000 05161namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20251011144702.0
008 250827s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a372.218
092 _a372.218
_221
097 _aدكتوراه‎
099 _aCai01.26.02.Ph.D.2024.إس.ب
100 0 _a،إسراء حسان صالح
_eإعداد.
245 1 0 _aبرنامج تربوي متكامل لتنمية جوانب النمو لدى طفل الحضانة في ضوء بعض الخبرات الأجنبية /
_cمقدمة من إسراء حسان صالح؛ إشـــراف الأستاذ الدكتور إبتهاج محمود طلبه بدوي، الأستاذ الدكتور جيهان عبدالفتاح شفيق عزام.
246 1 5 _aAn integrated educational program to develop aspects of growth for nursery child in guidance of some foreign experiences /
264 0 _c2024.
300 _a160 + (23) صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 162-183.
520 _a تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج ربوي متكامل لتنمية جوانب النمو لدى طفل الحضانة, واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي , وتكونت العينة من (60) طفلا وطفلة من أطفال الحضانة , بحضانة "أطفالنا" , تم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة كل منهم (30) طفلا وطفلة ,واستخدمت الباحثة الأدوات الآتية : مقياس جوانب النمو لدى طفل الحضانة (إعداد الباحثة), برنامج تربوي متكامل لتنمية جوانب النمو لدى طفل الحضانة (إعداد الباحثة), وتوصلت الدراسة للنتائج التالية : نجاح البرنامج في تنمية جوانب النمو لدى طفل الحضانة حيث كان له تأثير إيجابي على الأطفال ,كما استمر هذا الأثر إلى القياس التتبعي فأكدت النتائج على وجود فروق دالة إحصائيا بين كل من القياس البعدي والقياس التتبعي لصالح القياس التتبعي على مقياس جوانب النمو لدى طفل الحضانة ,وهذا يؤدي إلى إعادة النظر في تخطيط برامج طفل ما قبل المدرسة وطفل الحضانة بشكل خاص من أجل الوصول إلى أفضل مستوى من التمكن تصل إليه قدرات الطفل .
520 _aThe current study aims to identify the effectiveness of an integrated educational program to develop aspects of growth in nursery children. The researcher used the quasi-experimental approach, and the sample consisted of (60) nursery boys, both male and female, at “Our Children” nursery. They were divided into two groups, an experimental group and a control group, each of them (30) male and female children, and the researcher used the following tools: A measure of the growth aspects of the nursery child (prepared by the researcher), an integrated educational program to develop the growth aspects of the nursery child (prepared by the researcher), and the study reached the following results: The success of the program in developing the growth aspects of the nursery child, as it had a positive impact on the children, and this also continued The impact on the follow-up measurement. The results confirmed the presence of statistically significant differences between both the post-measurement and the follow-up measurement in favor of the follow-up measurement on the scale of growth aspects of the nursery child. This leads to reconsidering the planning of programs for pre-school children and nursery children in particular in order to reach the best level of mastery that the child’s abilities can reach.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aرياض الأطفال
_2qrmak
653 0 _aطفل الحضانة
_aجوانب النمو
_aالخبرات الأجنبية
700 0 _aإبتهاج محمود طلبه بدوي
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aجيهان عبدالفتاح شفيق عزام
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cإبتهاج محمود طلبه بدوي
_cجيهان عبدالفتاح شفيق عزام
_dحسن سيد شحاته
_dعاطف عدلي فهمي
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية التربية للطفولة المبكرة
_Dقسم العلوم التربوية
905 _aSara
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c174300