000 06130namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20250811120935.0
008 250731s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a305.233
092 _a305.233
_221
097 _aدكتوراه‎
099 _aCai01.23.03.Ph.D.2024.كا.ت
100 0 _a،كاميليا محمد مختار إبراهيم
_eإعداد.
245 1 2 _aالتفاعل بين نمط عرض الوكيل الافتراضي المتحرك (إيماءات مخادعة/إيماءات الوجه) ومستوى الانتباه وأثره في تنمية مهارات الوعي البيئي والإدراك البصري لدى أطفال ما قبل المدرسة /
_cإعداد الباحثة كاميليا محمد مختار إبراهيم؛ إشراف أ.د سلوى فتحي محمود المصري، أ.م.د رانيــا إبراهيم أحمد.
246 1 5 _aThe interaction between the type of displaying animated virtual agent (deictic gestures/face gestures) and the attention level and its effect on developing environmental awareness and visual perception skills for pre-school children /
264 0 _c2024.
300 _a285 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 173-199.
520 _aهدف البحث الحالي إلى معرفة أثر التفاعل بين نمط عرض الوكيل الافتراضي المتحرك (إيماءات مخادعة/إيماءات الوجه) ومستوى الانتباه (مرتفع/منخفض) وأثره في تنمية مهارات الوعي البيئي والإدراك البصري لدى أطفال ما قبل المدرسة، وللوصول إلى هذا الهدف استخدمت الباحثة منهج البحث التجريبي، ومراجعة الأدبيات التربوية السابقة، كما تم إعداد قائمة بمعايير تصميم نمط عرض الوكيل الافتراضي المتحرك (إيماءات مخادعة/إيماءات الوجه)، وتمثلت أدوات القياس للبحث في كلًا من: مقياس الوعي البيئي، ومقياس الإدراك البصري، وتكونت عينة البحث من (80) طفل/ة من أطفال ما قبل المدرسة-المستوى الثاني، وتم تقسيمها إلى أربعة مجموعات تجريبية وفقًا لمستوى الانتباه ونمطي المعالجة التجريبية، وتم إجراء تجربة البحث، ثم تطبيق أساليب المعالجة الإحصائية، وتوصلت أهم النتائج إلى أن استخدام الأطفال لنمط عرض الوكيل الافتراضي المتحرك (إيماءات مخادعة) كان الأفضل بالنسبة لنتائج التطبيق البعدي لمقياس الوعي البيئي ومقياس الإدراك البصري عن نمط عرض الوكيل الافتراضي المتحرك (إيماءات الوجه)، ووجود تفاعل بين نمط عرض الوكيل الافتراضي المتحرك (إيماءات مخادعة) ومستوى الانتباه المرتفع في الوعي البيئي والإدراك البصري.
520 _aThe current research aims to understand the effect of the interaction between the type of displaying animated virtual agent (deictic gestures/face gestures) and the level of attention (high/low) on the development of environmental awareness and visual perception skills in pre-school children, and to achieve this goal, the researcher used the experimental research method and reviewed previous educational literature. A list of criteria for designing the animated virtual agent display type (deictic gestures/face gestures) was also prepared, the measurement tools for the research included both the environmental awareness scale and the visual perception scale. The research sample consisted of 80 pre-school children (second level) from Al-Shuban Al-Muslimin School in Banha, Qalyubia Governorate, and it was divided into four experimental groups according to the level of attention and the experimental processing types, the research experiment was conducted, followed by the application of statistical processing methods. The most important results indicated that the type of displaying animated virtual agent (deictic gestures) was superior in the post-application results of the environmental awareness scale and the visual perception scale compared to the type of displaying animated virtual agent (face gestures), and there was an interaction between the type of displaying animated virtual agent (deictic gestures) and the high level of attention in environmental awareness and visual perception.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aاطفال ماقبل المدرسة
_2qrmak
_xرعاية
653 0 _aالوكيل الافتراضي المتحرك
_aإيماءات مخادعة
_aإيماءات الوجه
700 0 _aسلوى فتحي محمود المصري
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aرانيـــــــا إبراهيم أحمد السيد
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cسلوى فتحي محمود المصري
_cرانيـــــــا إبراهيم أحمد السيد
_dوليد يوسف محمد
_dمروة محمد جمال الدين المحمدي
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الدراسات العليا للتربية
_Dقسم تكنولوجيا التعليم
905 _aSara
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c173252