000 05115namaa22004331i 4500
003 OSt
005 20250908131035.0
008 250731s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a372.218
092 _a372.218
_221
097 _aدكتوراه‎
099 _aCai01.26.02.Ph.D.2024.سم.ب
100 0 _a،سماح سعيد عبد النبى إبراهيم
_eإعداد.
245 1 0 _aبرنامج قائم على استراتيجيات منهج 2.0 لتنمية الوعى بظاهرة الاحتباس الحرارى لدى طفل الروضة /
_cإعــداد الباحثــة سماح سعيد عبد النبى إبراهيم؛ إشــــراف الأستاذ الدكتور/ إبتهاج محمود طلبه، الأستاذ الدكتور/ محمد مجدى عبدالوهاب، استاذ دكتور مساعد/ شيماء محمد شندى.
246 1 5 _aA program based on curriculum 2.0 strategies to develop awareness of the phenomenon of global warming among kindergarten children /
264 0 _c2024
300 _a177 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 155-170.
520 _aيهدف البحث الحالي إلى تصميم برنامج لتنمية الوعى بظاهرة الاحتباس الحرارى لدى طفل الروضة ، وإستخدمت الباحثة المنهج التجريبى، وتكونت العينة من (60) طفل وطفلة من أطفال الروضة المستوى الثانى بروضة مدرسة القومية بالعجوزة وتم إختيارهم بشكل عمدى. تم تقسيمهم إلى (30) طفل وطفلة للمجموعة التجريبية، (30) طفل وطفلة للعينة الضابطة ، وإستخدمت الباحثة الأدوات القياسية التالية : مقياس وعى طفل الروضة بظاهرة الاحتباس الحرارى، وإستمارة ملاحظة السلوكيات الدالة على وعى طفل الروضة بظاهرة الاحتباس الحرارى (إعداد الباحثة)، برنامج قائم على استراتيجيات منهج 2.0 لتنمية وعى طفل الروضة بظاهرة الاحتباس الحرارى كأداة معالجة تجريبية. ، توصل البحث للنتائج التالية : أن البرنامج المستخدم فى البحث أدى لتنمية وعى طفل الروضة بظاهرة الاحتباس الحرارى، واستمر مفعول البرنامج إلى القياس التتبعى مما يدل على نجاح البرنامج وفاعليته.
520 _aThe current research aims to design a program to develop awareness of the phenomenon of global warming among kindergarten children, The researcher used the experimental method, The sample consisted of (60) male and female kindergarten children, level two, in the kindergarten of Al Qwmia school, They were chosen deliberately, They were divided into (30) boys and girls for the experimental group, and (30) boys and girls for the control sample, The researcher used the following standard tools (prepared by the researcher ): A pictorial scale to measure kindergarten children’s awareness of the phenomenon of global warming, An observation card on the kindergarten child’s awareness of the phenomenon of global warming, A program based on Curriculum 2.0 strategies to develop awareness of the phenomenon of global warming among kindergarten children. (Experimental treatment tools) , The research reached the following results: The program used in the research led to developing kindergarten children’s awareness of the phenomenon of global warming, The effect of the program continues to follow-up measurement , Which indicates the success and effectiveness of the program.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aرياض الأطفال
_2qrmak
653 0 _aاستراتيجيات منهج 2.0
_aوعى طفل الروضة
_aظاهرة الاحتباس الحرارى
700 0 _aمحمد مجدى عبدالوهاب
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aإبتهاج محمود طلبه
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aشيماء محمد شندى
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cمحمد مجدى عبدالوهاب
_cإبتهاج محمود طلبه
_cشيماء محمد شندى
_dإبراهيم عبد المجيد حسن
_dجيهان عبد الفتاح عزام
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية التربية للطفولة المبكرة
_Dقسم العلوم التربوية
905 _aSara
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c173706