000 04799namaa22004211i 4500
003 OSt
005 20251102124501.0
008 250827s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a371.334
092 _a371.334
_221
097 _aدكتوراه‎
099 _aCai01.23.08.Ph.D.2024.دي.ا
100 0 _a،دينا محمد محمد محمد حمودة
_eإعداد.
245 1 0 _aاستراتيجية مقترحة لاستخدام التكنولوجيا الرقمية لتعزيز التشارك المعرفي لطلاب جامعة القاهرة في ضوء متطلبات الجيل الرابع /
_cإعداد دينا محمد محمد محمد حمودة؛ إشراف أ.د. أسامة محمود فراج، د. رشا عبد القادر محمد.
246 1 5 _aSuggested strategy to use digital technology to encourage the participatory exchange of knowledge for cairo university students in the light of the fourth generation requirements /
264 0 _c2024.
300 _a198 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 167-198.
520 _aهدف البحث إلى تعرف واقع التكنولوجيا الرقمية في الجامعات ومعرفة دور التكنولوجيا الرقمية المطبقة فى تعزيز التشارك المعرفي فى ظل الجيل الرابع وتقديم استراتيجية مقترحة لاستخدام التكنولوجيا، وقد تم استخدام المنهج الوصفي بغرض وصف استخدام الطلاب التكنولوجيا الرقمية فى الجامعات، وتم إعداد استبانة كأداة لجمع البيانات طبقت على عينة عددها (500) من الطلبة بجامعة القاهرة، وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج، أهمها: استخدام التكنولوجيا المتطورة والاستفادة منها وتوظيف التكنولوجيا بشكل صحيح وتبادل المعارف والمعلومات، أهمية استخدام التقنيات والتكنولوجيا الرقمية فى تعزيز التشارك المعرفي لدى طلاب جامعة القاهرة في ظل ما أفرزته متطلبات الجيل الرابع من تحديات محلية وعالمية للحفاظ على تطور الطلاب ومهاراتهم بشكل مستمر.
520 _aThe research aimed at identifying the reality of technology in universities and the role of digital technology applied in promoting knowledge sharing under the fourth generation and presenting a proposed strategy for the use of technology. The descriptive curriculum was used to describe students' use of digital technology in universities, and a questionnaire was prepared as a data collection tool applied to a sample of its number (500) Students at Cairo University, the study reached a series of results, the most important of which are: Using advanced technology and benefiting from it, employing technology correctly and exchanging knowledge and information, the importance of using digital technologies and technology in enhancing knowledge sharing among Cairo University students in light of the local and global challenges that the requirements of the fourth generation have created to maintain students’ continuous development.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aعلم الحاسبات الالكترونية ،معالجة البيانات
_2qrmak
653 0 _aالتكنولوجيا الرقمية
_aالتشارك المعرفي
_aالجيل الرابع
700 0 _aأسامة محمود فراج
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aرشا عبد القادر محمد
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cأسامة محمود فراج
_cرشا عبد القادر محمد
_dمحمد المصيلحي سالم
_dرحاب أحمد إبراهيم
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الدراسات العليا للتربية
_Dقسم التعليم العالي والتعليم المستمر
905 _aSara
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c175375