| 000 | 05318namaa22004331i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20251012103704.0 | ||
| 008 | 250827s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a372.218 |
| 092 |
_a372.218 _221 |
||
| 097 | _aمــــاجستير | ||
| 099 | _aCai01.26.03.M.Sc.2024.أس.ف | ||
| 100 | 0 |
_a،أسماء أحمد عبد التواب أحمد _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_aفاعلية برنامج قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة لتنمية بعض الوظائف التنفيذية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم / _cمقدمة من الباحثة أسماء أحمد عبد التواب أحمد؛ إشراف أ.د. هند إسماعيل إمبابي، أ.م.د. إيمان أحمد خليل. |
| 246 | 1 | 5 | _aThe effectiveness of a program based on metacognitive strategies to develop some executive functions in children with learning disabilities / |
| 264 | 0 | _c2024. | |
| 300 |
_a177 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات 153-164. | ||
| 520 | _aهدف البحث الحالي إلى تنمية بعض الوظائف التنفيذية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم، وأتبع البحث المنهج شبه التجريبي القائم علي القياسين القبلي والبعدي، وطبق علي عينة من الأطفال ذوي صعوبات التعلم من (4-6,5) سنوات بأكاديمية الطفولة بمحافظة الفيوم وعددهم (١٠)أطفال منهم (٥) ذكور و(٥) إناث وتم استخدام الأدوات التالية في البحث: مقياس جون رافن للمصفوفات المتتابعة الملونة للأطفال والكبار (تقنين وتعديل :أحمد عماد حسن، ٢٠١٦)، مقياس مستوي نمو الوظائف التنفيذية للأطفال (إعداد: عبد العزيز الشخص وآخرون، ٢٠٢٠)، قائمة صعوبات التعلم النمائية (إعداد: عادل عبدالله، ٢٠٠٦)، برنامج قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة لتنمية بعض الوظائف التنفيذية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم (إعداد، الباحثة)، وأظهر البحث فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة لتنمية بعض الوظائف التنفيذية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم، ويوصي البحث: بأهمية توظيف استراتيجيات ما وراء المعرفة في البرامج المعدة لتحسين الوظائف التنفيذية لدي الأطفال ذوى صعوبات التعلم . | ||
| 520 | _aThe current research aims to develop some executive functions in children with learning disabilities. The research followed the quasi-experimental approach based on pre- and post-measurements. It was applied to a sample of children with learning disabilities aged (4-6.5) years at Childhood Academy in Fayoum Governorate, numbering 10 children, including 5 males and 5 females. The following tools were used in the research: John Raven Colored Progressive Matrices Scale for Children and Adults (technicians and modified by: Ahmed Emad Hassan, 2016), Executive Functions Development Level Scale for Children (prepared by: Abd El Aziz Al-Shakhs et al., 2020), Developmental Learning Disabilities List (prepared by: Adel Abdullah, 2006), a program based on metacognitive strategies to develop some executive functions in children with learning disabilities (prepared by the researcher), The research showed the effectiveness of a program based on metacognitive strategies to develop some executive functions in children with learning disabilities. The research recommends: the importance of employing metacognitive strategies in programs designed to improve executive functions in children with learning disabilities. | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
| 650 | 7 |
_aرياض الاطفال _2qrmak |
|
| 650 | 7 | _aالاطفال بطيئو التعلم | |
| 653 | 0 |
_aاستراتيجيات ما وراء المعرفة _aالوظائف التنفيذية _aصعوبات التعلم |
|
| 700 | 0 |
_aهند إسماعيل إمبابي _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aإيمان أحمد خليل _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b01-01-2024 _cهند إسماعيل إمبابي _cإيمان أحمد خليل _dأسماء محمد محمود السرسي _dنجوي الصاوي أحمد بدر _Uجامعة القاهرة _Fكلية التربية للطفولة المبكرة _Dقسم التربية الخاصة للأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة |
||
| 905 |
_aSara _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c174290 | ||