| 000 | 06051namaa22004331i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250902114040.0 | ||
| 008 | 250731s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a372.87 |
| 092 |
_a372.87 _221 |
||
| 097 | _aمــــاجستير | ||
| 099 | _aCai01.26.03.M.Sc.2024.فا.ف | ||
| 100 | 0 |
_a،فاطمة الزهراء جلال الدين محمد سيد _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_aفَاعِلِيَّة برنامج قائم على الأنشطة المُوسِيقيَّة في تنمية الحصيلة اللُّغويَّة لدى الأطفال الذاتويين ذوي الأداء الوظِيفِيّ المُرْتفِع / _cرسالة مقدمة من الباحثة فاطمة الزهراء جلال الدين محمد سيد؛ إشراف أ.د. هند إسماعيل إمبابي، د. نهى محمد عبدالسلام. |
| 246 | 1 | 5 | _aThe effectiveness of a program based on musical activities to develop the linguistic vocabulary of autistic children with high functional performance / |
| 264 | 0 | _c2024. | |
| 300 |
_a215 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات 178-199. | ||
| 520 | _aهدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فَاعِلِيَّة برنامج قائم على الأنشطة المُوسِيقيَّة لتنمية الحصيلة اللُّغويَّة لدى عينة من الأطفال الذاتويين ذوي الأداء الوظِيفِيّ المُرْتفِع، اتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة القائم على القياسين القبلي والبعدي والتتبعي ؛ طبقت على عينة من الأطفال الذاتويين ذوي الأداء الوظِيفِيّ المُرْتفِع أعمارهم من (4 – 6) بمؤسسة دكتور ماجد مجدي لذوي الاحتياجات الخاصة بالقاهرة وعددهم 6 أطفال ذكور و2 بنات، واستخدمت الدراسة الأدوات التالية: مقياس ستانفورد-بينيه للذكاء (الصورة الخامسة) (إعداد جال رويد، تعريب وتقنيين محمود أبو النيل، 2011). ومقياس جيليام لتشخيص الذاتوية مقياس جيليام التقديري لتشخيص أعراض وشدة اضطراب طيف التوحد-الإصدار الثالث GARS-3 تعريب عادل عبدالله وعبير أبو المجد (2020) ومقياس اللوتس الإلكتروني إعداد مؤسسة اللوتس، والبرنامج القائم على الأنشطة المُوسِيقيَّة لتنمية الحصيلة اللُّغويَّة لدى الأطفال الذاتويين ذوي الأداء الوظِيفِيّ المُرْتفِع (إعداد الباحثة)، وأظهرت النتائج فَاعِلِيَّة البرنامج القائم على الأنشطة المُوسِيقيَّة في تنمية الحصيلة اللُّغويَّة لدى الأطفال الذاتويين ذوي الأداء الوظِيفِيّ المُرْتفِع، وتوصي الدراسة الحالية بأهمية استخدام الأنشطة المُوسِيقيَّة في عملية تعلم الأطفال الذاتويين. | ||
| 520 | _aThe current study aimed to verify the effectiveness of a program based on musical activities to develop the linguistic vocabulary of autistic children with high functional performance. The study followed the one-group quasi-experimental approach based on pre-, post- and follow-up measurements. It was applied to a sample of self-sufficient children with high functional performance (4-6) at the Dr. Maged Magdy Foundation for Special Needs in Cairo. They included 6 male children and 2 girls. The study used the following tools: Stanford-Binet Intelligence Scale (fifth picture) (prepared by Gal Royd, Arabization and technicians Mahmoud Abu El-Nil, 2011). The Gilliam Rating Scale for Diagnosing Autism Spectrum Disorder - Third Edition GARS-3, Arabized by Adel Abdullah and Abeer Abu Al-Majd (2020), and the Electronic Lotus Scale prepared by the Lotus Foundation, and the program based on musical activities to develop the linguistic vocabulary of autistic children with high functional performance. (Prepared by the researcher). The results showed the effectiveness of the program based on musical activities in developing the linguistic vocabulary of autistic children with high functional performance. The current study recommends the importance of using musical activities in the learning process of autistic children. | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
| 650 | 7 |
_aالاطفال الموهوبون _2qrmak |
|
| 650 | 7 | _aالأنشطة المُوسِيقيَّة | |
| 653 | 0 |
_aالأنشطة المُوسِيقيَّة _aالحصيلة اللُّغويَّة _aالأطفال الذاتويين ذوي الأداء الوظِيفِيّ المُرْتفِع |
|
| 700 | 0 |
_aهند إسماعيل إمبابي _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aنهى محمد عبدالسلام _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b21-07-2024 _cهند إسماعيل إمبابي _cنهى محمد عبدالسلام _dسعاد عبد العزيز إبراهيم نجلة _dإيناس راضي عبد المقصود يونس _Uجامعة القاهرة _Fكلية : التربيه للطفولة المبكرة - المعتمدة _Dقسم العلوم النفسية |
||
| 905 |
_aSara _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c173632 | ||