| 000 | 05126namaa22004211i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250914140129.0 | ||
| 008 | 250827s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a372 |
| 092 |
_a372 _221 |
||
| 097 | _aمــــاجستير | ||
| 099 | _aCai01.23.02.M.Sc.2024.عف.م | ||
| 100 | 0 |
_a،عفاف عبد المحسن إبراهيم غنيم _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_aمتطلبات تطبيق أبعاد القيادة التنموية فى مدارس التعليم الأساسى بمصر / _cإعداد عفاف عبد المحسن إبراهيم غنيم؛ إشراف أ.د/ أماني عبد القادر محمد شعبان، د/ سارة عبد المولى المتولى إبراهيم. |
| 246 | 1 | 5 | _aRequirements for applying the dimensions of developmental leadership in basic education schools in egypt / |
| 264 | 0 | _c2024. | |
| 300 |
_a201 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات 153-163. | ||
| 520 | _aهدفت الدراسة إلى تعرف متطلبات تطبيق أبعاد القيادة التنموية في مدارس التعليم الأساسي بمصر، والكشف عن أهم الخبرات العالمية في مجال تطبيق القيادة التنموية بمؤسسات التعليم الأساسي، كما هدفت إلى تعرف واقع ممارسات أبعاد القيادة التنموية في مدارس التعليم الأساسي بمصر، وتقديم تصور مقترح لمتطلبات تطبيق أبعاد القيادة التنموية في مدارس التعليم الأساسي بمصر، واعتمدت الدراسة على المنهج المختلط (الكمي والكيفي)، فاستخدمت الإستبانة والمقابلة الشخصية كأدوات لجمع البيانات والمعلومات، وتم تطبيق الإستبانة على عدد (388) معلم، وأجريت المقابلة الشخصية مع(21) مدير،(9) وكيل في مدارس التعليم الأساسي في كل من إدارات (الساحل وروض الفرج والنزهة وشرق مدينة نصر) التعليمية، وقد توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج من أهمها: إن تطبيق أبعاد القيادة التنموية لا يرتقي إلى المستوى المأمول على المستوى الإداري والتعليمي، وضرورة الوقوف على الآليات اللازمة لتطبيقها، وضعف الموارد المادية المتاحة اللازمة لتطوير وتنمية المعلمين، وضعف إشراك قائد المدرسة للمعلمين في عمليتي صنع وإتخاذ القرارات، وضعف تشجيعهم على التعلم المستمر مدى الحياة. | ||
| 520 | _aThe study aimed to identify the requirements for applying the dimensions of developmental leadership in basic education schools in Egypt, and to reveal the most important international experiences in the field of applying developmental leadership in basic education institutions. It also aimed to identify the reality of practices of the dimensions of developmental leadership in basic education schools in Egypt, and to present a proposed vision for the requirements for applying the dimensions of developmental leadership in basic education schools in Egypt. The study relied on the mixed approach (quantitative and qualitative), so the questionnaire was used Personal interview as tools for collecting data and information, the questionnaire was applied to (388) teachers in basic education schools in Egypt, and personal interview was conducted with (21) principals, (9) deputies in primary schools in each of the educational administrations (Al-Sahel, Rod El-Farag, El-Nozha and East Nasr City). | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
| 650 | 7 |
_aالتعليم الأساسي _2qrmak |
|
| 653 | 0 |
_aالقيادة التنموية _aمؤسسات التعليم الأساسي |
|
| 700 | 0 |
_aأماني عبد القادر محمد شعبان _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aسارة عبد المولى المتولى إبراهيم _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b01-01-2024 _cأماني عبد القادر محمد شعبان _cسارة عبد المولى المتولى إبراهيم _dأحمد محمد غانم _dفاروق جعفر عبد الحكيم _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم أصول التربية |
||
| 905 |
_aSara _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c173934 | ||