000 05668namaa22004331i 4500
003 OSt
005 20250915124821.0
008 250827s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a658.83
092 _a658.83
_221
097 _aدكتوراه‎
099 _aCai01.18.06.Ph.D.2024.أم.أ
100 0 _a،أمير فخري نور محمد
_eإعداد.
245 1 0 _aأثر التخطيط التسويقي الإستراتيجي على أداء الشركات في مواجهة المخاطر والأزمات /
_cمقدمة من الطالب أمير فخري نور محمد؛ تحت إشراف أ.د فاروق تمام علي شُعيب، د. علي جمال علي عبد البر.
246 1 5 _aThe impact of strategic marketing planning on the performance of companies in the face of risks and crises /
264 0 _c2024.
300 _a121 ورقة :
_bإيضاحيات ؛
_c30 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 117-118.
520 _aهدفت الرسالة إلى التعرف على مدى أهمية التخطيط التسويقي الإستراتيجي ومدى تأثيره على أداء الشركة في وقت الأزمات, ولتحقيق ذلك تم عمل الدراسة الميدانية على إحدى شركات الأدوية المصرية وكانت عينة مجتمع الدراسة من العاملين بالشركة وتم جمع البيانات من خلال البحث الميداني ( الإستبيان) وتم تحليل النتائج بإستخدام المنهج الوصفي التحليلي وتم التوصل إلى أنه يوجد تأثير واضح وعلاقة ذات دلالة إحصائية للتخطيط التسويقي الإستراتيجي على أداء الشركات وقت الأزمات وتم عرض التوصيات والدراسات المستقبلية الهامة والتي ستقوم بدورها من تحسين أداء الشركات في كل الأوقات بما في ذلك وقت الأزمات والتي كان من أهمها: عمل خطة تسويقية إستراتيجية للشركة منذ بداية عملها في السوق, مع عمل تحديثات دورية لتلك الخطة خصوصاً أثناء التنفيذ حيث أنه وقت التنفيذ تطرأ بعض التغيرات على الخطط النظرية والتي لابد أن تكون مرتبطة بالواقع العملي حتى يكون لها كامل الأثر على أداء الشركة. ومن الدراسات المستقبلية المهمة : 1. كيفية الإستفادة من الذكاء الإصطناعي في التخطيط التسويقي الإستراتيجي. 2. تحسين جودة أداء الشركات عن طريق التخطيط المُستمر. ومن هنا تبين مدى قوة تأثير التخطيط التسويقي الإستراتيجي على أداء الشركات.
520 _aBrian Tracy's Law. The thesis aimed to identify the importance of strategic marketing planning and the extent of its impact on the company’s performance in times of crises. To achieve this, a field study was conducted on one of the Egyptian pharmaceutical companies. The sample of the study population was from the company’s employees. Data was collected through field research (questionnaire) and the results were analyzed. Using the descriptive analytical approach, it was concluded that there is a clear effect and a statistically significant relationship of strategic marketing planning on the performance of companies in times of crises. Important recommendations and future studies were presented, which will in turn improve the performance of companies at all times, including times of crises, the most important of which were: Creating a strategic marketing plan for the company from the beginning of its work in the market, with periodic updates to that plan, especially during implementation, as at the time of implementation some changes occur in the theoretical plans, which must be linked to practical reality in order to have a full impact on the company’s performance. Important future studies include: 1. How to benefit from artificial intelligence in strategic marketing planning. 2. Improving the quality of companies’ performance through continuous planning. Hence, it becomes clear how strong the impact of strategic marketing planning is on companies’ performance.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aالتسويق
_2qrmak
_xبحوث
650 7 _aالتسويق
_2qrmak
_xتخطيط
653 0 _aالتسويق
_aالتخطيط التسويقي
_aالخطة التسويقية
700 0 _aفاروق تمام علي شُعيب
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aعلي جمال علي عبد البر
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cفاروق تمام علي شُعيب
_cعلي جمال علي عبد البر
_dالسيد خاطر
_dإيمان مسلم
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الدراسات العليا للبحوث الاحصائية
_Dقسم إدارة المخاطر والأزمات
905 _aSara
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c173891