| 000 | 04832namaa22004211i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20251105111922.0 | ||
| 008 | 250827s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a738 |
| 092 |
_a738 _221 |
||
| 097 | _aمــــاجستير | ||
| 099 | _aCai01.25.01.M.Sc.2024.أم.د | ||
| 100 | 0 |
_a،أميمة أيمن عبد المنعم إبراهيم _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 2 |
_aالدلالات التعبيرية للرمز في فن المايا كمدخل لتدريس الجداريات الخزفية / _cإعداد أميمة أيمن عبد المنعم إبراهيم؛ إشراف أ.د/ مؤمنة محمد ممدوح كامل، أ.م.د / مروة محمد مصطفي عامر. |
| 246 | 1 | 5 | _aExpressionism of the symbol in the mayan art as an approach to the teaching of ceramic murals / |
| 264 | 0 | _c2024. | |
| 300 |
_a269 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات 252-264. | ||
| 520 | _aالفصل 1: الرمزية في الفن، بما في ذلك الفن البدائي والفن البصري، وكيف تتجلى في فن السيراميك. استكشف المدارس الرمزية، مبادئها، خصائصها، ووظائف الرموز الفنية. تناول الفصل أيضًا النظرة النفسية للرمزية. الفصل 2: ركز على مفهوم التدليل في الفن، وناقش أهميته العامة وأنواع التدليل الرمزي المختلفة. الفصل 3: مقدمة عن حضارة المايا، بما في ذلك مراحلها التاريخية ولغاتها. استكشف الرموز المايا، مثل الإنسان والحيوان والطائر والنبات، والرموز الكتابية، والتقويمية، واللونية. ناقش المعاني والتقنيات الفنية. الفصل 4: استكشف اللوحات السيراميكية القديمة والمعاصرة، وتاريخ تطورها في الحضارات مثل الفراعنة والقبطية والإسلامية. ناقش وظائفها وجمالياتها وأدوارها الاجتماعية والثقافية والدينية، والجوانب الفنية والتقنية. الفصل 5: قدم الإطار التجريبي للبحث حول التناظر في الرموز والتدليل في فن المايا. ناقش الأهداف والفرضيات واختيار العينة والقيود والأدوات، والأساليب، والمدة، والمنهجية. الفصل 6: تناول نتائج وتوصيات البحث. | ||
| 520 | _aChapter 1: Symbolism in art, including primitive and visual art, as well as its manifestation in ceramic art. It examined symbolic schools, their principles, characteristics, and the functions of artistic symbols. The chapter also delved into the psychological perspective of symbolism. Chapter 2: Focused on the concept of signification in art, discussing its general significance and various types of symbolic signification. Chapter 3: Maya civilization introduction, historical stages, languages. Explored human, animal, bird, plant, written, calendar, and color symbols. Discussed meanings and artistic techniques. Chapter 4: Explored ancient and contemporary ceramic murals, historical development in civilizations, functions, aesthetics, social and cultural roles, artistic techniques. Chapter 5: Presented experimental framework on symmetries in symbols and signification in Maya art. Discussed aim, hypotheses, sample selection, limitations, tools, methods, duration, and methodology. Chapter 6: Research findings and recommendations. | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
| 650 | 7 |
_aالفنون الخزفية _2qrmak |
|
| 653 | 0 |
_aفن المايا _aالجداريات الخزفية |
|
| 700 | 0 |
_aمؤمنة محمد ممدوح كامل _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aمروة محمد مصطفي عامر _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b01-01-2024 _cمؤمنة محمد ممدوح كامل _cمروة محمد مصطفي عامر _dوائل فاروق إبراهيم محمد _dوسام علي محمد كامل الحوام _Uجامعة القاهرة _Fكلية التربية النوعية _Dقسم التربية الفنية |
||
| 905 |
_aSara _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c174861 | ||