000 05677namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20250902141916.0
008 250818s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a730
092 _a730
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.25.01.M.Sc.2024.ري.ب
100 0 _a،ريــم محــمــد سـعـد عباس
_eإعداد.
245 1 0 _aبرنامج مقترح لتحقيق البعد الثالث في مجال النحت من خلال الرسوم التحضيرية :
_bدراسة تجريبية /
_cمقدم من ريــم محــمــد سـعـد عباس؛ إشراف أ.د / سرية عبد الرزاق صدقي، أ.د / هاني محمود فيصل.
246 1 5 _aProposed program for achieving third dimension in sculpture through sketch techniques :
_bExperimental study /
264 0 _c2024.
300 _a202 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 183-188.
520 _aالفصل الأول وعنوانه: التعريف بالبحث وموضوع الدراسة. يتضمن هذا الفصل عرضاً لخلفية البحث ومشكلته، وأهميته، وأهدافه، وفروضه، وحدوده، والمنهجية، كذلك التعريف بمصطلحات البحث. الفصل الثاني وعنوانه: الدراسات المرتبطة ويتضمن هذا الفصل اهم الدراسات والبحوث المرتبطة التي ترتبط بموضوع البحث الحالي وقد قامت الباحثة بتقسيمها الي محورين. الفصل الثالث وعنوانه: البعد الثالث من خلال الرسوم التحضيرية في مجال النحت. قد تناول هذا الفصل ماهي الرسوم التحضيرية وأهميتها وسماتها ودورها في عملية التفكير الإبداعي وما هو البعد الثالث الحقيقي والإيهامي وكيفية الاستفادة من الرسوم التحضيرية لأدراك الأبعاد الثلاث في مجال النحت. الفصل الرابع وعنوانه: الدراسة التجريبية تناولت فيه الباحثة الجانب التطبيقي للدراسة التجريبية من خلال تصميم برنامج تدريسي ويحتوي على مجموعة من التطبيقات الطلابية، واحتوي على هدف التجربة وإجرائها وضوابطها وخطوات تنفيذها وتقيمها من خلال التقييم البؤري. الفصل الخامس وعنوانه: النتائج والتوصيات شمل هذا الفصل علي تقيم أعمال الطلاب ومناقشة النتائج من خلال مجموعة بؤرية مشكله من عدد من أساتذة ودكاترة النحت مستندا على بنود استمارة التقييم، وملخص ومستخلص البحث بالعربية والإنجليزية، والملحقات، وقائمة المراجع.
520 _aThe first chapter, entitled: definition of research and subject of study: This chapter includes a presentation of the research background and problem, its importance, objectives, tasks, limitations, methodology, as well as the definition of search terms. The second Chapter, entitled: related studies This chapter includes the most important studies and related research that are related to the current research topic, and the researcher has divided them into two axes. The third chapter is entitled: the third dimension through preparatory drawings in the field of sculpture. This chapter has dealt with what preparatory drawings are, their importance, features and role in the process of creative thinking, what is the real and imaginary third dimension and how to benefit from preparatory drawings to realize the three dimensions in the field of sculpture. Chapter IV, entitled: experimental study In it, the researcher addressed the applied aspect of the experimental study by designing a teaching program that contains a set of student applications, and contained the purpose of the experiment, its procedure, controls, steps of implementation and evaluation through focal assessment. Chapter V, entitled: conclusions and recommendations This chapter included a focal evaluation of the students ' works through a committee composed of several artists and a professor based on the items of the evaluation form, a summary and abstract of the research in Arabic and English, appendices, and a list of references
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aالنحت
_2qrmak
653 0 _aتحقيق البعد الثالث
_aالنحت
_aالرسوم التحضيرية
700 0 _aسرية عبد الرزاق صدقي
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aهاني محمود فيصل
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cسرية عبد الرزاق صدقي
_cهاني محمود فيصل
_dمنى سامي بدير
_dطه حسن مسعد الغباشي
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية التربية النوعية
_Dقسم التربية الفنية
905 _aSara
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c173603