000 05044namaa22004331i 4500
003 OSt
005 20250908140115.0
008 250731s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a371.14124
092 _a371.14124
_221
097 _aدكتوراه‎
099 _aCai01.26.02.Ph.D.2024.سل.ب
100 0 _a،سلوى محمود زايد مصطفى
_eإعداد.
245 1 0 _aبرنامج تدريبى قائم على التعليم المدمج لتحسين المهارات الأدائية لدى مربيات دور الحضانة فى ضوء احتياجاتهن التدريبية /
_cرسالة مقدمة من الباحثة سلوى محمود زايد مصطفى؛ إشراف أ.د. السيد عبدالقادر شريف، د. عزة عبدالله عبدالعزيز.
246 1 5 _aA training program based on blended learning to improve performance skills for nursery teachers according to their training needs /
264 0 _c2024.
300 _a429 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 198-217.
520 _aهدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج تدريبى قائم على التعليم المدمج لتحسين المهارات الأدائية لدى مربيات دور الحضانة فى ضوء احتياجاتهن التدريبية، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبى وتكونت عينة الدراسة من (30) مربية من مربيات دور الحضانة غير المؤهلين وكانت أدوات الدراسة: استمارة استطلاع رأى لتحديد أهم الاحتياجات التدريبية لمربيات دور الحضانة وخلفياتهن السابقة المرتبطة بمعارف ومهارات الأدائية التى هن بحاجة إليها. (إعداد الباحثة)- بطاقة ملاحظة للمهارات الأدائية. (إعداد الباحثة)- اختبار تحصيلى معرفى للمربية (إعداد الباحثة)- برنامج تدريبى قائم على التعليم المدمج لتحسين المهارات الأدائية لدى مربيات دور الحضانة فى ضوء احتياجاتهن التدريبية.(إعداد الباحثة)، وأسفرت النتائج عن :فاعلية البرنامج ونجاحه وأثره الإيجابي فى تحسين المهارات الأدائية لدى مربيات دور الحضانة فى ضوء احتياجاتهن التدريبية واستمرارية أثر البرنامج وأنشطته على المربيات فى القياس التتبعى.
520 _aThe current study aimed at verifying the effectiveness of a training program based on blended learning to improve the performance skills of nursery teachers according to their training needs. Experimental method was used by the researcher, and the sample consisted of (30) unqualified nursery teachers. The study tools consisted of: a survey to identify important training needs for nursery teachers and their previous backgrounds associated with performance knowledge and skills they need (prepared by the researcher), an observation card for performance skills (prepared by the researcher), a cognitive achievement test for teachers (prepared by the researcher), and the training program based on blended learning to improve performance skills for nursery teachers according to their training needs (prepared by the researcher). It was found the effectiveness, success, and positive effect of the program in improving the performance skills of nursery teachers according to their training needs; and the continuity of the program and related activities on the teachers during the follow-up measurement.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aمدارس الحضانة
_2qrmak
_xتدريس
650 7 _aمدارس الحضانة
_xرعاية
653 0 _aبرنامج تدريبى
_aالتعليم المدمج
_aالمهارات الأدائية
700 0 _aالسيد عبدالقادر شريف
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aعزة عبدالله عبدالعزيز
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cالسيد عبدالقادر شريف
_cعزة عبدالله عبدالعزيز
_dيارا إبراهيم محمد
_dمرفت سيد مدنى
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية التربية للطفولة المبكرة
_Dقسم العلوم التربوية
905 _aSara
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c173700