| 000 | 04916namaa22004211i 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | OSt | ||
| 005 | 20251103105709.0 | ||
| 008 | 250827s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
| 040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
| 041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
| 049 | _aإيداع | ||
| 082 | 0 | 4 | _a371.91282 |
| 092 |
_a371.91282 _221 |
||
| 097 | _aدكتوراه | ||
| 099 | _aCai01.23.07.Ph.D.2024.من.ب | ||
| 100 | 0 |
_a،منيرة مصطفى الزيني علي _eإعداد. |
|
| 245 | 1 | 0 |
_aبرنامج تدريبي باستخدام التعليم المدمج لتنمية مهارات كتابة اللغة الإنجليزية لدى التلاميذ ضعاف السمع في مرحلة التعليم الأساسي / _cإعــــــــــــداد منيرة مصطفى الزيني علي؛ إشـــــــــــراف الدكتور عواطف علي شعير، الدكتور خالد محمد حسن الرشيدي. |
| 246 | 1 | 5 | _aA training program using blended learning to develop english writing skills for hard of hearing pupils in basic education / |
| 264 | 0 | _c2024. | |
| 300 |
_a140 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
| 336 |
_atext _2rda content |
||
| 337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
| 338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
| 502 | _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2024. | ||
| 504 | _aببليوجرافيا: صفحات 90-102. | ||
| 520 | _aهدفت الدراسة إلى التحقق من فعَّالية برنامج تدريبي باستخدام التعليم المدمج في تنمية مهارات كتابة اللغة الإنجليزية للتلاميذ ضعاف السمع بالصف الثاني الإعدادي، وتكونت مجموعة الدراسة من(20) تلميذاً، منهم عشرة تلاميذ من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمدرسة مديحة قنصوة التجريبية للتربية السمعية، يمثلون المجموعة التجريبية، وعشرة تلاميذ من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي من مدرسة صلاح الدين لضعاف السمع، يمثلون المجموعة الضابطة. وتم بناء البرنامج التدريبي باستخدام التعليم المدمج، وإعداد اختبار لمهارات كتابة اللغة الإنجليزية للتلاميذ ضعاف السمع، وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في القياس البعدي بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة لصالح المجموعة التجريبية، مما يدل على فعّالية البرنامج التدريبي للتعليم المدمج، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين البعدي والتتبعي مما يدل على استمرار أثر البرنامج. وأوصت الدراسة بإجراء مزيد من الدراسات لتنمية مهارة كتابة اللغة الإنجليزية لدى التلاميذ ضعاف السمع، وعمل تكييف لمناهج اللغة الإنجليزية بما يناسب خصائصهم التربوية. | ||
| 520 | _aThe study investigated the effect of a training program using blended learning in developing English writing skills for hard of hearing pupils in the second year preparatory. The participants consisted of (20) pupils, the experimental group consisted of (10) pupils from the second year preparatory from Madiha Konsowa Experimental School for Audio Education, and (10) pupils from the second year preparatory from Salah al-Din School for hard of hearing, as a control group. Two instruments were used, a checklist for the writing required a pretest for measuring the effect of the program, a program based on blended learning for developing the writing skills. The results revealed that experimental group performed higher than the control group. | ||
| 530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
| 546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
| 650 | 7 |
_aالتعليم الأساسي للتلاميذ ضعاف السمع _2qrmak |
|
| 653 | 0 |
_aالتعليم المدمج _aضعاف السمع _aمهارات كتابة اللغة الإنجليزية |
|
| 700 | 0 |
_aعواطف علي شعير _eمشرف أطروحة. |
|
| 700 | 0 |
_aخالد محمد حسن الرشيدي _eمشرف أطروحة. |
|
| 900 |
_b01-01-2024 _cعواطف علي شعير _cخالد محمد حسن الرشيدي _dأسماء غانم غيث _dعطية عطية محمد سيد _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم التربية الخاصة |
||
| 905 | _aSara | ||
| 942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
| 999 | _c175428 | ||