| 000 | 05388namaa22004331i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250811122503.0 | ||
| 008 | 250731s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a305.90829 |
| 092 |
_a305.90829 _221 |
||
| 097 | _aدكتوراه | ||
| 099 | _aCai01.23.09.Ph.D.2024.مر.أ | ||
| 100 | 0 |
_aمرفت شوقي محمد شلقاني _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_aأثر برنامج قائم على إستراتيجية سكامبر للتفكير في فعالية الذات الإبداعية والتفكير التخيلي لدى الموهوبين بالمرحلة الإبتدائية / _cإعداد الباحثة مرفت شوقي محمد شلقاني؛ إشراف أ د. أماني سعيدة سيد إبراهيم، أ د. منى حسن السيد بدوي. |
| 246 | 1 | 5 | _aThe effect of program based on scamper thinking strategy on creative self- efficacy and imaginative thinking of talented for primary school / |
| 264 | 0 | _c2024. | |
| 300 |
_a130 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات 112-125. | ||
| 520 | _aهدفت الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج قائم على إستراتيجية سكامبر للتفكير في فعالية الذات الإبداعية والتفكير التخيلي, وذلك لدى التلاميذ الموهوبين بالمرحلة الإبتدائية، وتكونت عينة الدراسة من ( 84) تلميذاً وتلميذة تم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة تجريبية عددها (42) تلمبذاً وتلميذة تلقت البرنامج القائم على إسترايتجية سكامبر، وأخرى مجموعة ضابطة وكان عددها ايضاَ( 42) تلميذاً وتلميذة لم تتلق أي معالجة ، واعتمدت الدراسة على الأدوات التالية ( اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة رافن Raven ، اختبار الكشف عن الخصائص المعرفية و الشخصية للطفل الموهوب (آمال عبد السميع باظة ،2007)، و مقياس فعالية الذات الإبداعية إعداد أبوت (Abbot,2010) ترجمة أحمد الزغيي ، مقياس التفكير التخيلي (إعداد الباحثة)، وتوصلت نتائج الدراسة إلى تحسين درجات المجموعة التجريبية في الدرجة الكلية لكل من مقياس فعالية الذات الإبداعية ومقياس التفكير التخيلي لصالح المجموعة التجريبية, وقد أوصت الدراسة بضرورة الإهتمام بتدريب التلاميذ في مرحلة مبكرة على إستراتيجيات سكامبر. | ||
| 520 | _aThe study aimed to recognize the impact of a programme based on Scamper's strategy to think about the effectiveness of the creative self and imaginary thinking in pupils gifted at the primary level The study sample consisted of 84 male and female students who were divided into two pilot groups : an experimental group consisting of 42 male and female studen who received the programme based on Scamper' strategy, The other was a control group, which also had 42 male and female studen who had not received any treatment. and the study relied on the recruitment of the following tools, colored sequential matrices test Raven, cognitive and personal characteristics detection test for the gifted child (Amal Abd al-Sameeh Baza, 2007), and the test of creative self-effectiveness prepared by Abbott (Abbot,2010) Translation of Ahmed Al-Zaghaie, Imaginary Thinking Test (Researcher's Preparation), and the results of the study found statistically significant differences between the averages of the experimental group scores and the control group in the overall degree of both creative self-efficacy test and imaginary thinking test in favour of the experimental group | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
| 650 | 7 |
_a الاطفال الموهوبون _2qrmak _xعلم النفس |
|
| 650 | 7 | _aالتعليم الابتدائى | |
| 653 | 0 |
_aإستراتيجية سكامبر _aفعالية الذات الإبداعية _aالتفكير التخيلي |
|
| 700 | 0 |
_aأماني سعيدة سيد إبراهيم _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aمنى حسن السيد بدوي _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b01-01-2024 _cأماني سعيدة سيد إبراهيم _cمنى حسن السيد بدوي _dمايسة فاضل أبو مسلم _dأسماء توفيق مبروك _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم علم النفس التربوي |
||
| 905 |
_aSara _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c173300 | ||