000 05804namaa22004331i 4500
003 OSt
005 20250811121636.0
008 250731s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a373.236
092 _a373.236
_221
097 _aدكتوراه‎
099 _aCai01.23.03.Ph.D.2024.عل.ت
100 0 _a،علا محمود الشافعي
_eإعداد.
245 1 0 _aالتفاعل بين نوع الاسئلة ومعدل التجزئة فى الفيديو التفاعلي ببيئة تعلم إلكترونية قائمة على تحليلات التعلم وأثره في تنمية مهارات ما وراء الذاكرة والانخراط فى التعلم لتلاميذ الحلقة الإعدادية /
_cإعداد الباحثة علا محمود الشافعي؛ إشراف أ. د/ أمل عبد الفتاح سويدان، أ. م. د/ مروة محمد جمال الدين المحمدي.
246 1 5 _aThe interaction between the type of questions and the segmentation rate in the interactive video in an e-learning environment based on learning analytics and its impact on developing meta-memory skills and engagement in learning for preparatory stage pupils /
264 0 _c2024.
300 _a309 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 185-233.
520 _aهدف البحث الحالي إلى الكشف عن التفاعل بين نوع الأسئلة (مفتوحة/ مغلقة) ومعدل التجزئة (صغير/ كبير) بالفيديو التفاعلي ببيئة تعلم إلكترونية قائمة على تحليلات التعلم وأثره في تنمية مهارات ما وراء الذاكرة والانخراط في التعلم لتلاميذ الحلقة الإعدادية، وتكونت عينة البحث من (80) تلميذة، بالصف الأول الإعدادي، تم توزيعهم بطريقة عشوائية إلى أربعة مجموعات تجريبية، كل مجموعة تكونت من (20) تلميذة، وتم إعداد أدوات القياس وهي: الاختبار التحصيلي، ومقياس مهارات ما وراء الذاكرة، ومقياس الانخراط في التعلم، وتم إجراء التجربة وتطبيق الأدوات، وأسفرت أهم نتائج البحث عن: أن المجموعات التجريبية التي درست من خلال معدل التجزئة الكبير حققت نتائج أفضل في مقياس مهارات ما وراء الذاكرة والانخراط في التعلم، ولا يوجد فرق بين المجموعات التجريبية الأربعة يرجع لنوع الأسئلة (مفتوحة/ مغلقة) في التحصيل المعرفي ومقياس مهارات ما وراء الذاكرة والانخراط في التعلم، ولا يوجد أثر للتفاعل بين نوع الأسئلة (مفتوحة/ مغلقة) ومعدل التجزئة (صغير/ كبير) في التحصيل المعرفي، ومقياس مهارات ما وراء الذاكرة والانخراط في التعلم.
520 _aThe current research aims to reveal the interaction between the type of questions (open/closed) and the fragmentation rate (small/large) in the interactive video in an electronic learning environment based on learning analytics and its effect on developing metacognitive skills and engagement in learning for middle school students. The research sample consisted of (80) female students in the first middle school grade, who were randomly distributed into four experimental groups, each group consisting of (20) students. The measurement tools were prepared: the achievement test, the metacognitive skills scale, and the learning engagement scale. The experiment was conducted and the tools were applied. The most important results of the research were: The experimental groups that studied through the large fragmentation rate achieved better results in the metacognitive skills scale and engagement in learning. There is no difference between the four experimental groups due to the type of questions (open/closed) in cognitive achievement and the metacognitive skills scale and engagement in learning. There is no effect of the interaction between the type of questions (open/closed) and the fragmentation rate (small/large) in cognitive achievement, the metacognitive skills scale and engagement in learning
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aالتعليم الاعدادى
_2qrmak
650 7 _aتكنولوجيا التعليم
653 0 _aبيئة التعلم الإلكترونية
_aتحليلات التعلم
_aالفيديو التفاعلي
700 0 _aأمل عبد الفتاح سويدان
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aمروة محمد جمال الدين المحمدي
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cأمل عبد الفتاح سويدان
_cمروة محمد جمال الدين المحمدي
_dمروة سليمان أحمد سليمان
_dرانيا إبراهيم أحمد
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الدراسات العليا للتربية
_Dقسم تكنولوجيا تعليم
905 _aSara
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c173250