| 000 | 05115namaa22004331i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250908131035.0 | ||
| 008 | 250731s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a372.218 |
| 092 |
_a372.218 _221 |
||
| 097 | _aدكتوراه | ||
| 099 | _aCai01.26.02.Ph.D.2024.سم.ب | ||
| 100 | 0 |
_a،سماح سعيد عبد النبى إبراهيم _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_aبرنامج قائم على استراتيجيات منهج 2.0 لتنمية الوعى بظاهرة الاحتباس الحرارى لدى طفل الروضة / _cإعــداد الباحثــة سماح سعيد عبد النبى إبراهيم؛ إشــــراف الأستاذ الدكتور/ إبتهاج محمود طلبه، الأستاذ الدكتور/ محمد مجدى عبدالوهاب، استاذ دكتور مساعد/ شيماء محمد شندى. |
| 246 | 1 | 5 | _aA program based on curriculum 2.0 strategies to develop awareness of the phenomenon of global warming among kindergarten children / |
| 264 | 0 | _c2024 | |
| 300 |
_a177 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات 155-170. | ||
| 520 | _aيهدف البحث الحالي إلى تصميم برنامج لتنمية الوعى بظاهرة الاحتباس الحرارى لدى طفل الروضة ، وإستخدمت الباحثة المنهج التجريبى، وتكونت العينة من (60) طفل وطفلة من أطفال الروضة المستوى الثانى بروضة مدرسة القومية بالعجوزة وتم إختيارهم بشكل عمدى. تم تقسيمهم إلى (30) طفل وطفلة للمجموعة التجريبية، (30) طفل وطفلة للعينة الضابطة ، وإستخدمت الباحثة الأدوات القياسية التالية : مقياس وعى طفل الروضة بظاهرة الاحتباس الحرارى، وإستمارة ملاحظة السلوكيات الدالة على وعى طفل الروضة بظاهرة الاحتباس الحرارى (إعداد الباحثة)، برنامج قائم على استراتيجيات منهج 2.0 لتنمية وعى طفل الروضة بظاهرة الاحتباس الحرارى كأداة معالجة تجريبية. ، توصل البحث للنتائج التالية : أن البرنامج المستخدم فى البحث أدى لتنمية وعى طفل الروضة بظاهرة الاحتباس الحرارى، واستمر مفعول البرنامج إلى القياس التتبعى مما يدل على نجاح البرنامج وفاعليته. | ||
| 520 | _aThe current research aims to design a program to develop awareness of the phenomenon of global warming among kindergarten children, The researcher used the experimental method, The sample consisted of (60) male and female kindergarten children, level two, in the kindergarten of Al Qwmia school, They were chosen deliberately, They were divided into (30) boys and girls for the experimental group, and (30) boys and girls for the control sample, The researcher used the following standard tools (prepared by the researcher ): A pictorial scale to measure kindergarten children’s awareness of the phenomenon of global warming, An observation card on the kindergarten child’s awareness of the phenomenon of global warming, A program based on Curriculum 2.0 strategies to develop awareness of the phenomenon of global warming among kindergarten children. (Experimental treatment tools) , The research reached the following results: The program used in the research led to developing kindergarten children’s awareness of the phenomenon of global warming, The effect of the program continues to follow-up measurement , Which indicates the success and effectiveness of the program. | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
| 650 | 7 |
_aرياض الأطفال _2qrmak |
|
| 653 | 0 |
_aاستراتيجيات منهج 2.0 _aوعى طفل الروضة _aظاهرة الاحتباس الحرارى |
|
| 700 | 0 |
_aمحمد مجدى عبدالوهاب _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aإبتهاج محمود طلبه _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aشيماء محمد شندى _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b01-01-2024 _cمحمد مجدى عبدالوهاب _cإبتهاج محمود طلبه _cشيماء محمد شندى _dإبراهيم عبد المجيد حسن _dجيهان عبد الفتاح عزام _Uجامعة القاهرة _Fكلية التربية للطفولة المبكرة _Dقسم العلوم التربوية |
||
| 905 |
_aSara _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c173706 | ||