000 05265namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20250825110602.0
008 250731s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a305.908161
092 _a305.908161
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.25.05.M.Sc.2024.شي.ا
100 0 _a،شيماء عبده جمعة محمد
_eإعداد.
245 1 0 _aاستخدامات الطلاب المكفوفين للشبكات الاجتماعية وعلاقتها بالبعد الاجتماعي لجودة الحياة لديهم /
_cدراسة مقدمة من الباحثة شيماء عبده جمعة محمد؛ هيئة الإشراف أ.د/ حسن محمد علي خليل، د/ شريف شفيق زكي حرب.
246 1 5 _aUses of social networks by blind students and their relationship to the social dimension of their quality of life /
264 0 _c2024.
300 _a149 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 132-149.
520 _aتهدف الدراسة الحالية إلى اختبار وجود علاقات بين الدوافع النفعية والطقوسية لاستخدامات الطلاب المكفوفين للشبكات الاجتماعية، واستخداماتهم لهذه الشبكات، ومؤشرات البعد الاجتماعي لجودة الحياة لديهم، وقد استخدمت الباحثة منهج المسح على عينة عمدية قوامها (90) مفردة من الطلاب المكفوفين والذين تراوحت أعمارهم ما بين (13-18) سنة، واعتمدت الدراسة على تطبيق أداتي الاستبيان والمقياس بالمقابلة لجمع البيانات، وتمت الاستعانة ببرنامج (SPSS) للمعاملات الإحصائية، ومن أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة:1- تحقق مؤشرات البعد الاجتماعي لجودة الحياة لدى الطلاب المكفوفين عينة الدراسة، كإشباعات متحققة من خلال استخداماتهم لهذه الشبكات، وهي (التواصل الاجتماعي- التفاعل الاجتماعي- الروابط الاجتماعية- المساندة الاجتماعية- المسؤولية الاجتماعية). 2- توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين الدوافع النفعية والطقوسية لاستخدامات الطلاب المكفوفين عينة الدراسة للشبكات الاجتماعية، واستخداماتهم لهذه الشبكات. 3- توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين استخدامات الطلاب المكفوفين عينة الدراسة للشبكات الاجتماعية ومؤشرات البعد الاجتماعي لجودة الحياة لديهم. 4- توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين الدوافع النفعية والطقوسية لاستخدامات الطلاب المكفوفين عينة الدراسة للشبكات الاجتماعية، ومؤشرات البعد الاجتماعي لجودة الحياة لديهم.
520 _a1. Chapter One (The Study Methodological and Theoretical Framework) It includes the introduction to the study, the pilot study, previous studies, the study problem, the importance of the study, the study objectives, the study terms, the study questions and hypotheses, the theoretical framework of the study, the methodological procedures of the study, and a description of the study tools, their construction, validity, and reliability 2. Chapter Two (Blind Students and Social Networks). 3. Chapter Three (Quality of Life and Indicators of Its Social Dimension Among Blind Students). 4. Chapter Four (Study Results Discussion and Suggestions): It discusses the results of the study, its discussion, interpretation, conclusion, and the most important results and suggestions of the study.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aالمكفوفون
_2qrmak
_xالاحوال الاجتماعية
653 0 _aاستخدامات
_aالطلاب المكفوفين
_aالشبكات الاجتماعية
700 0 _aحسن محمد علي خليل
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aشريف شفيق زكي حرب
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cحسن محمد علي خليل
_cشريف شفيق زكي حرب
_dمحمود حسن إسماعيل
_dحنان محمد إسماعيل
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية التربية النوعية
_Dقسم الإعلام التربوي
905 _aSara
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c173551