000 06470namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20251027113805.0
008 250922b2024 Ua a|||frm||| 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a659
092 _a659
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.15.03.M.Sc.2024.إٍس.ف
100 0 _aإسراء رمضان فوزي خيرالله،
_eإعداد.
245 1 0 _a فاعلية الأنشطة الاتصالية للعلاقات العامة الرقمية بالمؤسسات المصرفية فى تعزيز ثقة العملاء بالخدمات الإلكترونية /
_c[إعداد]إسراء رمضان فوزي خيرالله ؛ إشراف أ.د/ محمد سيد عتران، د/ فتحية صبري
246 1 5 _aThe effectiveness of digital public relations communication activities in banking institutions in enhancing customer confidence in electronic services
264 0 _c2024.
300 _a296 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c30 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 261-283.
520 _aهدفت الدراسة إلى تحديد أهم الأنشطة الاتصالية المستخدمة والتعرف على أهم الاستراتيجيات الاتصالية التى وظفتها إدارات العلاقات العامة فى رسائلها وأنشطتها عبر المواقع الالكترونية وعبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) الخاصة بالبنوك محل الدراسة لتعزيز ثقة العملاء بالخدمات البنكية الإلكترونية. وتنتمي هذه الدراسة إلي الدراسات الوصفية التي اعتمدت على منهج المسح وذلك لجمع البيانات من عينة الأفراد من خلال الإجابة على مجموعة من الأسئلة بالإعتماد على الاستبيان الإلكتروني، وكذلك على منهج دراسة الحالة لملاحظة واختبار ظاهرة معاصرة فى سياق البيئة الحقيقية التي تحدث فيها الظاهرة، حيث تمثلت عينة الدراسة في مجموعة من البنوك الحكومية والخاصة وتتمثل فى: (البنك الأهلي المصري- بنك مصر) كعينة للبنوك الحكومية، (البنك التجاري الدوليCIB – بنك قطر الوطني الأهليQNB) كعينة للبنوك الخاصة حيث يتم تحليل المواقع الإلكترونية الخاصة بهم خلال الفترة من1/3- 31/5 من عام 2024 لمدة 3 أشهر، وكذلك تحليل الصفحة الرسمية لكل بنك من البنوك على موقع فيسبوك من الفترة 1/10- 30/12 من عام 2023 لمدة 3 أشهر من خلال الإعتماد على أداة تحليل المضمون، بالإضافة إلى تطبيقها على عينة حجمها 400 مفردة من العملاء المتعاملين مع تلك البنوك من خلال استمارة استبيان إلكترونية. كما اتخذت الدراسة من نموذج قبول التكنولوجيا ونموذج رولر للاستراتيجيات الاتصالية إطاراً نظرياً لها لتفسير بعض نتائج الدراسة واستخلاص التوصيات، حيث اعتمدت الدراسة على برنامج التحليل الإحصائي (SPSS)، وذلك لتحليل بيانات الدراسة الميدانية
520 _aThe study aimed to identify the most important communication activities used and identify the most important communication strategies employed by public relations departments in their messages and activities through websites and through their official pages on the social networking sites (Facebook) of the banks under study to enhance customer confidence in electronic banking services. This study belongs to the descriptive studies that relied on the survey approach to collect data from a sample of individuals by answering a set of questions based on the electronic questionnaire, as well as on the case study approach to observe and test a contemporary phenomenon in the context of the real environment in which the phenomenon occurs. The study sample represented a group of government and private banks, namely: (National Bank of Egypt - Banque Misr) as a sample of government banks, (Commercial International Bank - CIB - Qatar National Bank QNB) as a sample of private banks, where their websites are analyzed during the period from 1/3. - 5/31 of the year 2024 for a period of 3 months, as well as an analysis of the official page of each bank on Facebook from the period 10/1 - 12/30 of the year 2023 for a period of 3 months by relying on the content analysis tool, in addition to applying it to a sample. Its size is 400 individuals from customers dealing with these banks through an electronic questionnaire form. The study also took the technology acceptance model and Roller's model of communication strategies as a theoretical framework to interpret some of the study's results and extract recommendations. The study relied on the statistical analysis program (SPSS) to analyze the field study data.
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aالعلاقات العامة والاعلان
_2qrmak
653 0 _aفاعلية الأنشطة الاتصالية
_aالعلاقات العامة الرقمية
_aالثقة في الخدمات البنكية الإلكترونية
700 0 _aمحمد سيد عتران
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aفتحية صبري
_eمشرف أطروحة.
900 _b26-10-2024
_cمحمد سيد عتران
_cفتحية صبري
_dعلي السيد عجوة
_dالسيد السعيد عبد الوهاب
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الإعلام
_Dقسم علاقات عامة وإعلان
905 _aYasmin
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c174152