000 04245namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20251027123139.0
008 250827s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a745.443
092 _a745.443
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.14.01.M.Sc.2024.نس.ز
100 0 _a،نــســـــــرين ماهـــــر محــمد ابراهــــــيم
_eإعداد.
245 1 0 _aالزخارف النباتيه في عمائر الاسرة العلوية بمدينة القاهرة :
_bدراسة أثرية وفنية /
_cإعداد نــســـــــرين ماهـــــر محــمد ابراهــــــيم؛ إشـــــراف الاستاذ الدكتور: ابو الحمد محمود فرغلي، الاستاذ الدكتور: محمود مرسي مرسي.
246 1 5 _aFloral ornaments on the buildings allawia period in cairo city :
_bArchaeological and artistic study /
264 0 _c2024.
300 _a2 مجلد :
_bمجلد أشكال ولوحات ؛
_c30 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 509-533.
520 _aمرت مدينة القاهرة بالعديد من المراحل التاريخية التي أثرت في تكوينها المعماري والزخرفى حتى أصبحت مليئة بكنوز من الزخارف النباتية بالمنشأت الدينية والمدنية والخيرية والتى تعبر عن العظمة والثراء في العناصر الزخرفية النباتية فتنوعت الزخارف النباتية فى عصر الأسرة العلوية تنوعا كبيرا فمنها محاكى للطبيعة ، ومجردة عن الطبيعة ، وبالغ الفنانون في إستخدامها حتى وصفها البعض بأنها محاولة لرسم صورة الجنة الموعودة في القرأن الكريم .وأخيرا ظهور كلاً من أسلوب الباروك والركوكو الأوربي وتأثيرهما على الزخارف النباتية فى عمائر أسرة محمد على ومزج الأسلوبان مع الأسلوب التركي التقليدي وإنتاج أنماط زخرفيه فنيه عثمانية أوربية مهجنه من الركوكو والباروك العثمانى ،التى إندمجت فيها الزخارف النباتية مع عناصر زخرفية أخرى كرسوم الطيور، والأسماك والقواقع والرسوم الحيوانية .
520 _aCairo has gone through many historical stages that have influenced its architectural and decorative formation, making it rich with treasures of botanical decorations in religious, civil, and charitable buildings. These decorations reflect grandeur and wealth in their botanical elements. During the era of the Allawia family, botanical decorations varied significantly. Some imitated nature, while others were abstracted from it. Artists excelled in their use, and some even described it as an attempt to depict the promised paradise as described in the Holy Qur'an.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aزخارف الباروك والروكوكو
_2qrmak
653 0 _aالزخرفة النباتية
_aالأرابيسك
_aزخرفة الرومى
700 0 _aابو الحمد محمود فرغلي
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aمحمود مرسي مرسي
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cابو الحمد محمود فرغلي
_cمحمود مرسي مرسي
_dشادية الدسوقى عبد العزيز
_dنادر محمود عبد الدايم
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الأثار
_Dقسم الاثار الاسلاميه
905 _aSara
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c175288