000 06216namaa22004331i 4500
003 OSt
005 20251007140101.0
008 250910s2024 Ua a|||frm||| 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
043 _af-ua---
049 _aإيداع
082 0 4 _a659.20962
092 _a659.20962
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.15.03.M.Sc.2024.نر.ا
100 0 _aنرمين حسين على عبد الرسول،
_eإعداد.
245 1 2 _a الإستراتيجيات الإتصالية للعلاقات العامة فى إدارة الصورة الذهنية لبورصة الأوراق المالية المصرية لدى المستثمرين المصريين والعرب /
_cاعداد نرمين حسين على عبد الرسول،؛ إشراف أ. م. د. محمد عتران.
246 1 5 _aCommunication Strategies for Public Relations in the Management of the Mental Image of the Egyptian Securities Exchange among Egyptian and Arab Investors
264 0 _c2024
300 _a492صفحة :
_b إيضاحيات ؛
_c30 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _a ببليوجرافيا: صفحات 299-321.
520 _aهدفت هذه الدراسة بشكل أساسى إلى التعرف على الإستراتيجيات الإتصالية التى إستخدمها العلاقات العامة قى إدارة الصورة الذهنية لبورصة الأوراق المالية المصرية لدى المستثمرين المصريين والعرب ، ومحاولة فهم الصورة الذهنية المنطبعة عند المستثمرين حول البورصة ومكوناتها وعناصرها فى إطار التغيرات والتطورات المالية والإقتصادية المحلية والإقليمية والدولية التى تتعرض لها وتكون لها تداعيات على المتعاملين معها وبالتالى ماتقوم به العلاقات العامة من جهود وأنشطة إتصالية لإدارة الصورة بشكل أفضل يضمن المكانة الجيدة للبورصة والحفاظ على العملاء وطمأنتهم على استثماراتهم فى ظل هذه التغيرات الاقتصادية المتتالية والمتسارعة ولتحقيق ذلك وللإجابة على سؤال الدراسة الرئيسى ماهى الإستراتيجيات الإتصالية التى إستخدمها العلاقات العامة قى إدارة الصورة الذهنية لبورصة الأوراق المالية المصرية لدى المستثمرين المصريين والعرب ؟ إعتمدت الباحثة على المنهج الوصفى التحليلى بالأسلوب الكمى ، وعليه فقد إستخدمت الباحثة الإستبانة كأداة رئيسية لجمع البيانات من المبحوثين حيث تم توزيعهم على عينة الدراسة المتمثلة فى 400 مفردة من المستثمرين المصريين والعرب . كما إستخدمت الباحثة أيضاً المنهج الكيفى من خلال إجراء المقابلات المتعمقة مع مجموعة من المسئولين فى الإدارة العليا لشركات أوراق المال ومع إدارة العلاقات العامة فى بورصة الأوراق المالية المصرية ، كذلك قامت بتحليل محتوى الموقع الإلكترونى للبورصة المصرية ، واحتوت الدراسة على ثمانية فصول وكل فصل به عدد من المباحث ، وإستعانت الباحثة بالبرنامج الإحصائى (spss ) لتحليل النتائج التى تم الوصول إليها .
520 _aThis study was primarily aimed at identifying the communication strategies used by public relations to manage the intellectual image of the Egyptian stock exchange among Egyptian and Arab investors To try to understand the intellectual image of investors about the Exchange and its components and components in the context of changes and financial and economic developments at the local, regional and international levels that are exposed to them and have implications for their clients. Thus, the public relations efforts and communications activities to better manage the image ensures the good standing of the Exchange and maintain customers and reassure them of their investments in these successive and accelerated economic changes. The researcher relied on the analytical descriptive approach in a quantitative manner. The researcher therefore used the identification as the main tool for collecting data from the researchers. They were distributed to the study sample of 400 Egyptian and Arab investors. The researcher also used the qualitative approach through in-depth interviews with a group of senior management officials of the securities companies and with the public relations department of the Egyptian Securities Exchange. It also analyzed the content of the Egyptian Stock Exchange website, and the study contained eight chapters and each chapter had a number of detectives and the researcher used the statistical program (spss) to analyze the results reached.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
650 7 _aالعلاقات العامة
_zمصر.
_2qrmak
650 7 _aالبورصة
_xمصر
653 0 _aالصورة الذهنية
_aالبورصة المصرية
_aالعلاقات العامة
700 0 _aمحمد عتران
_eمشرف أطروحة.
900 _b2024/8/28
_cمحمد عتران
_dمحمود يوسف مصطفى
_dمحمد محمود أحمد شلبى
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الاعلام
_Dقسم العلاقات العامة
905 _aNadia
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c173989