| 000 | 05878namaa22004451i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250811113753.0 | ||
| 008 | 250731s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a305.908162 |
| 092 |
_a305.908162 _221 |
||
| 097 | _aمــــاجستير | ||
| 099 | _aCai01.23.07.M.Sc.2024.مر.ب | ||
| 100 | 0 |
_a،مروة عصام الدين عبد الواحد _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_aبرنامج قائم على الوعي الفونولوجي لخفض اضطراب المعالجة السمعيَّة وأثره على بعض مهارات اللغة الإنجليزيَّة للتلاميذ ضعاف السَّمع / _cإعداد الباحثة مروة عصام الدين عبد الواحد؛ إشراف أ.د سميرة أبو الحسن عبد السلام، د. ليلى إسماعيل هاشم، د. سوزان عبد الفتاح يوسف. |
| 246 | 1 | 5 | _aA program based on phonological awareness to reduce auditory processing disorder and its effect on developing english language skills for hard-of- hearing pupils / |
| 264 | 0 | _c2024. | |
| 300 |
_a152 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات 130-143. | ||
| 520 | _aهدفت الدراسة الى التحقق من فاعلية البرنامج القائم على الوعي الفونولوجي لخفض اضطراب المعالجة السمعيَّة وتنمية بعض مهارات اللغة الإنجليزيَّة للتلاميذ ضعاف السَّمع، تكوَّنت عينة الدراسة من مجموعة تجريبية واحدة عددها (6) تلاميذ من التلاميذ ضعاف السَّمع، تتراوح أعمارهم الزمنية ما بين (12-14) سنوات بالصف السادس والسابع والثامن الابتدائي. استخدمت الباحثة أدوات الدراسة المتمثلة في: مقياس اضطراب المعالجة السمعيَّة للتلاميذ ضعاف السَّمع (إعداد الباحثة)، مقياس مهارات اللغة الإنجليزيَّة (استماع وتحدث) باللغة الإنجليزيَّة للتلاميذ ضعاف السَّمع (إعداد الباحثة)، البرنامج القائم على الوعي الفونولوجي للتلاميذ ضعاف السَّمع (إعداد الباحثة). توصَّلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائيَّة بين متوسطات رتب درجات تلاميذ المجموعة التجريبيَّة في القياسين (القبلي، والبعدي) على مقياس اضطراب المعالجة السمعيَّة ومقياس مهارات اللغة الإنجليزيَّة لصالح القياس البعدي، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائيَّة بين متوسطات رتب درجات تلاميذ المجموعة التجريبيَّة في القياسين (البعدي، والتتبعي) على مقياس اضطراب المعالجة السمعيَّة ومقياس مهارات اللغة الإنجليزيَّة؛ ممَّا يُشير إلى استمرار أثر البرنامج. | ||
| 520 | _aThe study aimed to investigate the effectiveness of a program based on phonological awareness in reducing the auditory processing disorder and developing some of English language skills for hard-of-hearing pupils, The study sample contained one experimental group (6) of hard-of-hearing pupils, their ages were between (12-14) years in sixth year, seventh year and eighth year primary. The instruments of the study were: scale of auditory processing disorder for hard-of-hearing pupils (prepared by the researcher), an English language skills scale (listening-speaking) (prepared by the researcher), the program based on phonological awareness for hard-of-hearing (prepared by the researcher).The study results confirmed that: there were statistically significant differences between the mean scores of the experimental group pupils in the (pre- and post) measurements on the auditory processing scale and the English language skills scale, in favor of the post measurements. Moreover, there were no statistically significant differences between the mean scores of the experimental group pupils in the (post- and follow-up) measurements on the auditory processing disorder scale and English language skills scale(listening-speaking), and this indicated the effect of a program. | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
| 650 | 7 |
_aالاطفال الصم _2qrmak |
|
| 650 | 7 |
_aالسمع، اضطرابات _2qrmak |
|
| 653 | 0 |
_aالتلاميذ ضعاف السَّمع _aالوعي الفونولوجي _aاضطراب المعالجة السمعيَّة |
|
| 700 | 0 |
_aسميرة أبو الحسن عبد السلام _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aليلى إسماعيل هاشم _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aسوزان عبد الفتاح يوسف _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b01-01-2024 _cسميرة أبو الحسن عبد السلام _cليلى إسماعيل هاشم _cسوزان عبد الفتاح يوسف _dآمال إبراهيم الفقي _dأيمن سالم عبد الله _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم التربية الخاصة |
||
| 905 |
_aSara _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c173258 | ||