| 000 | 04384namaa22004211i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250816140857.0 | ||
| 008 | 250731s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a373.909531 |
| 092 |
_a373.909531 _221 |
||
| 097 | _aمــــاجستير | ||
| 099 | _aCai01.23.02.M.Sc.2024.مر.ت | ||
| 100 | 0 |
_a،مريم خالد عبدالله المدوح _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_aتعزيز قيم المواطنة بمدارس التعليم الثانوي بالمملكة العربية السعودية في ضوء المتغيرات المحلية والعالمية المعاصرة : _bتصور مقترح / _cإعداد الباحثة مريم خالد عبدالله المدوح؛ إشراف د/ محمود حسان سعيد، أ.م.د/ نجلاء محمد حامد. |
| 246 | 1 | 5 |
_aPromoting citizenship values in secondary education schools in the kingdom of saudi arabia in light of contemporary local and global changes : _bA suggested proposal / |
| 264 | 0 | _c2024. | |
| 300 |
_a161 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات 128-145. | ||
| 520 | _aيهدف البحث الحالي إلى استكشاف واقع تعزيز قيم المواطنة بمدارس التعليم الثانوي بالمملكة العربية السعودية في ضوء المتغيرات المحلية والعالمية المعاصرة، واعتمد البحث الحالي على المنهج المختلط (الكمي والكيفي)، وتم استخدام الاستبيان والمقابلة الشخصية كأداتين للبحث الميداني، وأوضحت نتائج البحث أن هناك ضعفًا وقصورًا في تعزيز قيم المواطنة بمدارس التعليم الثانوي بالمملكة العربية السعودية في ضوء المتغيرات المحلية والعالمية المعاصرة، وارتبط هذا القصور بأهداف التعليم الثانوي بالمملكة العربية السعودية، وبدور المعلم والإدارة المدرسية والمناهج والأنشطة الطلابية، وبناء عليه وضع البحث تصورا مقترحا لمعالجة هذا القصور | ||
| 520 | _aThe current research aims to explore the reality of promoting the values of citizenship in secondary schools in the Kingdom of Saudi Arabia in light of contemporary local and global variables. The current research relied on the mixed approach (quantitative and qualitative), and the questionnaire and personal interview were used as tools for field research. The results of the research showed that there is a weakness and deficiency in promoting the values of citizenship in secondary schools in the Kingdom of Saudi Arabia in light of contemporary local and global variables. This deficiency was related to the objectives of secondary education in the Kingdom of Saudi Arabia, and to the role of the teacher, school administration, curricula and student activities. Accordingly, the research developed a proposed vision to address this deficiency. | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
| 650 | 7 |
_aالتعليم الثانوي _2qrmak _zالسعودية |
|
| 653 | 0 |
_aقيم المواطنة _aالمتغيرات المحلية والعالمية المعاصرة _aالتعليم الثانوي بالمملكة العربية السعودية |
|
| 700 | 0 |
_aنجلاء محمد حامد _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aمحمود حسان سعيد _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b01-01-2024 _cنجلاء محمد حامد _cمحمود حسان سعيد _dطلعت عبد الحميد فايق _dأبو النور مصباح أبو النور _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم أصول التربية |
||
| 905 |
_aSara _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c173338 | ||