000 04737namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20250817110649.0
008 250731s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a100
092 _a100
_221
097 _aدكتوراه‎
099 _aCai01.23.08.Ph.D.2024.أح.ت
100 0 _a،أحمد زكى على منصور
_eإعداد.
245 1 0 _aتطوير الأداء المهنى لمعلمي المواد الفلسفية في ضوء الرؤية الاستراتيجية لمصر 2030 :
_bرؤية مستقبلية /
_cإعداد أحمد زكى على منصور؛ إشــــــــــراف أ.د / أسامة محمود فراج، د/ عبد التواب سيد عيسى.
246 1 5 _aDeveloping the professionl performance for teachers of philosophical subjects basad on the strategic vision of egypt 2030 :
_bFuture vision /
264 0 _c2024.
300 _a173+26 صفحة :
_bملاحق ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 154-173.
520 _aهـدف الـبحـث الحالى إلى تعرف الإطار المفاهيمى للأداء المهنى لمعلمى المواد الفلسفية فى ضوء الرؤية الاستراتيجية لمصر 2030، ومن هنا نتعرف على الخبرات العربية والأجنبية فى تطوير الأداء المهنى للمعلم وأوجه الاستفاده منها لتطوير الأداء المهنى لمعلمى المواد الفلسفية، وقام الباحث باعداد استبانة وتطبيقها على (190) معلما من معلمى المواد الفلسفية لتشخيص واقع الأداء المهنى لمعلمى المواد الفلسفية فى ضوء الرؤية الاستراتيجية لمصر 2030، ثم تقديم رؤية مستقبلية لتطوير الأداء المهنى لمعلمى المواد الفلسفية فى ضوء الاستراتيجية لمصر 2030 وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها: أهمية التنمية المهنية لمعلمى المواد الفلسفية، الإستفادة من التجارب العربية والعالمية فى تطوير الأداء المهنى للمعلمين، ضعف برامج التنمية المهنية لمعلمى المواد الفلسفية، تنمية مهارات الأداء المهنى لمعلمى المواد الفلسفية وبالتالى تطوير أداءه المهنى ثم تقديم رؤية مستقبلية لتطوير الأداء المهنى لمعلمى المواد الفلسفية فى ضوء الرؤية الاستراتيجية لمصر 2030
520 _aThe aim of the current research is to identify the conceptual framework for the professional performance of philosophical subjects’ teachers based on the strategic vision of Egypt 2030, and from here we learn about the Arab and foreign experiences in developing the professional performance of the teacher and how to benefit from them to develop the professional performance of philosophical subjects’ teachers. The researcher prepared a questionnaire and applied it to (190 ) teachers of philosophical subjects’ teachers to diagnose the reality of the professional performance of philosophical subjects’ teachers based on the Egypt’s strategic vision 2030, and then introduces a future vision for the development of professional performance of philosophical subjects’ teachers based on the strategy of Egypt 2030.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aالفلسفة
_2qrmak
_xطرق تدريس
653 0 _aالأداء المهنى
_aالتطوير
_aرؤية مصر للتنمية المستدامة2030
700 0 _aأسامة محمود فراج
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aعبد التواب سيد عيسى
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cأسامة محمود فراج
_cعبد التواب سيد عيسى
_dسالم حسن على هيكل
_dرحاب أحمد إبراهيم
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الدراسات العليا للتربية
_Dقسم التعليم العالى والتعليم المستمر
905 _aSara
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c173356