| 000 | 04460namaa22004211i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250924105509.0 | ||
| 008 | 250827s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a382.0962 |
| 092 |
_a382.0962 _221 |
||
| 097 | _aدكتوراه | ||
| 099 | _aCai01.03.02.Ph.D.2024.أح.س | ||
| 100 | 0 |
_a،أحمد محمد محمد حسين سليم _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_aسياسات المنظمة البحرية الدولية لمواجهة ظاهرة التغير المناخي وأثرها على التجارة الدولية المنقولة بحرا : _bدراسة تطبيقية على قناة السويس / _cإعـــداد أحمد محمد محمد حسين سليم؛ إشـــراف أ.د. عادلة محمد رجب. |
| 246 | 1 | 5 |
_aThe imo's policies for combating climate change and its impact on world seaborne trade : _bAn empirical study on the suez canal / |
| 264 | 0 | _c2024. | |
| 300 |
_a171 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات 135-152. | ||
| 520 | _aهدفت الدراسة إلى تقييم أثر السياسات التي تبنتها المنظمة البحرية الدولية (IMO) لمواجهة ظاهرة التغير المناخي على حجم التجارة المنقولة بحراً العابرة قناة السويس، باستخدام نموذج الانحدار الذاتي للفجوات الزمنية الموزعة (ARDL). وخلصت نتائج الدراسة إلى عدم وجود أثر معنوي للسياسات البيئية للمنظمة البحرية الدولية على حجم التجارة المارة بقناة السويس في الأجل القصير حتى ثلاث سنوات. ويتوقع أن تظهر التأثيرات في الأجل الطويل، فمع استهداف خفض الانبعاثات بنسبة 1%، يتوقع تزايد حجم التجارة المارة بقناة السويس بنسبة 2.33% مع افتراض ثبات باقي العوامل الآخرى. وتوصي الدراسة بالاستمرار في تقييم رسوم العبور بقناة السويس للاستفادة من الآثار الإيجابية للسياسات الهادفة لخفض الانبعاثات وخاصة ضريبة الكربون على وفورات قناة السويس. | ||
| 520 | _aThe study aimed to evaluate the impact of the policies adopted by the International Maritime Organization (IMO) to combat climate change on the volume of maritime trade passing through the Suez Canal, using the Autoregressive Distributed Lag (ARDL) model. The study's findings indicated that there is no statistically significant impact of the IMO's environmental policies on the volume of trade passing through the Suez Canal in the short term up to three years. However, it is expected that the effects will become apparent in the long term. With the target of reducing emissions by 1%, it is anticipated that the volume of trade passing through the Suez Canal will increase by 2.33%, assuming all other factors remain constant. The study recommends continuing to assess the transit tolls of the Suez Canal to benefit from the positive effects of policies aimed at reducing emissions, particularly the carbon tax on Suez Canal savings. | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
| 650 | 7 |
_aالمناخ _2qrmak _xتغيرات |
|
| 650 | 7 |
_aالتجارة الدولية _2qrmak _z مصر |
|
| 653 | 0 |
_aالتغير المناخي _aالمنظمة البحرية الدولية _aالتجارة الدولية المنقولة بحراً |
|
| 700 | 0 |
_aعادلة محمد رجب _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b01-01-2024 _cعادلة محمد رجب _dفخري الدين على الفقي _dخالد جابر عبد الله السقطي _Uجامعة القاهرة _Fكلية الاقتصاد والعلوم السياسية _Dقسم الاقتصاد |
||
| 905 |
_aSara _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c173835 | ||