| 000 | 06235namaa22004211i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20251027123918.0 | ||
| 008 | 250819b2024 Ua a|||frm||| 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a373.19 |
| 092 |
_a373.19 _221 |
||
| 097 | _aدكتـــــوراه | ||
| 099 | _aCai01.23.01.Ph.D.2024.سو.ب | ||
| 100 | 0 |
_aسوسن رضوان أحمد رضوان، _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_a/برنامج إثرائي قائم على معايير الكفاءة التواصلية لتنمية الأداء الشفهي الإبداعي باللغة العربية لدى الطلبة الموهوبين في المرحلة الثانوية : _c[إعداد]سوسن رضوان أحمد رضوان ؛ إِشراف أ.د. إيمان أحمد محمد هريدي، د. مصطفى عرابي عزب محمود |
| 246 | 1 | 5 | _aAn enrichment program based on communicative Proficiency Standards to develop creative oral performance in Arabic language among gifted students in the secondary stage. |
| 264 | 0 | _c2024. | |
| 300 |
_a332 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات170-191. | ||
| 520 | _aيهدف البحث الحالي إلى: تنمية الأداء الشفهي الإبداعي (الاستماع الإبداعي، والسرد الشفهي) باللغة العربية لدى الطلبة الموهوبين في المرحلة الثانوية من خلال بناء برنامج إثرائي قائم على معايير الكفاءة التواصلية، ولتحقيق الهدف السابق تم إعداد قائمة مهارات الأداء الشفهي الإبداعي (الاستماع الإبداعي، والسرد الشفهي) اللازمة لطلبة الصف الأول الثانوي الموهوبين في اللغة العربية، كما تم إعداد اختبار لقياس الأداء الشفهي الإبداعي (الاستماع الإبداعي، والسرد الشفهي) للطلبة الموهوبين لغويًا، كما أعدت الباحثة دليلًا للمعلم لتدريب الطلبة الموهوبين على البرنامج الإثرائي، وقد تم تطبيق البرنامج الإثرائي على مجموعة من طلبة الصف الأول الثانوي الموهوبين بمركز رعاية الموهوبين والتعلم الذكي بمدرسة عباس الرسمية الثانوية وبلغ عددها (17) طالبًا وطالبة، واعتمدت الباحثة على التصميم شبه التجريبي (المجموعة الواحدة ذات القياس القبلي البعدي)، وكشفت نتائج التحليل الإحصائي عن فاعلية البرنامج الإثرائي في تنمية الأداء الشفهي الإبداعي (الاستماع الإبداعي، والسرد الشفهي) للطلبة الموهوبين لغويًا بالصف الأول الثانوي. وكان للبرنامج الإثرائي حجم تأثير كبير على كل المهارات. وفي ضوء نتائج البحث توصي الباحثة بالاهتمام بالطلبة الموهوبين في اللغة العربية عامة، وتنمية الأداء الشفهي الإبداعي بمختلف صوره في ضوء معايير الكفاءة التواصلية. | ||
| 520 | _aThe aim of the research is to develop creative oral performance (creative listening, and oral narration) in the Arabic language among gifted students in the secondary stage by building an enrichment program based on the standards of communicative Proficiency, and to achieve the previous goal, a list of creative oral performance skills (creative listening, and oral narration) was prepared for students of the first grade of secondary school gifted in Arabic language, and a test was prepared to measure the creative oral performance (creative listening, and oral narration) for linguistically gifted students, and the researcher prepared a guide The enrichment program was applied to a group of gifted first-year secondary students at the Center for Gifted Care and Smart Learning at Abbas Secondary School, numbering (17) male and female students, The researcher relied on the semi-experimental design (one group with pre-dimensional measurement), and the results of the statistical analysis revealed the effectiveness of the enrichment program in developing creative oral performance (creative listening, and oral narration) for linguistically gifted students in the first grade of secondary school. The scale enrichment program had a significant impact on all skills. In light of the results of the research, the researcher recommends paying attention to gifted students in Arabic language in general, and developing creative oral performance in its various forms in light of the standards of communicative Proficiency | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
| 650 | 7 |
_a التعليم الثانوي _2qrmak _xمناهج |
|
| 653 | 0 |
_aبرنامج إثرائي _aمعايير الكفاءة التواصلية _aالموهوبون لغويًا _aالمرحلة الثانوية _aالأداء الشفهي الإبداعي _aالاستماع الإبداعي |
|
| 700 | 0 |
_aإيمان أحمد محمد هريدي _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aمصطفى عرابي عزب محمود _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b15-07-2024 _cإيمان أحمد محمد هريدي _cمصطفى عرابي عزب محمود _dأكرم إبراهيم السيد _dخلف عبد المعطي _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم المناهج وطرق التدريس |
||
| 905 |
_aYasmin _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c173633 | ||