000 06244namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20250818093321.0
008 250731s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a746
092 _a746
_221
097 _aدكتوراه‎
099 _aCai01.25.01.Ph.D.2024.مه.ن
100 0 _a،مها مهدى جودة إبراهيم
_eإعداد.
245 1 0 _aالنظم البنائية لأشكال خلايا الفيروسات كمدخل لتحقيق صياغات نسجية مبتكرة :
_bدراسة تجريبية /
_c بحث مقدم من الباحثة مها مهدى جودة إبراهيم؛ إشــراف أ.د. طارق مصطفي الشافعي، أ.د. منال عبد العال دسوقي.
246 1 5 _aPolymorphism of viral cells as an approach to achieve innovative contemporary textile formulation :
_bAn experimental study /
264 0 _c2024.
300 _a313 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 300-312.
520 _aالفصل الأول : ماهية البحث وطريقته: ويتناول هذا الفصل مقدمة البحث ومشكلته وأهدافه وأهميته وفروضه وحدوده وأدواته ومنهجيته ثم أدوات البحث و مصطلحاته والدراسات المرتبطة. الفصل الثاني : النظم الجمالية والتقنية لتوليف خامة اللدائن الصناعية: ويتضمن: دراسة تحليلية للنظم البنائية لجماليات أشكال خلايا الفيروسات، وقد ارتكز على المحاور التالية: اولاً: ما هية الخلية وخاصة أشكال خلايا الفيروسات. ثانياً: ماهيه النظام: مفهوم النظام و النظام فى الطبيعة و فلسفة الفكر البنائي فى تناول الطبيعة و النظام البنائي في أشكال خلايا الفيروسات ثالثاً: الأسس والقيم الفنية والأبعاد الجمالية التى يجب توافرها فى بناء الأعمال النسجية: النظم البنائية التى يمكن أستخدامها في بناء الأعمال النسجية: تحليل النظم البنائية لأشكال خلايا الفيروسات للأستفادة منها فى بناء أعمال نسجية الفصل الثالث: الفلسفة البنائية فى استحداث مشغولات فنية معاصرة: ويتضمن: دراسة المفاهيم الجمالية لتناول الخامات النسجية من خلال المحاور التالية : - المفهوم الجمالى لتناول الخامة فى بناء الأعمال النسجية - العوامل المؤثرة فى بنية الأعمال النسجية - فكر المدرسة البنائية فى الأعمال النسجية. الفصل الرابع: ويتضمن: جزئين: أولاً : التجربة العملية للباحثة وأهدافها و حدودها والثوابت والمتغيرات والمداخل التدريسية المقترحه: ثانياُ : التجربة الطلابية : وتتضمن كلاً من أهداف التجربة وعينة التجربة والوحدة التدريسية وزمن الوحدة والوسائل التعليمية وخطوات سيرها، وفي النهاية تم توصيف وتحليل أعمال التجربة الطلابية وتحكيم الأعمال. الفصل الخامس : النتائج والتوصيات والمراجع.
520 _aThe research aims to study the structural systems of virus cell shapes, as the artist takes them as an important source of inspiration. because they are full of structural and aesthetic systems. But the outlook on the components of nature and how to artistically express them changes, due to scientific progress. Viruses are full of meanings and shapes in its composition and construction, so they are considered one of the artist’s sources of inspiration, due to their high aesthetic values. They have become the source from which the artist draws his ideas of inspiration , his laws and structural and formal systems. they are always growing in continuous movement and permanent development, and from here was the researcher’s position on Nature includes two aspects: The first: Analysis and simplification, and is concerned with searching for existing structural systems, values, and aesthetic dimensions in the shapes of virus cells. Second: Composition, in which the researcher brings together the parts resulting from the analysis processes in an artistic and aesthetic way to create textile works. Chapter One: Introduction of the research. Chapter Two: An analytical study of the structural systems and aesthetic dimensions of viral cell shapes Chapter Three: Technical and aesthetic systems for handling textile raw materials. Chapter Four: Self Experience and Student Experience. Chapter Five: Conclusions and Recommendations
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aنسيج
_2qrmak
653 0 _aالنظم البنائية
_aأشكال خلايا الفيروسات
_aصياغات نسجية
700 0 _aطارق مصطفي الشافعي
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aمنال عبد العال دسوقي
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cطارق مصطفي الشافعي
_cمنال عبد العال دسوقي
_dسماح محمد نبيل
_dجيلان محمد عبد الإله الفقى
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية التربية النوعية
_Dقسم التربية الفنية
905 _aSara
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c173600