| 000 | 05476namaa22004331i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20251019114712.0 | ||
| 008 | 250827s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a418.24 |
| 092 |
_a418.24 _221 |
||
| 097 | _aمــــاجستير | ||
| 099 | _aCai01.02.06.M.A.2024.أح.أ | ||
| 100 | 0 |
_a،أحمد رمضان فاروق عبد المولى _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_aأخطاء الكتابة لدى طلاب المستوى المتقدم من دارسي العربية الفصيحة الناطقين بغيرها : _bدراسة على ثلاث مجموعات من الطلاب الأوزبكيين والشيشانيين والصينيين الدارسين في مصر / _cإعداد أحمد رمضان فاروق عبد المولى؛ إشراف أ.د/ حسام قاسم، د/عمرو عطيفي. |
| 246 | 1 | 5 |
_aThe writing errors of the advanced level non _speaking arabic students studying the classical arabic language : _bA study of three groups of uzbek,chechen and chinese students studying in egypt / |
| 264 | 0 | _c2024. | |
| 300 |
_a382 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات 232-245. | ||
| 520 | _aتتناول هذه الدراسة أخطاء الكتابة لدى دارسي اللغة العربية الفصيحة الناطقين بغيرها في المستوى المتقدم، وقد أجريت على ثلاث مجموعات من الطلاب الأوزبكيين والشيشانيين والصينيين الدارسين في مصر. تهدف هذه الدراسة إلى تحديد الأخطاء الكتابية عند هؤلاء الطلاب، وبيان سبب الوقوع فيها، ومحاولة تقديم اقتراحات لعلاجها؛ لمساعدة المعلمين في استخدام الطرق المناسبة للتدريس؛ لتفادي الوقوع في تلك الأخطاء، وكذلك مساعدة معدي مناهج تعليم العربية للناطقين بغيرها في إعداد المناهج الدراسية المناسبة. ولتحقيق هذه الأهداف؛ حاولت الدراسة رصد هذه الأخطاء، ودراستها في إطار مدخل تحليل الأخطاء الذي يعتمد على أربع مراحل، هي: تحديد الخطأ، ثم وصفه، ثم تصنيفه حسب المستوى اللغوي، ثم تفسيره وبيان سبب وقوعه، ومن الناحية الإجرائية استكتب الباحث طلاب العينة في عدة موضوعات، ثم رصد الأخطاء في هذه الكتابات لمعرفة الأخطاء التي يقع فيها كل طالب، ثم صنف الأخطاء على أساس مستويات التحليل اللغوي إلى أخطاء تتصل بالمستوى الصوتي، والمستوى الصرفي، والمستوى النحوي، والمستوى الدلالي، والمستوى الإملائي. | ||
| 520 | _aThis study deals with writing errors of non-native speakers of classical Arabic at the advanced level. It was conducted on three groups of Uzbek, Chechen and Chinese students studying in Egypt. This study aims to identify writing errors among these students, explain the reason for making them, and try to provide suggestions for treating these errors to help teachers use appropriate teaching methods to avoid making these errors, as well as assisting those who prepare curricula for teaching Arabic to non-native speakers in preparing appropriate curricula. To achieve these objectives, the study attempted to monitor these errors and study them within the framework of the error analysis approach, which is based on four stages: identifying the error, describing it, classifying it according to the linguistic level, then interpreting it and explaining the reason for its occurrence. From a procedural perspective, the researcher asked the sample students to write on several topics, then monitored the errors in these writings to know the errors that each student makes, then classified the errors based on the levels of linguistic analysis into errors related to the phonetic level, the morphological level, the syntactic level, the semantic level and the spelling level. | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
| 650 | 7 |
_aاللغة العربية _2qrmak _xالكتابة |
|
| 650 | 7 |
_aاللغة العربية _2qrmak _xتعليم الاجانب |
|
| 653 | 0 |
_aعلم اللغة _aعلم اللغة التقابلي _aعلم اللغة التطبيقي |
|
| 700 | 0 |
_aحسام قاسم _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aعمرو عطيفي _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b01-01-2024 _cحسام قاسم _cعمرو عطيفي _dعصام الدين أبو زلال _dسعد عبد الرحيم _Uجامعة القاهرة _Fكلية الآداب _Dقسم اللغة العربية وآدابها |
||
| 905 |
_aSara _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c174551 | ||