000 04962namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20250816140202.0
008 250731s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a370.9535
092 _a370.9535
_221
097 _aدكتوراه‎
099 _aCai01.23.02.Ph.D.2024.أس.ر
100 0 _a،أسماء سلطان محمد صالح الخوار الشحي
_eإعداد.
245 1 0 _aرؤية مقترحة لتطوير مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بدولة الإمارات العربية المتحدة في ضوء مستحدثات الثورة الرقمية /
_cإعداد أسماء سلطان محمد صالح الخوار الشحي؛ إشـراف أ.د نجوى يوسف جمال الدين، د. سارة عبد المولى المتولي.
246 1 5 _aA proposed vision for developing the first cycle of basic education schools in the united arab emirates in light of the developments of the digital revolution /
264 0 _c2024.
300 _a288 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 220-254.
520 _aسعت الدراسة الحالية إلى وضع رؤية مقترحة لتطوير مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بدولة الإمارات العربية المتحدة في ضوء مستحدثات الثورة الرقمية، وذلك من خلال تحديد مفهوم الثورة الرقمية ومستحدثات هذه الثورة، وتعرف متطلبات تطوير مدارس الحلقة الأولى بشكل عام، ومتطلبات تطوير المدارس في ظل انعكاسات الثورة الرقمية بشكل خاص، وتعرف واقع مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بدولة الإمارات العربية المتحدة وانعكاسات مستحدثات الثورة الرقمية عليها، وتطوير التعليم في ضوء مستحدثات الثورة الرقمية من خلال خبرات بعض الدول، ومن ثم وضع رؤية مقترحة لتطوير مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بدولة الإمارات العربية المتحدة في ضوء مستحدثات الثورة الرقمية، وقد اتبعت الباحثة المنهج الوصفي في إعداد وتحليل استبانة الدراسة مكونة من(8) محاور ، وطبقت على عينة تقدر ب(350) معلم.
520 _aThe current study sought to develop a proposed vision for the development of the first cycle schools of basic education in the United Arab Emirates in the light of the developments of the digital revolution, by defining the concept of the digital revolution and the developments of this revolution, and identifying the requirements for the development of the first cycle schools in general, and the requirements for developing schools in light of the implications of The digital revolution in particular, and the reality of the first cycle schools of basic education in the United Arab Emirates and the implications of the innovations of the digital revolution on them, and the development of education in the light of the developments of the digital revolution through the experiences of some countries, and then develop a proposed vision for the development of the first cycle schools of basic education in the UAE United Arab Emirates in the light of the developments of the digital revolution, and the researcher followed the descriptive approach in preparing and analyzing the study questionnaire consisting of (8) an axis, and it was applied to a sample estimated at (350)teachers.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aالتعليم الاساسى
_2qrmak
_zالامارات
653 0 _aالثورة الرقمية
_aمستحدثات الثورة الرقمية
700 0 _aنجوى يوسف جمال الدين
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aسارة عبد المولى المتولي
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cنجوى يوسف جمال الدين
_cسارة عبد المولى المتولي
_dحشمت عبد الحكم محمدين
_dفاروق جعفر عبدالحكيم
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الدراسات العليا للتربية
_Dقسم أصول التربية
905 _aSara
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c173344