| 000 | 04245namaa22004211i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20251027123139.0 | ||
| 008 | 250827s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a745.443 |
| 092 |
_a745.443 _221 |
||
| 097 | _aمــــاجستير | ||
| 099 | _aCai01.14.01.M.Sc.2024.نس.ز | ||
| 100 | 0 |
_a،نــســـــــرين ماهـــــر محــمد ابراهــــــيم _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_aالزخارف النباتيه في عمائر الاسرة العلوية بمدينة القاهرة : _bدراسة أثرية وفنية / _cإعداد نــســـــــرين ماهـــــر محــمد ابراهــــــيم؛ إشـــــراف الاستاذ الدكتور: ابو الحمد محمود فرغلي، الاستاذ الدكتور: محمود مرسي مرسي. |
| 246 | 1 | 5 |
_aFloral ornaments on the buildings allawia period in cairo city : _bArchaeological and artistic study / |
| 264 | 0 | _c2024. | |
| 300 |
_a2 مجلد : _bمجلد أشكال ولوحات ؛ _c30 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات 509-533. | ||
| 520 | _aمرت مدينة القاهرة بالعديد من المراحل التاريخية التي أثرت في تكوينها المعماري والزخرفى حتى أصبحت مليئة بكنوز من الزخارف النباتية بالمنشأت الدينية والمدنية والخيرية والتى تعبر عن العظمة والثراء في العناصر الزخرفية النباتية فتنوعت الزخارف النباتية فى عصر الأسرة العلوية تنوعا كبيرا فمنها محاكى للطبيعة ، ومجردة عن الطبيعة ، وبالغ الفنانون في إستخدامها حتى وصفها البعض بأنها محاولة لرسم صورة الجنة الموعودة في القرأن الكريم .وأخيرا ظهور كلاً من أسلوب الباروك والركوكو الأوربي وتأثيرهما على الزخارف النباتية فى عمائر أسرة محمد على ومزج الأسلوبان مع الأسلوب التركي التقليدي وإنتاج أنماط زخرفيه فنيه عثمانية أوربية مهجنه من الركوكو والباروك العثمانى ،التى إندمجت فيها الزخارف النباتية مع عناصر زخرفية أخرى كرسوم الطيور، والأسماك والقواقع والرسوم الحيوانية . | ||
| 520 | _aCairo has gone through many historical stages that have influenced its architectural and decorative formation, making it rich with treasures of botanical decorations in religious, civil, and charitable buildings. These decorations reflect grandeur and wealth in their botanical elements. During the era of the Allawia family, botanical decorations varied significantly. Some imitated nature, while others were abstracted from it. Artists excelled in their use, and some even described it as an attempt to depict the promised paradise as described in the Holy Qur'an. | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
| 650 | 7 |
_aزخارف الباروك والروكوكو _2qrmak |
|
| 653 | 0 |
_aالزخرفة النباتية _aالأرابيسك _aزخرفة الرومى |
|
| 700 | 0 |
_aابو الحمد محمود فرغلي _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aمحمود مرسي مرسي _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b01-01-2024 _cابو الحمد محمود فرغلي _cمحمود مرسي مرسي _dشادية الدسوقى عبد العزيز _dنادر محمود عبد الدايم _Uجامعة القاهرة _Fكلية الأثار _Dقسم الاثار الاسلاميه |
||
| 905 | _aSara | ||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c175288 | ||