000 05093namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20251020112426.0
008 250827s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a372.34
092 _a372.34
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.26.02.M.Sc.2024.مي.ف
100 0 _a،مي أبو العلا أحمد عبد العزيز أبو العلا
_eإعداد.
245 1 0 _aفاعلية برنامج قائم على بعض أنماط تدريب التعلم المدمج لتنمية مهارات التعلم الرقمي لدى معلمات رياض الأطفال /
_cإعداد مي أبو العلا أحمد عبد العزيز أبو العلا؛ إشراف أ.م.د. منال كامل بهنس، أ.م.د. محمد محمود عطا.
246 1 5 _aThe effectiveness of a program based on blended learning training styles for developing digital learning skills among kindergarten teachers /
264 0 _c2024.
300 _a142 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 121-129.
520 _aهدفت الدراسة الحالية إلى تنمية مهارات التعلم الرقمي لدى معلمات رياض الأطفال وبيان مدى فاعلية نمطي التعلم المدمج (المرن /الفصل المعكوس ) فى تدريب معلمات رياض الأطفال، اتبعت الدراسة المنهج التجريبي القائم على القياسيين القبلي والبعدي، وطبقت هذه الدراسة على معلمات رياض الأطفال في بعض المعاهد الأزهرية التابعة لمنطقة القليوبية الأزهرية وعددهم (60) معلمة من معلمات رياض الأطفال، واستخدمت الدراسة الأدوات التالية: بطاقة ملاحظة المهارات الرقمية لمعلمات رياض الأطفال (إعداد الباحثة)، اختبار معرفي لمهارات التعلم الرقمي لدى معلمات رياض الأطفال (إعداد الباحثة)، برنامج تدريبى قائم على بعض أنماط تدريب التعلم المدمج (المرن /الفصل المعكوس )(إعداد الباحثة )،وأظهرت نتائج الدراسة فاعلية بعض أنماط تدريب التعلم المدمج في تنمية مهارات التعلم الرقمي لدى معلمات رياض الأطفال، وقد أوصت الدراسة بتطبيق نمطي التعلم المدمج (المرن /الفصل المعكوس) في تنمية مهارات التعلم الرقمي لمعلمات رياض الأطفال والمراحل المختلفة مع ضرورة تضمين تطبيقات التعلم المدمج في خطط تطوير المناهج والحرص على تدريب المعلمات على استخدام التكنولوجيا الحديثة ومواكبة العصر
520 _aThe study aimed to digital learning skills among kindergarten teachers and to demonstrate the effectiveness of blended learning training (Flex Model -fipped classroom )in training kindergarten teachers. The study followed a quasi-experimental design with pre- and post-assessment and was conducted on 60 kindergarten teachers from Al-Azhar schools in the Qalyubia region. The study utilized tools developed by the researcher, including a digital skills observation card and a cognitive test on digital learning skills. The results demonstrated the effectiveness of certain blended learning styles in developing digital learning skills among kindergarten teachers. The study recommended implementing blended learning styles, such as flexible learning and the flipped classroom, in teacher training to enhance digital skills and suggested integrating blended learning applications in curriculum development and teacher training programs.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aتعليم الحاسبات الالكترونية
_2qrmak
653 0 _aأنماط التعلم المدمج
_aمهارات التعلم الرقمي
_aمعلمات رياض الأطفال
700 0 _aمنال كامل بهنس
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aمحمد محمود عطا
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cمنال كامل بهنس
_cمحمد محمود عطا
_dمرفت السيد مدنى
_dممدوح سالم الفقى
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية التربيةللطفولة المبكرة
_Dقسم العلوم التربوية
905 _aSara
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c175043