| 000 | 04244namaa22004211i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20251105105117.0 | ||
| 008 | 250827s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a153.13 |
| 092 |
_a153.13 _221 |
||
| 097 | _aمــــاجستير | ||
| 099 | _aCai01.26.03.M.Sc.2024.أم.ف | ||
| 100 | 0 |
_a،أماني عيد حبيب إسكندر _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_aفاعلية برنامج قائم على الوظائف التنفيذية لتنمية الذاكرة العاملة لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة / _cإعداد أماني عيد حبيب إسكندر؛ إشراف أ.د.م/ أحمد عبد الرحيم العمري، د/ فاطمة الزهراء مجدى. |
| 246 | 1 | 5 | _aThe effectiveness of a program based on executive functions to develop working memory in children with mild intellectual disability / |
| 264 | 0 | _c2024. | |
| 300 |
_a85 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات 74-84. | ||
| 520 | _aهدفت الدراسة الحالية إلى تنمية الذاكرة العاملة لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة عن طريق البرنامج القائم على الوظائف التنفيذية، وتكونت عينة الدراسة من (10) من الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة، (7) من الذكور، و(3) من الإناث، بمعامل ذكاء يتراوح بين (55- 70) على مقياس "ستانفورد بينيه"- الصورة الخامسة، وتراوحت أعمارهم ما بين (6 – 9) أعوامٍ، وتكونت أدوات الدراسة من مقياس "ستانفورد بينيه"- (الصورة الخامسة) (تقنين: محمود أبو النيل، 2011)، مقياس الذاكرة العاملة- (إعداد الباحثة)، البرنامج التدريبي القائم على الوظائف التنفيذية- (إعداد الباحثة)، وأشارت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج القائم على الوظائف التنفيذية لتنمية الذاكرة العاملة لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة. | ||
| 520 | _aThe current study aimed to develop the working memory of children with mild intellectual disability through a training program, and the study sample consisted of (10) children with mild intellectual disability, (7) males and (3) females, with an IQ ranging between (55- 70) on the Stanford Penny Scale fifth form, and their ages ranged between (6- 9) years, and the study tools consisted of the Stanford Penny Scale (fifth form) (codification: Mahmoud Abu Al- Nil, 2011), working memory scale (prepared by the researcher), executive function- based training program (prepared by the researcher), and the results of the study indicated the effectiveness of the executive function- based program to develop working memory in children with mild intellectual disability. | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
| 650 | 7 |
_a الذاكرة _2qrmak _xأنواع |
|
| 653 | 0 |
_aالوظائف التنفيذية _aالذاكرة العاملة _aالإعاقة الفكرية البسيطة |
|
| 700 | 0 |
_aأحمد عبد الرحيم العمري _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aفاطمة الزهراء مجدى _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b01-01-2024 _cأحمد عبد الرحيم العمري _cفاطمة الزهراء مجدى _dشحاتة سليمان محمد _dرانيا محمد علي قاسم _Uجامعة القاهرة _Fكلية التربية للطفولة المبكرة _Dقسم تربية خاصة |
||
| 905 |
_aSara _eAfaf |
||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c175038 | ||