| 000 | 05455namaa22004451i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20251027115919.0 | ||
| 008 | 250819b2024 Ua a|||frm||| 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 043 | _aa-su | ||
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a375.09531 |
| 092 |
_a375.09531 _221 |
||
| 097 | _aدكتـــــوراه | ||
| 099 | _aCai01.23.01.Ph.D.2024.بل.ب | ||
| 100 | 0 |
_aبلقاسم علي محمد عاطف الراشدي، _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_aبرنامج تدريبي مقترح قائم على معايير العلوم للجيل القادم (NGSS) لتنمية الممارسات العلمية والهندسية لدى معلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة في المملكة العربية السعودية / _c[إعداد]بلقاسم علي محمد عاطف الراشدي ؛ إشراف أ.د/ أماني محمد سعد الدين الموجي، أ.د/ أميمة محمد عفيفي أحمد |
| 246 | 1 | 5 | _aA proposed Training Program Based on the Next Generation Science Standards for Developing the Scientific and Engineering Practices for Middle Stage Teachers in Kingdom of Saudi Arabia |
| 264 | 0 | _c2024. | |
| 300 |
_a400 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات 132-148. | ||
| 520 | _aتنمية المهارات العلمية والهندسية لدى معلمي العلوم للمرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية، ومن خلال الإجراءات التالية: 1. تحديد الاحتياجات التدريبية لمعلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة بالمملكة في ضوء معايير العلوم للجيل القادم NGSS. 2. إعداد برنامج تدريبي مقترح قائم على معايير العلوم للجيل القادم NGSS. 3. قياس فاعلية البرنامج التدريبي المقترح القائم على معايير العلوم للجيل القادم NGSS في تنمية الممارسات العلمية والهندسية لدى معلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة في المملكة العربية السعودية. أدوات البحث ومواده التعليمية: قام الباحث بإعداد الأداتين الآتيتين : 1. اختبار الانجاز المعرفي لقياس معارف البرنامج لدى مجموعة البحث. 2. بطاقة ملاحظة لقياس الممارسات العلمية والهندسية لدى مجموعة البحث. عينة البحث: مجموعة من معلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة بإدارة تعليم القنفذة بمنطقة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية. | ||
| 520 | _a1. development of scientific & engineering skills for Science Teachers in Middle Schools at Kingdom of Saudi Arabia, through the following procedures: 2. Determine needs of training of Middle School of Science Teachers in the Kingdom of Saudi Arabia in light the NGSS . 3. Developing scientific and engineering practices among middle school science teachers in the Kingdom of Saudi Arabia. 4. Prepare a proposed training program based on science standards for the next generation NGSS. 5. Measuring the effectiveness of the proposed training program based on science standards for the next generation NGSS in developing scientific and engineering practices among middle school science teachers in the Kingdom of Saudi Arabia. Research tools and educational materials: 1. A Cognitive Achievement Test to measure the cognitive achievement of scientific and engineering practices in the research group. 2. An observation tool to measure the scientific and engineering practices of the research group. The research sample: A research group consisting of group of middle school science teachers in the Kingdom of Saudi Arabia. | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
| 650 | 7 |
_aالتخطيط التربوى _zالسعودية _2qrmak |
|
| 650 | 7 |
_aالمناهج _2qrmak _xتطوير |
|
| 653 | 0 |
_aبرنامج تدريبي _aمعايير العلوم للجيل القادم _aالممارسات العلمية والهندسية _aمعلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة |
|
| 700 | 0 |
_aأماني محمد سعد الدين الموجي _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aأميمة محمد عفيفي أحمد _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b10-07-2024 _cأماني محمد سعد الدين الموجي _cأميمة محمد عفيفي أحمد _dسعيد حامد محمد يحيى _dخالد محمد حسن الرشيدي _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم المناهج وطرق التدريس |
||
| 905 |
_aYasmin _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c173631 | ||