000 04732namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20250902123602.0
008 250731s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a371.9
092 _a371.9
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.26.03.M.Sc.2024.سا.ف
100 0 _a،سارة محسن أحمد أحمد جبر
_eإعداد.
245 1 0 _aفاعلية برنامج قائم على استراتيجية المشروعات لِخفَّض حَدَّة الاضطراب المُشْتَرك لدى الأطفال ذوي اضطراب التَّعلُّم النَّوْعِيّ /
_cرسالةمقدمة من الباحثة سارة محسن أحمد أحمد جبر؛ إشراف أ.د. خالد عبد الرازق النجار، د. أميرة محمد عمر.
246 1 5 _aThe effectiveness of a program based on the project a strategy to reduce the severity of shared disorder in children with specific learning disorder /
264 0 _c2024.
300 _a207 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 178-190.
520 _aهدف البحث الحالي إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على استراتيجية المشروعات لِخفَّض حَدَّة الاضطراب المُشْتَرك لدى الأطفال ذوي اضطراب التَّعلُّم النَّوْعِيّ. وتكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من ذوي اضطراب التَّعلُّم النَّوْعِيّ تتراوح أعمارهم بين (5-6) سنوات. واشتملت أدوات البحث على: مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة لقياس ذكاء الأطفال تعريب وتقنين محمود أبو النيل (2011)، مقياس الاضطراب المُشْتَرك إعداد (إسراء السيد، 2023)، قائمة صعوبات التعلم النمائية لأطفال الروضة إعداد (فتحي الزيات، 2008)، برنامج قائم على استراتيجية المشروعات لِخفَّض حَدَّة الاضطراب المُشْتَرك لأطفال ذوي اضطراب التَّعلُّم النَّوْعِيّ (إعداد الباحثة)، وأوضحت النتائج فاعلية البرنامج القائم على استراتيجية المشروعات لِخفَّض حَدَّة الاضطراب المُشْتَرك لأطفال ذوي اضطراب التَّعلُّم النَّوْعِيّ.
520 _aThe current research aimed to verify the effectiveness of the program based on the project strategy to reduce the severity of shared disorder in children with specific learning disorder. The study sample consisted of (10) children with specific learning disorder, whose ages ranged between (5-6) years. The research tools included: The Stanford Binet scale, the fifth form, for measuring children’s intelligence. Prepared by Mahmoud Abu El-Nil (2011(Common Disorder Scale. Prepared by (Israa Al-Sayed, 2023), List of developmental learning difficulties for kindergarten children. Prepared by (fathi Al-Zayyat، 2008), a program based on the project strategy to reduce severity.shared disorder in children with specific learning disorder. (Prepared by the researcher). The results showed the effectiveness of the program based on the project strategy to reduce the severity of the common disorder in children with specific learning disorder.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aالاطفال الشواذ
_2qrmak
_xتعليم
653 0 _aاستراتيجية المشروعات
_aالاضطراب المُشْتَرك
_aأطفال ذوي اضطراب التعلم النوعي
700 0 _aخالد عبد الرازق النجار
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aأميرة محمد عمر
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cخالد عبد الرازق النجار
_cأميرة محمد عمر
_dجابر محمود طلبة
_dإيمان سعيد عبدالحميد
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية التربيه للطفولة المبكرة - المعتمدة
_Dقسم العلوم النفسية
905 _aSara
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c173636