000 04856namaa22004331i 4500
003 OSt
005 20251012132347.0
008 250827s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a659.2
092 _a659.2
_221
097 _aدكتوراه‎
099 _aCai01.15.03.Ph.D.2024.را.ا
100 0 _a،راشد سعيد الحساني
_eإعداد.
245 1 0 _aالاستراتيجيات الاتصالية للحكومة الإماراتية لمواجهة الأزمات عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي /
_cإعداد راشد سعيد الحساني؛ إشراف أ. د/ محمود يوسف، أ. د/ أحمد خطاب.
246 1 5 _aThe uae government's communication strategies to confront crises through its official pages on social media /
264 0 _c2024.
300 _a331 ورقة :
_bإيضاحيات ؛
_c30 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 249-283.
520 _aتكمن مشكلة الدراسة في محاولة قياس وتقييم الجهود التي تقوم بها الامارات في تسخير مواقع التواصل الاجتماعي في أوقات الأزمات معتمدة في ذلك على مجموعة من الاستراتيجيات والأساليب الاتصالية، ومنها الدراسة الحالية التي تتناول استخدام الحكومة الاماراتية لموقع التواصل الاجتماعي تويتر في مواجهة الأزمات التي يمر بها المجتمع الاماراتي، وبناءً على اطِّلاع الباحث على الدراسات السابقة والتي أشارت إلى أهمية استخدام تلك التكنولوجيا في مخاطبة الجماهير وعرض وجهة النظر الرسمية للقضايا والأزمات تتحدد مشكلة الدراسة في الوقوف على تقييم انشطة العلاقات العامة داخل المؤسسات الحكومية عبر مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر) لإدارة الازمات التي تواجه الامارات وذلك من خلال الإجابة على السؤال الرئيس والمتمثل في "ما هي الاستراتيجيات التي توظفها الحكومة الاماراتية في تناول الأزمات محل الدراسة، كذلك ماهي طرق استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في التعامل مع الأزمات التي تتعرض لها الامارات على المستويين الداخلي والخارجي".
520 _aThe problem of the study lies in trying to measure and evaluate the efforts made by the Emirates in harnessing social networking sites in times of crises, relying on a set of communication strategies and methods, including the current study that deals with the Emirati government’s use of the social networking site Twitter in confronting the crises that Emirati society is going through. Based on the researcher’s knowledge of previous studies that pointed to the importance of using this technology to address the masses and present the official point of view on issues and crises, the problem of the study is determined to evaluate public relations activities within government institutions via social networking sites (Twitter) to manage the crises facing the Emirates. By answering the main question, which is: “What are the strategies that the Emirati government employs in dealing with the crises under study, as well as what are the ways of using social media sites in dealing with the crises that the Emirates is exposed to at the internal and external levels?”
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aالعلاقات العامة
_2qrmak
650 7 _aوسائل التواصل الإجتماعى
653 0 _aالعلاقات العامة
_aوسائل التواصل الإجتماعى
_aإدارة الأزمات
700 0 _aمحمود يوسف
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aأحمد خطاب
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cمحمود يوسف
_cأحمد خطاب
_dمحمد عتران
_dسلوى سليمان
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الإعلام
_Dقسم العلاقات العامة والإعلان
905 _aSara
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c174362