| 000 | 04343namaa22004211i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20250910103736.0 | ||
| 008 | 250827s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a370.15 |
| 092 |
_a370.15 _221 |
||
| 097 | _aدكتوراه | ||
| 099 | _aCai01.23.09.Ph.D.2024.جم.ب | ||
| 100 | 0 |
_a،جمال محمد عبد العال بهنساوي _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_aبرنامج قائم على ممارسة المعلمين بعض استراتيجيات ما وراء المعرفة وأثره في تحسين معتقداتهم التعليمية، والاندماج المدرسي لتلاميذهم / _cإعداد الطالب جمال محمد عبد العال بهنساوي؛ إشراف أ.د/ نادية محمود صالح شريف، د. / أمنة أحمد محمد سالم. |
| 246 | 1 | 5 | _aA program based on teachers’ practices of some metacognition strategies on developing their instructional beliefs and their students' school engagement / |
| 264 | 0 | _c2024. | |
| 300 |
_a247 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات 155-180. | ||
| 520 | _aهدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية برنامج تدريبي قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفية على معتقداتهم التعليمية والاندماج المدرسي لتلاميذهم. وتكونت عينة البحث من (32) معلم ومعلمة و(320) طالب وطالبة. واستخدم البحث مقياس المعتقدات التعليمية للمعلمين ومقياس الاندماج المدرسي للتلاميذ. وخلصت نتائج البحث إلى أن البرنامج التدريبي ساهم في تحسين المعتقدات التعليمية للمعلمين والاندماج المدرسي لتلاميذهم؛ وكان له تأثير كبير عليهما. يوصي البحث بضرورة استخدام المعلمين لاستراتيجيات ما وراء المعرفة في تدريس تلاميذهم وكذلك تبني المعتقدات التعليمية التي أشارت إلها نتائج البحث الحالي من أجل زيادة الاندماج المدرسي لتلاميذهم. | ||
| 520 | _aThis research aimed to measure the effectiveness of a training program for teachers based on metacognitive strategies on their educational beliefs and the school integration of their students. The research sample consisted of (32) teachers and (320) students. The research used the Teachers` Educational Beliefs scale and The Students` School Engagement Scale. The results of the research concluded that the training program contributed to improving the teachers` educational beliefs and their students` school engagement; and had a significant impact on them. The research recommends that teachers should use metacognitive strategies in teaching their students as well as adopt the educational beliefs indicated by the results of the current research in order to increase the school engagement of their students. | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
| 650 | 7 |
_aعلم النفس التربوي _2qrmak |
|
| 653 | 0 |
_aبرنامج تدريبي _aاستراتيجيات ما وراء المعرفية _aمعتقدات المعلمين التعليمية |
|
| 700 | 0 |
_aنادية محمود صالح شريف _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aأمنة أحمد محمد سالم _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b01-01-2024 _cنادية محمود صالح شريف _cأمنة أحمد محمد سالم _dفوقية أحمد عبد الفتاح السيد _dأماني سعيدة سيد إبراهيم _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم علم النفس التربوي |
||
| 905 | _aSara | ||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c173959 | ||