000 05418namaa22004331i 4500
003 OSt
005 20251011135153.0
008 250827s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a372.218
092 _a372.218
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.26.03.M.Sc.2024.مح.ف
100 0 _a،محمد حسن أحمد عبد الغفور
_eإعداد.
245 1 0 _aفاعلية برنامج قائم على أنشطة بعض الوظائف التنفيذية لخفض حدة اضطرابات النطق والكلام لدى اطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم /
_cاعداد الباحث محمد حسن أحمد عبد الغفور؛ اشــراف أ.د/ شحاتة سليمان محمد، د/ فاطمة الزهراء مجدي.
246 1 5 _aAn effective program in activating some functions to reduce the basics of pronunciation and speech in kindergarten children with learning difficulties /
264 0 _c2024.
300 _a218 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 122-140.
520 _aهدفت الدراسة الي التحقق من فاعلية برنامج قائم على أنشطة بعض الوظائف التنفيذية لخفض حدة اضطرابات النطق والكلام لدى اطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم والتحقق من استمرارية فاعليته. استخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي ذو التصميم التجريبي للمجموعة الواحدة حيث أنه يناسب طبيعة البحث الحالي.واعتمدت الدراسة علي عدد (10) اطفال روضة ذوي صعوبات التعلم من مؤسسة أيد واحدة لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بمنطقة المعصرة محافظة القاهرة.وأعتمدت الدراسة علي الادوات التالية: اختبار ستانفورد بنيه الصورة الخامسة تقنين وتعريب صفوت فرج (2011). وبطارية تشخيص صعوبات التعلم اعداد (سهير كامل/ بطرس حافظ 2012) ومقياس اضطراب النطق الكلام اعداد / شحاته سليمان محمد (2013). وبرنامج قائم علي أنشطة بعض الوظائف التنفيذية لخفض حدة اضطرابات النطق والكلام .اعداد الباحث.واسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج المستخدم والقائم علي انشطة بعض الوظائف التنفيذية في خفض حدة اضطرابات النطق والكلام لدي اطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم بالمجموعة التجريبية.
520 _aThe study aimed to verify the effectiveness of a program based on activities of some executive functions to reduce the severity of speech and speech disorders among kindergarten children with learning difficulties and to verify its continued effectiveness. The study used the quasi-experimental approach with an experimental design for one group, as it suits the nature of the current research. The study relied on a number of (10) kindergarten children with learning difficulties from the One Hand Foundation for the Care of People with Special Needs in the Al-Ma’asara area, Cairo Governorate. The study relied on the following tools: the Stanford Fifth Image Structure Test, codification and Arabization by Safwat Farag (2011), the Learning Difficulties Diagnosis Battery prepared by (Suhair Kamel / Boutros Hafez 2012), the Speech Disorder Scale prepared by / Shehata Suleiman Muhammad (2013), and a program based on the activities of some Executive functions to reduce the severity of speech and speech disorders. Prepared by the researcher. The results of the study revealed the effectiveness of the program used and based on the activities of some executive functions in reducing the severity of speech and speech disorders among kindergarten children with learning difficulties in the experimental group.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aرياض الاطفال
_2qrmak
650 7 _aالاطفال الشواذ
_2qrmak
653 0 _aاطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم
_aالوظائف التنفيذية
_aاضطرابات النطق والكلام
700 0 _aشحاتة سليمان محمد
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aفاطمة الزهراء مجدي
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cشحاتة سليمان محمد
_cفاطمة الزهراء مجدي
_dأشرف عبدالغنى
_dهبة اسماعيل متولي
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية التربية للطفولة المبكرة
_Dقسم التربية الخاصة للاطفال ما قبل المدرسة
905 _aSara
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c174256