000 06488namaa22004331i 4500
003 OSt
005 20250902142833.0
008 250731s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a372.218
092 _a372.218
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.26.03.M.Sc.2024.سا.ف
100 0 _a،سارة محمد عبدالفتاح محمد عتمان
_eإعداد.
245 1 0 _aفَاعِلِيَّة بِرْنَامِج قَائِم عَلَى التَّعَلُّم بِالمَشْرُوعَات فِي تَنْمِيَة التَرَاحُم الذَّاتِي وَخَفْض حِدَّة صُعُوبَات التَّعَلُّم لَدَى عَيِّنَة مِن أَطْفَال الرَّوْضَة /
_cرسالة مقدمة من سارة محمد عبدالفتاح محمد عتمان؛ إشراف أ.د. نهى محمود الزيات، أ.د. هند إسماعيل إمبابي.
246 1 5 _aThe effectiveness of a project-based learning program in developing self-compassion and reducing the severity of learning difficulties among asample of kindergarten children /
264 0 _c2024.
300 _a287 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 258-272.
520 _aهدفت الدراسة الحالية إلى تنمية التراحم الذاتي وخفض حدة صعوبات التعلم لدى عينة من أطفال الروضة، اتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبى (ذو المجموعة الواحدة) القائم على القياسين القبلي والبعدي؛ طبقت على عينة من أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم الذين تتراوح أعمارهم من (4.5- 6) أعوام، بالمستوى الثاني (KG2) بالروضة، عددهم (20) طفلاً وطفلة، منهم (5) ذكور، (15) إناث، بروضة معهد بطرة الابتدائي، إدارة طلخا التعليمية الأزهرية بمحافظة الدقهلية؛ واستخدمت الدراسة الأدوات التالية: اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لقياس الذكاء لجون رافن (إعداد: تعديل وتقنين/ عماد أحمد حسن، 2016)، قائمة صعوبات التعلم النمائية لأطفال الروضة (إعداد عادل عبد الله محمد 2006)، مقياس التراحم الذاتي لأطفال الروضة [إعداد الباحثة]، وبرنامج قائم على التعلم بالمشروعات لتنمية التراحم الذاتي وخفض حدة صعوبات التعلم لعينة من أطفال الروضة [إعداد الباحثة]، وأظهرت نتائج الدراسة فعالية البرنامج القائم على التعلم بالمشروعات في تنمية التراحم الذاتي وخفض حدة صعوبات التعلم لدى عينة من أطفال الروضة، واستمرارية فاعلية البرنامج المقترح وأثره الإيجابي في فترة المتابعة (القياس التتبعي) بعد مرور شهر من التطبيق البعدي لأدوات الدراسة، وتوصى الدراسة الحالية بأهمية استخدام التعلم بالمشروعات في تنمية التراحم الذاتي وخفض حدة صعوبات التعلم لدى أطفال الروضة.
520 _aThe current study aimed to verify the effectiveness of a program based on project learning in developing self-compassion and reducing the severity of learning difficulties among a sample of kindergarten children. The study followed the quasi-experimental approach based on pre- and post-measurements. It was applied to a sample of kindergarten children with learning difficulties, aged (4-6) years, in the second level (KG2) in kindergarten, numbering (20) boys and girls, including (5) males, (15) females, kindergarten at Batra Primary Institute, Talkha Al-Azhar Educational Administration, Dakahlia Governorate. The study used the following tools: John Raven’s Color Progressive Matrices Test to measure intelligence (prepared by: Edited and Codified/Emad Ahmed Hassan Ali, 2016), the List of Developmental Learning Difficulties for Kindergarten Children (prepared by Adel Abdullah Mohamed 2006), and the Self-Compassion Scale for Kindergarten Children [prepared by the researcher ], and a project-based learning program to develop self-compassion and reduce the severity of learning difficulties for a sample of kindergarten children [prepared by the researcher]. The results of the study showed the effectiveness of the project-based learning program in developing self-compassion and reducing the severity of learning difficulties among a sample of kindergarten children, and the continuity of the effectiveness of the proposed program and its positive impact in the follow-up period (follow- up measurement) one month after the post-application of the research tools. The current study recommends the importance of using project learning in developing self-compassion and reducing the severity of learning difficulties among kindergarten children.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aرياض الاطفال
_2qrmak
650 7 _aالاطفال بطيئو التعلم
653 0 _aاَلتَّعَلُّم بِالْمَشْرُوعَاتِ
_aاَلتَّرَاحُمُ اَلذَّاتِيّ
_aصُعُوبَاتُ اَلتَّعَلُّمِ
700 0 _aنهى محمود الزيات
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aهند إسماعيل إمبابي
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cنهى محمود الزيات
_cهند إسماعيل إمبابي
_dعفاف أحمد عويس
_dدعاء محمد خطاب
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية التربيه للطفولة المبكرة
_Dقسم العلوم النفسية
905 _aSara
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c173608