التي درست من خلال معدل التجزئة الكبير حققت نتائج أفضل في مقياس مهارات ما وراء الذاكرة والانخراط في التعلم، ولا يوجد فرق بين المجموعات التجريبية الأربعة يرجع لنوع الأسئلة (مفتوحة/ مغلقة) في التحصيل المعرفي ومقياس مهارات ما وراء الذاكرة والانخراط في التعلم، ولا يوجد أثر للتفاعل بين نوع الأسئلة (مفتوحة/ مغلقة) ومعدل التجزئة (صغير/ كبير) في التحصيل المعرفي، ومقياس مهارات ما وراء الذاكرة والانخراط في التعلم. | ||
| 520 | _aThe current research aims to reveal the interaction between the type of questions (open/closed) and the fragmentation rate (small/large) in the interactive video in an electronic learning environment based on learning analytics and its effect on developing metacognitive skills and engagement in learning for middle school students. The research sample consisted of (80) female students in the first middle school grade, who were randomly distributed into four experimental groups, each group consisting of (20) students. The measurement tools were prepared: the achievement test, the metacognitive skills scale, and the learning engagement scale. The experiment was conducted and the tools were applied. The most important results of the research were: The experimental groups that studied through the large fragmentation rate achieved better results in the metacognitive skills scale and engagement in learning. There is no difference between the four experimental groups due to the type of questions (open/closed) in cognitive achievement and the metacognitive skills scale and engagement in learning. There is no effect of the interaction between the type of questions (open/closed) and the fragmentation rate (small/large) in cognitive achievement, the metacognitive skills scale and engagement in learning | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
| 650 | 7 |
_aالتعليم الاعدادى _2qrmak |
|
| 650 | 7 | _aتكنولوجيا التعليم | |
| 653 | 0 |
_aبيئة التعلم الإلكترونية _aتحليلات التعلم _aالفيديو التفاعلي |
|
| 700 | 0 |
_aأمل عبد الفتاح سويدان _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aمروة محمد جمال الدين المحمدي _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b01-01-2024 _cأمل عبد الفتاح سويدان _cمروة محمد جمال الدين المحمدي _dمروة سليمان أحمد سليمان _dرانيا إبراهيم أحمد _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم تكنولوجيا تعليم |
||
| 905 |
_aSara _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c173250 | ||