000 04175namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20251023113144.0
008 250810b2024 Ua a|||frm||| 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a371.956
092 _a371.956
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.23.01.M.Sc.2024.سن.إ
100 0 _aسناء حسن عطا محمود،
_eإعداد.
245 1 0 _a " إستراتيجية مقترحة قائمة على المدخل البصري لتنمية مهارات الكتابة لمتعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في المستوى المبتدىء ". /
_c[إعداد]سناء حسن عطا محمود ؛ إشراف أ.د / صابر عبد المنعم محمد، د / مصطفى عرابي عزب
246 1 5 _aA suggested Strategy Based on the visual Approach to Develop Writing Skills to Non-native Learners at Arabic Language At the Beginner Level.
264 0 _c2024.
300 _a432 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 76-83.
520 _a هدف البحث تنمية مهارات الكتابة لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في المستوى المبتدىء، وذلك من خلال إستراتيجية قائمة على المدخل البصري؛ ولتحقيق هذا الهدف مزجت الباحثة بين المنهج الوصفي لإعداد الإطار النظري، والمنهج التجريبي ذي المجموعة البحثية الواحدة؛ للتحقق من فاعلية الإستراتيجية المقترحة القائمة على المدخل البصري في تنمية مهارات الكتابة، ذلك عن طريق إجراء دراسة ميدانية، وتطبيق أدوات البحث قبليا، وبعديا في معهد لأزهر لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، على مجموعة بحثية من متعلمات اللغة العربية الناطقات بلغات أخرى في المستوى المبتدىء، وعددهن (30 ) ثلاثون متعلمة.
520 _aThe aim of the research is to develop the writing skills of non-native Arabic speakers at the beginner level, through preparing a list of the visual approach; To achieve this goal, the researcher linked between the descriptive applications to prepare the theoretical framework, and the experimental method with the research group for the application; including other writing including the column of the visual approach in developing skills, by conducting a field study, and research tools before and after at Al-Azhar Institute for Teaching Arabic to Non-Native Speakers, on a research group of female learners of Arabic who speak languages at the beginner level, and their number is (30) thirty learners.
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aمناهج وطرق التدريس
_2qrmak
653 0 _aإستراتيجية
_aالمدخل البصري
_aمهارات الكتابة
_aمتعلمو اللغة العربية
_aالناطقون بلغات أخرى في المستوى المبتدىء
700 0 _aصابر عبد المنعم محمد
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aمصطفى عرابي عزب
_eمشرف أطروحة.
900 _b20-08-2024
_cصابر عبد المنعم محمد
_cمصطفى عرابي عزب
_dعبد الحميد زهري سعد
_dمحمد لطفي محمد جاد
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الدراسات العليا للتربية
_Dقسم المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
905 _aYasmin
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c173443