| 000 | 05742namaa22004211i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20251015113057.0 | ||
| 008 | 251007s2025 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _beng _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aeng _beng _bara |
|
| 049 | _aDeposit | ||
| 082 | 0 | 4 | _a420 |
| 092 |
_a420 _221 |
||
| 097 | _aM.A | ||
| 099 | _aCai01.02.12.M.A.2025.Ad.S | ||
| 100 | 0 |
_aAdel Kamel Farag, _epreparation. |
|
| 245 | 1 | 4 |
_aThe speech act of requesting in efl textbooks used in Egypt : _bthe pragmatic functions, authenticity and structural range / _cby Adel Kamel Farag ; Supervised Prof. Dr. Amira Agameya. |
| 246 | 1 | 5 |
_aالطلب المهذب كفعل خطابي في كتب اللغة الانجليزية كلغة ثانية : _bدراسة للأهداف البرجماتية والاصالة وتنوع التراكيب اللغوية / |
| 264 | 0 | _c2025. | |
| 300 |
_a204 pages : _billustrations ; _c25 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aThesis (M.A.)-Cairo University, 2025. | ||
| 504 | _aBibliography: pages 160-170 | ||
| 520 | 3 | _aThe present study examined the extent to which this speech act is adequately presented in terms of balance and variety in the Egyptian primary school English textbooks “Connect Plus” compared against criteria generated from both the discourse analysis theories and native speakers’ requestive behaviour. The study attempted to evaluate request authentication in terms of the range of strategies used to express requests, while taking contextual data such as social variables, modifiers, and responses into consideration. Adopting qualitative approach, 137 requesting samples from the target textbooks were analysed. The findings indicated that request forms in the target textbooks needed more variety when compared to native speakers’ requestive behavior. The use of modifiers also rather lacked variety since social contexts needed more diversity. Practice on requests in the workbooks was also inadequate since it promoted neither communicativeness nor cross-cultural awareness. | |
| 520 | 3 | _aاستنادا على معايير مستنبطة من البحث التجريبي المعتمد على نظريات تحليل الخطاب، تسعي هذه الدراسة لتقييم ثلاث أبعاد مرتبطة بأمثلة الطلب المهذب المقدمة لدارسي اللغة الانجليزية من طلاب المرحلة الابتدائية باعتبارها لغة ثانية أو لغة أجنبية. يتأتى هذا التقييم من خلال تحليل أمثلة الطلب المهذب التي تتضمنها سلسلة كتب "كونكت بلس". البعد الاول يبحث عما إذا كانت أنواع الطلبات المهذبة وأنواع الاستجابات لها تتسم بالتنوع والتوازن مقارنة باستخدام المتحدثين الأصليين للغة. البعد الثاني يبحث عن كيفية تأثير العوامل الاجتماعية على استخدام العناصر الأخرى (المعدلات). البعد الأخير يبحث في إذا كان التدريب على الطلب المهذب الذي تقدمه الكتب يشجع على الحوار وإدراك الاختلاف الثقافي. تطبق الدراسة التحليل الكيفي للمعلومات حيث تتمثل الخطوة الاولي في تكوين مكنز قائم بذاته لأمثلة الطلب المهذب التي تقدمها الكتب المستهدفة. وتشمل المعلومات التي يتضمنها جدول المعلومات أمثلة الطلب المهذب والاستجابات لها والعوامل الاجتماعية المتضمنة في السياق، وتشمل هذه البيانات أيضا المسافة الاجتماعية ومدي الاكراه والقوة النسبية بين طرفي الحوار. جمعت هذه البيانات من تصنيفات مختلفة للطلب المهذب عن طريق أهم الدارسين (بلم كلكا وآخرون، 1989؛ سولر وآخرون، 2005؛ براون وليفنسون، 1987). ثم تم تحليل البيانات في ضوء أهداف الرسالة. تشير النتائج الي أن أنواع الطلب المهذب والاستجابة له في النماذج التي قدمتها الكتب المستهدفة ينقصها التنوع والتوازن مقارنة بكيفية استخدامها من قبل المتحدثين الأصليين. أيضا استخدام المعدلات ينقصه التنوع حيث أن السياقات الاجتماعية كان ينقصها التنوع اللازم. بالبحث الدقيق في ماهية التدريب على الطلب المهذب في كتب التدريبات، وجدت أيضا غير ملائمة لأنها لم تساعد على التشجيع على التحاور ولم تلق الضوء على الفروق الثقافية. | |
| 530 | _aIssues also as CD. | ||
| 546 | _aText in English and abstract in Arabic & English. | ||
| 650 | 0 | _aEnglish Language | |
| 650 | 0 | _aاللغة الأنجليزية | |
| 653 | 1 |
_arequest authentication _acontextual data _adiscourse analysis theories _apragmatic content in “Connect Plus” used in Egypt _acommunicativeness and cross-cultural awareness |
|
| 700 | 0 |
_aAmira Agameya _ethesis advisor. |
|
| 900 |
_b01-01-2025 _cAmira Agameya _UCairo University _FFaculty of Arts _DDepartment of English Language and Literature |
||
| 905 |
_aShimaa _eEman Ghareb |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c174594 | ||