| 000 | 07044namaa22004331i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250811120349.0 | ||
| 008 | 250731s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a373.236 |
| 092 |
_a373.236 _221 |
||
| 097 | _aدكتوراه | ||
| 099 | _aCai01.23.03.Ph.D.2024.دي.ت | ||
| 100 | 0 |
_a،دينا جمال بدر عبد الرازق _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 2 |
_aالتفاعل بين أسلوب عرض المحتوى ونمط واجهة التفاعل ببيئة تعلم نقال وأثره على الحمل المعرفي وحب الاستطلاع الجغرافي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادي / _cإعداد الباحثة دينا جمال بدر عبد الرازق؛ إشراف أ.د/ منال عبد العال مبارز، د/ مي جمال أمين حسن. |
| 246 | 1 | 5 | _aThe interaction between the content presentation style and the interaction interface style in a mobile learning environment and its impact on the cognitive load and geographical curiosity among middle school’s students / |
| 264 | 0 | _c2024. | |
| 300 |
_a241 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات 159-169. | ||
| 520 | _aهدف البحث إلي معرفة أثر التفاعل بين أسلوب عرض المحتوى (روابط داخلية-ترحيل) ونمط واجهة التفاعل (القائمة الخفية-قائمة التبويبات) ببيئة التعلم النقال وأثره على الحمل المعرفي وحب الاستطلاع الجغرافي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، وللوصول إلى هذا الهدف استخدمت الباحثة منهج البحث التجريبى، كما تم استخدام نموذج محمد خميس (2018) في تصميم أسلوب عرض المحتوى، ونمط واجهة التفاعل ببيئة التعلم النقال، كما تم إعداد أدوات البحث وهى: اختبار تحصيلى، ومقياس الحمل المعرفى، ومقياس حب الاستطلاع الجغرافى، وتكونت عينة البحث من (100) تلميذ/ة من تلاميذ الصف الأول الإعدادي- بمدرسة السادات الرسمية، وتم تقسيمهم إلى أربعة مجموعات وفقاً للتصميم التجريبي للبحث، وتم إجراء تجربة البحث، وتوصلت نتائج البحث إلى أن أسلوب عرض المحتوى (الروابط الداخلية) كان الأفضل في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلى ، ومقياس الحمل المعرفي ونمط واجهة التفاعل (القائمة الخفية) كان أفضل في التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى، في حين وجود تأثير لواجهة التفاعل بنمط (قائمة التبويبات) في التطبيق البعدي لمقياس الحمل المعرفي، كما توصلت النتائج إلى وجود أثر للتفاعل بين أسلوب عرض المحتوى، ونمط واجهة التفاعل لصالح مجموعات البحث أسلوب عرض المحتوى (الروابط الداخلية)، ونمط واجهة التفاعل (قائمة التبويبات) في خفض الحمل المعرفي، وعدم وجود أثر لأسلوب عرض المحتوى (الترحيل-الروابط الداخلية)، ونمط واجهة التفاعل (قائمة التبويبات-القائمة الخفية) في تنمية الاستطلاع الجغرافي، وكانت من أهم توصيات البحث الاستفادة من قائمة معايير تصميم أساليب عرض المحتوى، ونمط واجهة التفاعل ببيئة التعلم النقال، والاهتمام بتصميم أسلوب عرض المحتوى (الروابط الداخلية)، ونمط واجهة التفاعل (القائمة الخفية) ببيئة التعلم النقال. | ||
| 520 | _aThe aim of the current research is to know the effect of the interaction between the method of displaying the content (internal links - paging) and the style of the interaction interface (hidden menu - tab menu) in the mobile learning environment and its impact on the cognitive load and love of geographical curiosity among middle school students. They were divided into four groups according to the experimental design of the research, and the results of the research concluded that the method of presenting the content (internal links) was the best in the post-application of the cognitive achievement test, the cognitive load measure, and the interaction interface style (hidden menu). It was better in the application to test the cognitive achievement, while there was an effect of the interaction interface style (tab menu) in the post-application of the cognitive load scale. The results also found an effect of the interaction style of content presentation and the style of the interaction interface for the benefit of the research groups. The style of content presentation (internal links) and the style of the interaction interface (tab menu) in reducing cognitive load, There is no effect of the method of displaying the content (paging - internal links), and the style of the interaction interface (tab menu - hidden menu) in developing the geographical survey, The most important recommendations of the research were to benefit from the list of standards for designing methods for displaying content, the style of the interaction interface in the mobile learning environment, and paying attention to designing the style of displaying content (internal links), and the style of the interaction interface (hidden menu) in the mobile learning environment. | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
| 650 | 7 |
_a التعليم الاعدادى _2qrmak |
|
| 650 | 7 | _aالتعليم الالكترونى | |
| 653 | 0 |
_aبيئة التعلم النقال _aأسلوب عرض المحتوى _aنمط واجهة التفاعل |
|
| 700 | 0 |
_aمنال عبد العال مبارز _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aمي جمال أمين حسن _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b01-01-2024 _cمنال عبد العال مبارز _cمي جمال أمين حسن _dأمل عبد الفتاح سويدان _dحنان محمد الشاعر _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم تكنولوجيا التعليم |
||
| 905 |
_aSara _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c173253 | ||