000 05624namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20250914141137.0
008 250827s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a371.393
092 _a371.393
_221
097 _aدكتوراه‎
099 _aCai01.23.09.Ph.D.2024.أس.أ
100 0 _a،أسماء صالح بكرى عـواض
_eإعداد.
245 1 0 _aأثر برنامج قائم على التعاطف فى خفض حدة سلوك التنمر لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساســى /
_cمقدمة من أسماء صالح بكرى عـواض؛ إشــــــــراف أ.د./سوسن إبراهيم أبو العلا شلبى، د. / أسماء توفيق مبروك.
246 1 5 _aThe impact of a program based on empathy in reducing the bullying behavior among the students in the second cycle of basic education /
264 0 _c2024.
300 _a212 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 114-128.
520 _aهدف الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج قائم على التعاطف فى خفض حدة سلوك التنمر لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى، وبلغت عينة الدراسة (40) تلميذة في الصف الثاني من المرحلة الإعدادية، وكانت أدوات الدراسة مقياس السلوك التنمرى للأطفال والمراهقين: إعداد (مجدى محمد الدسوقى، 2016)، اختبار الذكاء المصور إعداد ( أحمد زكى صالح، 1978)، برنامج قائم على التعاطف: إعداد الباحثة (أسماء صالح بكرى عواض، 2024)، وتوصلت نتائج الدراسة إلى: أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات القياس البعدى لسلوك التنمر لدى أفراد المجموعة الضابطة والتجريبية من تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى لصالح المجموعة التجريبية، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات القياس القبلى والقياس البعدى لسلوك التنمر لدى أفراد المجموعة التجريبية من تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى لصالح القياس البعدى، وأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات القياس البعدى والقياس التتابعي لسلوك التنمر لدى أفراد المجموعة التجريبية من تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى
520 _aObjective: Identifying the impact of a program based on empathy in reducing the behavior of bullying students in the second cycle of basic education, Sample Group: The sample group consisted of 40 middle school female students in the second grade from the assigned school. (Al-Zahraa Preparatory/Secondary School for Girls) affiliated to Wadi Hof District, Maasarah Education Department, Cairo Governorate. The sample was divided into two groups: 20 for the control group and 20 for the experimental group whose ages range from 13 to 14 for identification of the impact of a program based on empathy in reducing the behavior of bullying students in the second cycle of basic education, The research tools were the Bullying Behavior Scale for Children and Adolescents: prepared by (Magdy Mohamed El-Dessouky, 2016), the Illustrated Intelligence Test prepared by (Ahmed Zaki Saleh, 1978), and a program based on empathy: prepared by the researcher (Asmaa Saleh Bakry Awaad, 2024), The study concluded that the control and experimental groups of second-cycle basic education students showed statistically significant differences in the post-evaluation averages of bullying behaviorin favor of the experimental group. Further, the experimental group of second-cycle basic education students showed statistically significant differences in average pre- and post-evaluation of bullying behaviorin favor of the post-measurement. In addition, the experimental group of second-cycle basic education students showed no statistically significant differences in post-evaluation averages or bullying behavior tracking.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aالتعليم الاساسى
_2qrmak
_xرعاية
653 0 _aالتعاطف
_aسلوك التنمر
700 0 _aسوسن إبراهيم أبو العلا شلبى
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aأسماء توفيق مبروك
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cسوسن إبراهيم أبو العلا شلبى
_cأسماء توفيق مبروك
_dفوقية أحمد السيد عبد الفتاح
_dعمرو رمضان عطايا
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الدراسات العليا للتربية
_Dقسم علم النفس التربوى
905 _aSara
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c173939