000 04618namaa22004091i 4500
003 OSt
005 20251027112338.0
008 250923b2024 Ua a|||frm||| 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a302.231
092 _a 302.231
_221
097 _aدكتـــــوراه
099 _aCai01.15.01.Ph.D.2024.مح.ا
100 0 _aمحمد عبد العباس حسن،
_eإعداد.
245 1 0 _aاعتماد الجمهور العراقي على البرامج الحوارية التليفزيونية المقدمة على المواقع الإخبارية الإلكترونيَّة في الحصول على المعلومات حول نتائج الانتخابات العراقيَّة /
_c[إعداد]محمد عبد العباس حسن ؛ إشراف أ.د/ صابر سليمان عسران
246 1 5 _aThe Iraqi public's Reliance on Television Talk Shows Presented on Electronic News Websites to Obtain Information about the Results of the Iraqi Elections
264 0 _c2024.
300 _a253 ورقة :
_bإيضاحيات ؛
_c30 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 214-230.
520 _aتتناول هذه الدراسة التغطية الإخباريَّة التي تقدمها البرامج الحواريَّة في المواقع الإخباريَّة الإلكترونيَّة عن الانتخابات العراقيَّة، وقياس مستوى اعتماد الجمهور العراقي على البرامج الحواريَّة المقدمة على المواقع الإخباريَّة ومعرفة المعلومات التي يحصل عليها حول نتائج الانتخابات العراقيَّة، كذلك دراسة مدى تحقق معايير ثراء الوسيلة الإعلاميَّة في البرامج الحواريَّة المقدمة على المواقع الإخباريَّة. تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية التي اعتمدت على منهج المسح الإعلامي، وقد تم اختيار عينة من البرامج الحواريَّة التليفزيونيَّة المقدمة على المواقع الإخباريَّة، خلال المدة الزمنية من 1/12/2023 إلى 29/2/2024، وكانت عينة عمدية قوامها (400) مفردة من الجمهور العراقي من مختلف المستويات النوعيَّة والعمريَّة والحالة الاجتماعيَّة والتعليميَّة والاقتصاديَّة والسياسيَّة، واعتمدت أيضًا على نظرية الاعتماد على وسائل الإعلام ونظرية ثراء الوسيلة الإعلامية.
520 _aThis study deals with the news coverage provided by talk shows on electronic news sites of the Iraqi election crisis, and measuring the level of the Iraqi public’s dependence on talk shows presented on news sites and knowing the information it obtains about the results of the Iraqi elections, as well as studying the extent to which standards of media richness are met in talk shows. Provided on news websites. This study is one of the descriptive studies that relied on the media survey approach. A sample of television talk shows presented on news websites was selected during the time period from 12/1/2023 to 2/29/2024, and it was a deliberate sample of (400) individuals. From the Iraqi audience of different levels of gender, age, social, educational, economic and political status, and it also relied on the theory of dependence on the media and the theory of media richness
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aوسائل الاعلام
_2qrmak
653 0 _aاعتماد الجمهور
_aالبرامج الحوارية التلفزيونية
_aالمواقع الإخبارية الإلكترونية
_aالانتخابات العراقية
700 0 _aصابر سليمان عسران
_eمشرف أطروحة.
900 _b16-10-2024
_cصابر سليمان عسران
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الإعلام
_Dقسم الإذاعة والتليفزيون
905 _aYasmin
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c174203