000 04244namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20251105105117.0
008 250827s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a153.13
092 _a153.13
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.26.03.M.Sc.2024.أم.ف
100 0 _a،أماني عيد حبيب إسكندر
_eإعداد.
245 1 0 _aفاعلية برنامج قائم على الوظائف التنفيذية لتنمية الذاكرة العاملة لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة /
_cإعداد أماني عيد حبيب إسكندر؛ إشراف أ.د.م/ أحمد عبد الرحيم العمري، د/ فاطمة الزهراء مجدى.
246 1 5 _aThe effectiveness of a program based on executive functions to develop working memory in children with mild intellectual disability /
264 0 _c2024.
300 _a85 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 74-84.
520 _aهدفت الدراسة الحالية إلى تنمية الذاكرة العاملة لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة عن طريق البرنامج القائم على الوظائف التنفيذية، وتكونت عينة الدراسة من (10) من الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة، (7) من الذكور، و(3) من الإناث، بمعامل ذكاء يتراوح بين (55- 70) على مقياس "ستانفورد بينيه"- الصورة الخامسة، وتراوحت أعمارهم ما بين (6 – 9) أعوامٍ، وتكونت أدوات الدراسة من مقياس "ستانفورد بينيه"- (الصورة الخامسة) (تقنين: محمود أبو النيل، 2011)، مقياس الذاكرة العاملة- (إعداد الباحثة)، البرنامج التدريبي القائم على الوظائف التنفيذية- (إعداد الباحثة)، وأشارت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج القائم على الوظائف التنفيذية لتنمية الذاكرة العاملة لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة.
520 _aThe current study aimed to develop the working memory of children with mild intellectual disability through a training program, and the study sample consisted of (10) children with mild intellectual disability, (7) males and (3) females, with an IQ ranging between (55- 70) on the Stanford Penny Scale fifth form, and their ages ranged between (6- 9) years, and the study tools consisted of the Stanford Penny Scale (fifth form) (codification: Mahmoud Abu Al- Nil, 2011), working memory scale (prepared by the researcher), executive function- based training program (prepared by the researcher), and the results of the study indicated the effectiveness of the executive function- based program to develop working memory in children with mild intellectual disability.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _a الذاكرة
_2qrmak
_xأنواع
653 0 _aالوظائف التنفيذية
_aالذاكرة العاملة
_aالإعاقة الفكرية البسيطة
700 0 _aأحمد عبد الرحيم العمري
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aفاطمة الزهراء مجدى
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cأحمد عبد الرحيم العمري
_cفاطمة الزهراء مجدى
_dشحاتة سليمان محمد
_dرانيا محمد علي قاسم
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية التربية للطفولة المبكرة
_Dقسم تربية خاصة
905 _aSara
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c175038