| 000 | 05622namaa22004331i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250902122838.0 | ||
| 008 | 250731s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a155.4 |
| 092 |
_a155.4 _221 |
||
| 097 | _aمــــاجستير | ||
| 099 | _aCai01.26.03.M.Sc.2024.أح.ف | ||
| 100 | 0 |
_a،أحلام يونس عبدالعزيز مصطفى _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_aفاعلية برنامج قائم على التدافع الإيجابي لخفض حدة الاضطراب المشترك لدى الأطفال ضحايا الاستقواء / _cرسالة مقدمة من الباحثة أحلام يونس عبدالعزيز مصطفى؛ إشراف أ.د/ خالد عبد الرازق النجار، د/ ولاء عبدالعزيز محمد مدرس. |
| 246 | 1 | 5 | _aThe effectiveness of a program based on positive pushiation to reduce the shared disorder among children who are victims of bullying / |
| 264 | 0 | _c2024. | |
| 300 |
_a232 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات 130-145. | ||
| 520 | _aهدف البحث إلى التعرف مدى فاعلية برنامج قائم على التدافع الإيجابي لخفض حدة الاضطراب المشترك لدى الأطفال ضحايا الاستقواء، واعتمدت الباحثة على المنهج شبه التجريبي الذي يتبع التصميم ذو المجموعة الواحدة، واتباع القياسات (قبلي، بعدي، تتبعي)، وتكونت عينة البحث من (10) أطفال من الملتحقين بروضة (مدرسة العلياء التجريبية للغات) بمنطقة الوراق بمحافظة الجيزة، بواقع (5 ذكور، 5 إناث) تراوحت أعمارهم ما بين (5-6) سنوات، واشتملت أدوات البحث على مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة (تقنين: صفوت فرج، 2016)، مقياس مؤشرات سلوك الأطفال ضحايا الاستقواء (إعداد: هبه متولي، 2022)، مقياس الاضطراب المشترك (صورة الطفل/ صورة الأم) (إعداد الباحثة)، البرنامج القائم على التدافع الإيجابي (إعداد الباحثة)، وتوصلت الباحثة إلي وجود فروق ذات دلالة أحصائية بين متوسطي رتب درجات الأطفال عينة البحث في القياسين القبلي والبعدي علي مقياس الاضطراب المشترك (صورة الطفل) لدي الأطفال ضحايا الاستقواء في اتجاه القياس البعدي ، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات الأطفال عينة البحث في القياسين البعدي والتتبعي علي مقياس الاضطراب المشترك (صورة الطفل) لدى الأطفال ضحايا الاستقواء | ||
| 520 | _aThe research aimed to identify the effectiveness of a program based on positive pushiation to reduce the Shared Disorder among children who are victims of bullying. The research relied on the quasi-experimental method that relies on a single-group classification and followed measurements (pre-, post-, and follow-up). The research sample consisted of (10 ) Children from the early childhood stage in the kindergarten (Al-Alya Experimental Language School) in Al-Warraq area in Giza Governorate, (5 males, 5 females) whose ages ranged between (5-6) years. The research tools included the Stanford Binet scale, the fifth image (codification: Farag, 2016), a measure of behavior indicators of children who are victims of bullying (prepared by: Metwally, 2022), a measure of Shared Disorder (image of the child/image of the mother) (prepared by the researcher), a program based on positive Pushiation (prepared by the researcher). It were found statistically significant differences between mean scores of the sample in both pre and post measurements On Shared Disorder scale (child version) in children victims of bullying in the direction of post measurement, and no statistically significant differences between average scores of children in the post and follow-up measurements using the Shared Disorder scale (child version) in children victims of bullying | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
| 650 | 7 |
_aالأطفال _2qrmak _xعلم نفس |
|
| 650 | 7 | _aالاطفال الشواذ | |
| 653 | 0 |
_aالاضطراب المشترك _aالأطفال ضحايا الاستقواء _aالتدافع الإيجابي |
|
| 700 | 0 |
_aخالد عبد الرازق النجار _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aولاء عبدالعزيز محمد _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b01-01-2024 _cخالد عبد الرازق النجار _cولاء عبدالعزيز محمد _dجمال مختار حمزة _dسها عبدالوهاب _Uجامعة القاهرة _Fكلية التربيه للطفولة المبكرة - المعتمدة _Dقسم العلوم النفسية |
||
| 905 |
_aSara _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c173635 | ||