000 03684namaa22004091i 4500
003 OSt
005 20250816142007.0
008 250731s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a371.106
092 _a371.106
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.23.02.M.Sc.2024.سه.م
100 0 _a،سهــــام رأفـــــت سليـــــم
_eإعداد.
245 1 2 _aالمعلمون ومقاومة التجديد في المدرسة :
_bدراسة حالة لتجربة المدارس القومية /
_cإعداد الباحثة سهــــام رأفـــــت سليـــــم؛ إشــــــراف د. دينــا حســـن محمــد عبد الشــافي.
246 1 5 _aTeachers and resista nce to innovation in school :
_bA case study of the national schools experience /
264 0 _c2024.
300 _a188 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 161-182.
520 _aتعرف سبل مواجهة مقاومة المعلمين والتجديد داخل المدرسة وذلك من خلال معرفة الأسس النظرية لثقافة المقاومة والتجديد التربوي في التعليم قبل الجامعي والخبرات العالمية في التجديد باستخدام التكنولوجيا في التعليم وطبيعة التجديد التربوي في المدارس بمصر ومقاومة المعلمين للتجديد التربوي في المدارس القومية مع وضع تصور المقترح لمواجهة مقاومة المعلمين للتجديد التربوي بالمدارس القومية ، تتبع هذه الدراسة المنهج الوصفي وهو أسلوب من أساليب التحليل المرتكز على معلومات كافية ودقيقة عن ظاهرة أو موضوع محدد .
520 _aThis involves understanding the theoretical foundations of resistance culture and educational innovation in pre-university education, as well as global experiences with innovation through technology in education. It also encompasses the nature of educational innovation in Egyptian schools and the resistance of teachers to educational innovation in national schools. A proposed approach to address teacher resistance to educational innovation in national schools is also considered. This study follows the descriptive method, which is an analytical approach based on sufficient and accurate information about a specific phenomenon or topic
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aالمدرسون
_2qrmak
_xعلاقات بالادارة
653 0 _aثقافة المقاومة
_aالتجديد التربوي
_aالمدارس القومية
700 0 _aدينــا حســـن محمــد عبد الشــافي
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cدينــا حســـن محمــد عبد الشــافي
_dمحمود أبو النور
_dأبو النور مصباح أبو النور
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الدراسات العليا للتربية
_Dقسم أصول التربية
905 _aSara
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c173332